موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة
خذني لك


ابطال الروايه عناد فتى مودب خلوق جدا طيب ورمنسي حب عنود الاول عمره 16


عنود : فتاه طيبه جدا عربجيه شوي لا تختلط مع جنس الفتيات كثير ليس
ليدها اصحاب سوى 4 وصبيان وبنت وحده اسمها ابتسام لديها صوت حلو حبها الاول عناد لاتفهم معنى الرومنسه او الحب ابدا


شافي :اخو عنود عمره 18 صديق عناد وهم صغار الحين مو مره ... ضيف في
الروايه


زياد : يقرب لعنود من جهه بعيده جدا لديه اخوان 3 كلهم اولا بعمر عناد
يعتبر العنود زي اخته


عزام:اخ زياد ... بعمر عنود يعتبرها اخته


فيصل: ابن عم عنود صاحبها جدا
لايرضى بالغلط عليها لانه يكن لها مشاعر


نبدا بالروايه


عنود وهي في الصف السادس الابتدائي
تتعرف على عناد صاحب شافي وتلعب
معو كثير لكن مره من المرات تسمع من امها انو شافي اخذ البسكليت (الدراجه) حقتها
وتفاجئة لن الدرجه خربان الجنزير فيها
فجلست تفكر وش الدبره وبعد لحظات
عند عناد وشافي الجنزير طاح ونزل شافي يصلحو وقاغل لعناد انه يجرب يحركه حركه مره
متين ثم نزل وجلس جنب شافي وقال شافي لعناد شيل يدك عشان ما ينجرح واشتغل وهم طالعين الا شافي يعلق جزى من بلوزته
في الجنزير وهم يصلح الا ينزل يفكده ويحط اصابعه في الجنزير وعناد انتبه انه واقف
جاء عناد دراجته مافيها فرامل فصقع في الكفر حق شافي فتحرك وحرك الجنزير وتلف على
اصابع شافي فتشواهت اصابعو كل ابوها واغمى عليه من الالم ام عناد كان متوتر فصار





يقول يا بدون مايقول شي بعده وفي الاخير
طلب من امام المسجد انه يوديه المستشفى ودو المستشفى عند ام شافي دق عليها عناد
وردت عنود من اللقافه وقالت هلا قال اعطيني امك قال انا موب ما ليه عينك قلها
خلصيني فكلم امو فقالها ايش صار باختصار المهم الام كانت في صدمه دقت على خالتو
فردت وقالت لها ايش صار فجاة الخاله وزوجها(السبب الي مخالا الام تدق على الاب هو
انه مشغول بالمرى ومقفل جواله بعد) المهم عند شافي الدكتور مو راضي يسوي شي قبل ما
يجي ولي الامر جات الام فقالت سويها قلها
خلصي الاجراءت الاول دخل الدكتور يسوي
العمليه وفي الاخير خرج الدكتور وقال انه لازم يسوي لها تجميل لصبعها لنو في جزء
من للحم الاصبع مفقود فراح ناخذ من الفخذ جزء بسيط قالت الام وبدون تردد ياثر اذا
لاطيب قالها لاماتاثر بس ترى حتخلي ينحف كثير قالت الام طيب (على فكره شافي تخين
مره) المهم خلصت العمليه وطبعا واكيد عناد رجع البيت ومن بكرا راح البيت حق اهل عنود يبغى يلعب معاها
لنهم اطفال يبون يلعبون ويستنسون المهم (ترى العنود كانت لوحدها على البيت لنوع
يلتهم قليل بالمر هم ولدين وبنت وكلهم عند
شافي الا هي نرجع ) المهم عناد دق الجرس
على بيت عنود عنود خرجت متلهفه تلعب
معو ولعبو ووناسه هذه كانت اخر لحظه لعبت عنود مع عناد وخرج شافي
من المستشفى فقال لاختو معد تلعبين معه فطلما انو شافي اكبر واحد عنود وافقت على
قرار شافي فعشان كذا كانت اخر لحظه بس
عنود حزت في نفسه وكان ودها تقول لابوها لكنها افتكرت انو غريب عنهم فسكتت وفي شهر
8 قرر الاب وابو فيصل واهلهم السفر لمدة شهر فليلة السفر عنود كانت متحمسه انها
تلعب معهم زي كل سنه اول ما وصلو الفندق في جده واخذو الشقق جمب بعض مضطرين لنوم مافي شالهات نزلو الرجال والحريم والشغالت والكل يعني الا
عنود وفيصل وزياد وعزام يلعبون من اول ما وصلو لاعب ووناسه الى الفجر بعدين وعند عناد كان كل يوم يدق على بيت عنود ويطلع
خاله ويقول مهي موجوده فقرر اهل عناد
يسافرو الى جده فتصاغدف انعم يسكنو جمب
شقة عناد عند عناد دخلت البيت بعد التعب
تبغى تنام فرمت نفسها علفى السرير ونامت
وفي الوقت هدا الي عنود لسه نايمه
فيه صحيو الثلاثي المرح فيصل وزياد وعزام وكونو صحبه مع عناد بخصوص انهم جمب بعض
يعني لابد يسيرة اصحاب فلعبو مع فطلعت عنود من الشقه بعد ما اتروشت(اتحممت ) وخرجت
فتفاجئة يوم اتقبلت مع عناد





يتبع لا احلل نقل الرواية رائعة و مشوقة بدون ذكر اسم الكاتبه

اذا كان في ردود


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة




©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى©