ليرتفع تقييم موقعك فى محركات البحث وهذا مايسمى بـالـSEO يجب عليك أن تقيس اداء موقعك باستمرار على الأقل مرة بالاسبوع , وذلك لكي تكون المعلومات المتاحة لاتزال حديثة . حتى تستطيع اتخاذ القرار السليم , وايضا لان اتجاهات الزائرين تتغير باستمرار , ولكن ماهي العناصر التي يجب ملاحظتها عند عملية القياس هي :

قائمة المواقع
وهى المواقع التى ساعدت على ايصال الزائر اليك عن طريق الروابط وهى تساهم فى زيادة نسبة المرور .

مدة التصفح
المدة التى استغرقها الزائر فى تصفح كل صفحة على حدى والموقع ككل لتعرف هل يترك الزائر موقعك بسرعة أم انه بالفعل يجد ما يجعله يبقى .

نوعية الصفحات
نوعية الروابط والصفحات التى قام الزائر بالضغط عليها وزيارتها , ومن المهم جدا أن تعرف ما الذى يبحث عنه الزائر داخل الموقع .

أكثر الصفحات تصفحا
وهى أكثر الصفحات عرضا من قبل الزائرين , ومن المهم جدا أن تعرف أى الصفحات جذبا للزائر .


الصفحة الأخيرة
الصفحة الأخيرة التى قام المتصفح بزيارتها قبل مغادرة الموقع .

كلمات الموقع
حيث ستظهر لك المعلومات ماهية الكلمات التى تم كتابتها فى محركات البحث للوصول الى موقعك وستتاح لك رؤية كلمات جديدة لم تضعها فى حساباتك وصيغ و أفكار ستجد انها مفيدة لايجاد الموقع وستجد أيضا نسبة الكلمات التى تم ادخالها للوصول الى موقعك لتعرف أى الكلمات أكثر استخداما .

محركات البحث
وهى قائمة محركات البحث التى تم ايجاد موقعك من خلالها , ويتم عرض أكثر محركات البحث استخداما فى الوصول الى موقعك , بالتأكيد سيكون جوجل GOOGLE على رأس القائمة .




ومنقول للافادة من أكاديمية التسويق الالكترونى

مقالة بعنوان / مـعـاييـر قيـاس تقـييـم المـوقـع على محركات البـحث





©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©