في دراسة حديثة اصدرتها غوغل لمئات الآلاف من المواقع العالمية لعام 2014 أظهرت نتائجها دراسة مهمة

فغوغل ليست كل شيئ


لاحظ نسبة الوصول الى المواقع



في المركز الأول يأتي غالبية الزوار للمواقع بشكل مباشر وبنسبة 36.8 %
في المركز الثاني يساهم غوغل وغيره من محركات البحث في توجيه الزوار الى المواقع عن طريق عمليات البحث بنسبة 28 %
في المركز الثالث يأتي الزوار عن طريق روابط توجيهية من زملاء لهم او باك لينك backlinkس او في رابط في موقع معين بنسبة قدرها 19.4 %
في المركز الرابع ياتي الزوار عن طريق مصادر أخرى بنسبة 15.8 %

ما أريد ان اصل اليه من خلال هذه الصورة الى ان غوغل ليس كل شيئ , فهناك مواقع ياتي الزائر اليها ليس من محرك البحث Search Engine بل من قوة العلامة التجارية للموقع وهو مايقودنا الى التسويق والاهتمام بالموقع وجذب الزائر ايا كان فمن خلال جذبك لزائر واحد قد ياتي عن طريقه خمسة زائرين آخرين وهؤلاء الخمسة ياتي عن طريقهم زوار أكثر وهكذا في سلسلة متواصلة الى ان يبلغ موقعك مكانة مميزة في عالم النت ويحظى بعلامة تجارية فارقة وكل ذلك الامر لايمكن ان يكون أو ان تصل اليه مالم تقدم محتوى مميز وحصري للزائر





اذا نستنتج ان المحتوى المميز + التسويق هما الأولى في جذبنا للزائر وليس من خلال اهتمامنا بما يعرف بالseo التي ربما نقدمها مرة واحدة وبعدها نبدأ العمل الجدي في الموقع والتسويق له بشكل ممتاز وفي البيئة التي لها اهتمامها


شكرا لكم

من اراد الاطلاع على الدراسة الكاملة من قوقل google فمن خلال هذا الرابط


The 2014 Web Analytics Review - Infographic based on Google's 2014 Data





©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©