خمس نصائح اتبعيها عند شراء غرف



تعتبر عملية شراء غرفة نوم لطفلك، عملية ممتعة لكنها في الوقت نفسه ليست بالسهولة التي تتوقعينها. فبالنسبة للطفل، غرفته هي المساحة الرئيسية الخاصة به في المنزل، فهو يشعر أنها ملك له فقط، ويمكن من خلالها أن يعبر عن شخصيته. أما بالنسبة لكِ كأم، فأنتِ تدركين أن غرفة طفلك ينبغي أن تكون مريحة، وعملية حتى يتمكن من أن يقوم بأداء واجباته المنزلية فيها بعد المدرسة، وفي الوقت نفسه يحصل على الراحة التي يحتاجها كل ليلة. وفيما يلي نقدم لكِ 5 نصائح مفيدة، يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار غرفة لطفلك.

1- حددي احتياجات غرفة طفلك

في البداية، عليكِ أن تحددي الاحتياجات الضرورية التي تحتاجها غرفة طفلك. فربما يحتاج إلى فراش جديد، أو مكتب، أو خزانة ملابس. ثم فكري فيما بعد، في الأغراض التي ستمثل إضافة جيدة لغرفة طفلك، لكن يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي، مثل صندوق الألعاب، طاولة اللعب أو المزيد من الكراسي.

2- الميزانية

تحديد الميزانية التي ترغبين في إنفاقها، سيساعدك على وضع اللمسات الأخيرة على قائمة الأغراض التي ترغبين في شرائها لاحقاً. ويمكنك أيضاً الاستفادة من العروض، ففي حال وجدتِ تخفيضات أو عروض على فراش ما أو خزانة ملابس، يمكنك الاستفادة منها. فهذا الأمر، قد يوفر لكِ بعض النقود لشراء أغراض أخرى مثل صندوق الألعاب، دون التأثير على الميزانية المحددة. أيضاً حاولي التفكير في شراء الأغراض على مدى فترة زمنية طويلة، بدلاً من الإصرار على شرائها كلها في نفس الوقت. يمكنك الآن، شراء سرير جديد لطفلك، ثم استكمال بقية الأغراض الإضافية على مدى الأشهر القليلة المقبلة.

3- حجم الغرفة

تأكدي من حصولك على القياسات الدقيقة للغرفة. فبالتأكيد، أنتِ لا ترغبين في العودة إلى المنزل بعد شراء أثاث جديد لطفلك، ثم تكتشفين أن الأثاث لا يتناسب مع حجم الغرفة. كما يجب أن تضعي في حسبانك ترك مساحة واسعة للعب على الأرض.

4- شخصية طفلك

فكري بشخصية طفلك عند الشروع بتأسيس غرفته، ربما يكون طفلكِ محباً للقراءة، وبالتالي سيكون بحاجة إلى وجود مساحة واسعة لكتبه وركن القراءة الخاص به. أو ربما يكون من محبي المحيطات وفنون الإبحار، ويرغب في أن يكون هناك جزء في غرفته يعبر عما يحب كتصميم يشبه الشاطئ. فكري فيما يمكن أن يساعد على جعل غرفة طفلك فريدة من نوعها.




5- كوني مبدعة

ابحثي عن طرق جديدة ومختلفة للاستفادة من المساحات الإضافية المتاحة أو طرق أخرى لزيادة وتوفير المساحات التي يحتاجها طفلك.

يمكنك على سبيل المثال، الاستفادة من المساحات الموجودة أسفل السرير، واستخدام بعض الأدراج الجرارة. حيث يمكنك شراء الأدراج المستعملة وتركيب عجلات لها. إذا لم تجدي أدراج موحدة اللون ومتشابهة، يمكنك تغيير لونها باستخدام الطلاء، وتركيب نفس نوع وشكل المقابض لها.



موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة