أكلك يبرز جمالك



السلام عليكم..كيفكم يا بنات اليوم جبتلكم موضوع رائع يا ريت تستفيدو و تدعولي
نبدأ بالموضوع
كلنا يعرف المثل القديم القائل "أنت كما تأكل" الذي ينطبق على البشرة والشعر أيضاً، ومن المنطقي أن الجسم يبدو في أفضل حالاته عندما تحصل جميع أعضائه على تغذيةٍ جيدةٍ وصحية. يعتبر التنويع الغذائي أمراً جيداً دائماً، لأنه يزيد فرصَ الحصول على جميع أنواع الفيتامينات والمعادن، لكن الحرص على التزود بأغذية معينة سيعزز قطعاً أي حمية جمالية الهدف.
نقدم في هذا المقال القواعد التي ستمنحك التّألق من رأسك حتى قدميك.

الأغذية المفيدة للجلد

Omega 3

إنّ الأحماض الدسمة Omega 3 هي مجموعةٌ سحريةٌ من المغذيات الموجودة في فول الصويا وزيوت المكسرات والأسماك كالسلمون والتي ذاع صيتها كونها مفيدة للقلب.
تعتبر Omega 3 العنصر الأساسي للحفاظ على نعومة وشباب البشرة، وذلك لدورها في تقوية جدار الخلية مما يؤدي بدوره إلى حصول الخلايا على المزيد من الرطوبة، هذا وبالإضافة لفعاليتها المضادة للالتهاب، لذلك يجب إدراجها في أي نظام غذائي جمالي.

الليكوبين Lycopene
الليكوبينLycopene هو صباغ منحل في الدسم يوجد في الطماطم المطبوخة، وهو واحد من أهم الأغذية التي تحافظ على جمال البشرة، إذ يملك خواصاً مضادةً للأكسدةِ تزيد الحمايةَ الطبيعيةَ من أشعة الشمس، فيشكل عاملاً داخلياً واقياً للبشرة ويحارب علامات تقدم السن.
وفي دراسةٍ أُجريت عام 2001، تناولت مجموعة المتطوعين صلصةَ الطماطم لمدة 10 أسابيع، وُجِدَ بأن هؤلاء المتطوعين كانوا أقل عرضةً للإصابة بحروقٍ عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

الفيتامين ث Vitamin C
نعلم بأن هذا الفيتامين يزيد من قدرات الجهاز المناعي، ولكن سبباً آخر يدفعنا لبدء اليوم بكأس من عصير البرتقال (أو الغريبرفوت أو الفراولة أو توت العليق أو الهليون فكلها غنيةٌ به)، فهذا الفيتامين يزيد جمال البشرة. إذ تشير دراسة نشرت عام 2007، بأن السيدات اللواتي تناولن حمية غنية بالفيتامين c كانت تجاعيد بشرتهن أقلَّ ونسبة نضارتها أعلى من مثيلاتهن اللواتي عشن نمط حياةٍ مشابه دون تناولهن لتلك الحمية.

الأغذية المفيدة للشعر والأظافر

فيتامين B
يوجد هذا الفيتامين الغني بالطاقة في كل الأطعمة من الجزر إلى الخس و الخيار ويعتبر أكثرَ الموادِ الغذائيةِ فائدةً للشعر والأظافر، ولأسباب منطقية، ارتبط اسم العديد من أنواع الفيتامين B بشعرٍ وأظافرٍ قوية وجميلة. حيث وجدت العديد من الدراسات بأن البيوتين (فيتامين B7) يحرض الجسم على إنتاج الكيراتين، وهو البروتين الداخل في تركيب الشعر والأظافر.وفي دراسة أجريت عام 2001 على سيدات مصابات بالحاصة ( أو الثعلبة و هي حالة يحدث فيها فقدان الشعر)، تحسنت حالتهن بشكلٍ ملحوظٍ بعد تناول فيتامين B6 لعدة أسابيع، وأصبح شَعرهن أكثر قوة ولمعاناً. ويتعقد الباحثون الآن بأن مجموعة الفيتامين B تملك نفس التأثير المقوي على الأظافر.
الكبريت
يوجد هذا العنصر في اللحوم والأسماك ولحوم الدواجن والبيض والحليب (اللبن) والبقول والبصل والثوم والكرنب، وهو أساسي في الحفاظ على جمال الأظافر وحمايتها من التكسر والتصدع والتقشر. وكمثال على ذلك نورد دراسة صغيرة وجدت بأن استخدام مكملٍ غذائيٍّ حاوٍ على الكبريت يدعى ميتيل سلفونيل ميتان Methylsulfonylmethane أدى إلى زيادة واضحة في طول الأظافر وثخانتها لدى 50% من المشاركين في هذه الدراسة. وقد وجدت هذه الدراسة بأن زيادة طول الأظافر لدى الذين استخدموا هذا المكمل الغذائي بلغ 2.5 ضعف الزيادة في طولها لدى مجموعة الشاهد.

ههههه شو رأيكم لا تبخلو علي بردودكم مستنيتكم
م/ن



موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة