ارسم حدود لعبة اللغز باستخدام أي برنامج Vectors أو منحنيات كبرنامج
Corel DRAW ، Adobe Illustrator أو Macromedia Freehand
. أو يمكنك تحميل الحدود التي قمت أنا برسمها و هي موضحة في هذا الدرس مفصل.


إذا استخدمت أي برنامج آخر غير Adobe Illustrator
لرسم الأحجية فعليك تصدير العمل كـ puzzlement.ai "Adobe Illustrator [AI]" .
في برنامج Photoshop فوتوشوب، أنشأ ملفا جديدا (Ctrl+N)
. إذا كنت ستستخدم الملف الذي حملته من هنا فليكن الملف الجديد في فوتوشوب بمقاس 300×240 بكسل.



قم بوضع Place الأحجية في الملف، و ذلك عن طريق الذهاب إلى ملف> وضع...File> Place، اختر ملف الأحجية. قم الآن باستيراد الصورة التي ستطبق عليها التأثير. افتح ملف الصورة، اختر الكل (Ctrl+A)
و اسحب الصورة باستخدام أداة التحريك= Move Tool إلى الملف الرئيسي الذي تعمل عليه.


ألغي التحديد و اذهب إلى الخطوة التالية.
قم الآن بإخفاء الشفيفة الخاصة بالصورة، ضاعف Duplicate الشفيفة الخاصة بالأحجية، و سم النسخة بـ
"Puzzlement Effect".
أضف تأثير الإضاءة و التظليل على شفيفة "Puzzlement Effect"، فتبدو بالشكل التالي:



أظهر الشفيفة الخاصة بالصورة. فعل الشفيفة "Puzzlement Effect" و ادمجها مع شفيفة الصورة (Ctrl+E).


تقريبا انتهيت، و قد حصلت على تأثير لعبة الأحجية، و لكن للإضافة بعض اللمسات إلى العمل.
فعل الشفيفة الخاصة بالأحجية، و باستخدام أداة العصا السحرية= Magic Wand و زر Delete من لوحة المفاتيح،
بإضافة بعض الظل و باستخدام أداة التحويل الحر، حصلت على الشكل التالي


تم الانتهاء





©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©