السلام عليكم ورحمة الله

كما تلاحظون كل عام الى أسوأ وأصبحت الدروس مفصلة والعناوين ملغمة وملغزة وربما ياتي زمان على المعلم يحضر في كل شيء من عنده ...فالله المستعان

كما جاء في التدرج العقيم ....اول درس في الاملاء : هو الهمزة ؟؟؟!!!!!!!!!! وما ادراك مالهمزة ؟ وكأنه لا يوجد الا همزة واحدة !!!!!!

وعليه فلدي اقتراحان لتقديم هذا الدرس :

الاول : أن يراعى الدروس مفصلة الخاصة بالهمزة ولم تذكر في التدرج الجديد فتدرس مثل الهمزة المنفردة والهمزة في آخر الكلمة.....

الثاني : أن يجعل الدرس الأول كمدخل لجميع أنواع الهمز التي ستدرس لاحقا ......

وهذا مثال :

القاعدة



تكتب الهمزة (ء) على الحروف ومنفردة في الأسماء والأفعال والحروف في أول الكلمة ووسطها وآخرها



  • في الأسماء مثل : أحمد , أوت , إقامة , مدفأة , مؤمن , رائع , مخبأ, جزء , أنت.........
  • في الأفعال مثل : أكل , سأل , قرأ , يجرؤ , ينبئ , جاء......................
  • في الحروف مثل : إن , أن , كأن...........


هذا اجتهاد خاص فقط عله يفتح الطريق لارآء أخرى والله الموفق






©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©