استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع
سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى
-
11-03-2013, بتوقيت غرينيتش 11:24 PM
#1
امتحان شامل نهاية التكوين المتخصص (دورة ماي 2014)
امتحان شامل نهاية التكوين المتخصص (دورة ماي 2014)
أساتذة التعليم المن التعليم الثانوي- ديزاد باتنة-
السنة التكوينية : 2014/2014
.................................................. .................................................. ........................
المقياس : المناهج التربوية
عالج احد الموضوعين :
الموضوع الاول :
احيانا تفشل العملية التعليمية في تحقيق النتائج المرجوة منها لعدة اسباب منها المنهاح
س1 : بين اهمية المنهاج كأحد عناصر العملية التعليمية
س2: يتكون المنهاج من عناصر معينة اشرح مفصل احدها
س3: ماهي الخصائص التي يجب توفرها في المنهاج ؟
س4: لماذا لا يعطي المنهاج في كثير من الاحيان النتائج المرجوة ؟
الموضوع الثاني :
س1: أذكر تصنيف أهم الأهذاف التربوية مرتبة تنازليا
س2: أذكر ماتعرفه عن الهدف الاجرائي
س3: من المعروف أن مصنفة (بلوم) تتناول المجال المعرفي لدى المتعلم :
أ) ماهما المجالان الاخران ؟
ب) أذكر ترتيب المستويات الستة للأهذاف التربوية في مصنفة (بلوم)
ج)اشرح مفصل مبينا بأيجاز ووصوح المقصود بالمستوى
مع تمنياتي لكم بالتوفيق كتبه الاستاذ خليل محمد

©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©
المواضيع المتشابهه
-
بواسطة salima في المنتدى التعليم الثانوي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 11-03-2013, بتوقيت غرينيتش 11:24 PM
-
بواسطة admin في المنتدى التعليم الإبتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 11-03-2013, بتوقيت غرينيتش 04:59 AM
-
بواسطة admin في المنتدى التعليم الإبتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 11-03-2013, بتوقيت غرينيتش 04:46 AM
-
بواسطة said في المنتدى التعليم الإبتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 11-03-2013, بتوقيت غرينيتش 03:47 AM
-
بواسطة salima في المنتدى التعليم الإبتدائي
مشاركات: 0
آخر مشاركة: 11-02-2013, بتوقيت غرينيتش 11:02 PM
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى