تعودنا عند تصفحنا للمواقع التي تركب إعلانات أدسنس أن نرى عبارة صغيرة أسفل أي إعلان مكتوب فيها “Ads by Google” ، أول “إعلانات google” وهي تسمية ترمز لشبكة إعلانات جوجل GOOGLE او تعني برعاية جوجل GOOGLE.
في شهر مارس الماضي طرحت جوجل GOOGLE ميزة جديدة لمتصفحي المواقع ، تمكنهم من خلالها التحكم في الإعلانات التي تظهر لهم أثناء تصفحهم للمواقع التي تركب إعلانات جوجل GOOGLE أدسنس، وذلك عن طريق فلترة أو إزالة إعلانات معينة من الظهور لهم، وإختيار الإعلانات التي يهتمون بها.
حيث بدأت جوجل GOOGLE في تغيير تسمية “Ads by Google” الموجودة أسفل الإعلانات إلى تسمية “AdChoices” ، وعند الضغط على هذه التسمية توجهك إلى صفحة لإختيار الإعلانات التي تريد ان تظهر لك أثناء التصفح.
كما في الصورة التالية:

حيث شرح طريقةت جوجل GOOGLE الميزة بالشكل التالي:
تعديل الاهتمامات باستخدام مدير تفضيلات الإعلانات
يتيح نظامنا إمكانية تعديل فئات الإهتمام المرتبطة برقم المتصفح. كما يمكن إضافة هوايات معينة في فئة الإهتمام وذلك باستخدام مدير تفضيلات الإعلانات من Google. وبهذه الطريقة ستتمكن من مشاهدة مزيد من الإعلانات في مجال اهتمامك. ويمكن تعديل المعلومات السكانية المستنبطة التي ربطها النظام بملفات تعريف الارتباط لديك، وكذلك يمكنك إضافة معلومات سكانية جديدة.
الميزة الجديدة تعمل عن طريق الكوكيز، حيث يقوم جوجل GOOGLE بتتبع كل زائر عن فحوى إهتمامه ،ويقوم بإنشاء ملف خاص به يسمى بـ “ملف تعريف الارتباط” ، حيث يعرض الإعلانات التي تهم الزائر وذلك بعد تتبع نشاطه في التصفح عن طريق كوكيز المتصفح.
فيديو عن الميزة:

بخصوص تسمية “AdChoices” كانت في السابق تظهر فقط في المواقع الإنكليزية واعتقد اليوم تم تفعيلها للجميع.





المصدر: عالم جوجل GOOGLE





©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©