ـ النشــــــــــــــــــاط: مادة الرياضيات ـ المــــــــــــــدة:.45د
المحتوى :الاعداد العشرية -6- - المرجع :كتاب كامل التلميذ
–الوسائل :اللوحة –السبورة
الكفاءة المستهدفة : یتمكن المتعلم من ضرب عدد عشري
في عدد طبیعي وتوظيفها في حل مسائل
ـ مؤشر الكفاءة : يتعرف المتعلم على عملية ضرب عدد عشري في عدد طبيعي
- يحدد المتعلم موقع الفاصلة


أنشطــــــــــــــة التعلـــــــــــــــــــــــــم
أنشطة المتعلم
الانطلاق
9تقسيم 10= ..... 258تقسيم 100=...... 256تقسيم 1000=........
ماذا نسمي هذه الاعداد ؟
يجيب
بــــــــــــناء التــــــــــــعلمات



وضعیة المشكلة :
یتقاضى عامل 89,5 دینارا للساعة الواحدة.
ـ جد أنت و زملاؤك المبلغ الذي یتقاضاه في 4 ساعات
* استعملت ماریة طریقة الجمع
.
- 89.5 + 89.5 + ……
- 89.5 ×....
ضع الفاصلة في المكان المناسب.
- 0.148 × 8 =9184
- 7.03 × 5 = 3515
- 10.4 × 6 =624
احسب الجداءات التالية
4x12.74=……. .16x5.89=……….150x125.05=……….

ا
يقارن
يستعمل
يناقش

يحدّد
يحسب
استثمار المكتسبات

لشراء حاسوب اشترك كل من فيصل واخوه يوسف في جمع ثمنه حيث جمع فيصل 15008.50 دينار وجمع يوسف ضعف ماجمع فيصل .
أحسب المبلغ الذي جمعه يوسف ؟
ماهو ثمن الحاسوب ؟


* تنجز التمارين رائعة 1 ، 2 ، ص74 خلال الحصة الموالية.
ـ يتم التدرج مع التلاميذ في الإنجاز الفردي ، يتبع بالتصحيح نمذجي مفصل الجماعي و الفردي
ينجز
يصحّح





©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©