
قال المدير التنفيذي لشركة قوقل google لاري بايج بأن الفجوة الواضحة من حيث التكلفة ما بين الإعلان على الحواسب الشخصية والإعلان على الهواتف الذكية لن تدوم طويلاً، حيث أن الإعلان على الهواتف يعد اليوم أرخص بكثير من الإعلان على الحواسب.
وأضاف بأنه ربما يصل الأمر بقوقل google أن تحقق عوائد من إعلانات الهواتف الذكية أكثر مما تحققه من الحواسب الشخصية.
ويرى بأن شركته ربما ترتكب خطأ من خلال تشجيع الشركات على إنشاء مواقع متوافقة مع الهواتف الذكية، لأن الهواتف الآن أكثر تعقيداً من حاجة الشركات لذلك.
وساد قلق بين المستثمرين خلال السنوات الثلاث الماضية حول تأثير إعلانات الهواتف الذكية على عوائد قوقل google، حيث أنه وبشكل عام تعد أرخص من إعلانات الحواسب الشخصية، إلا أن محور تركيز قوقل google ونشاطها يدور في الحواسب الشخصية.
وكانت قوقل google قد اعترفت الشهر الماضي بأن الهواتف المحمولة تتسبب بتباطئ عوائد الشركة من الحواسب الشخصية، حيث بلغ معدل نقرات الإعلانات على تلك الحواسب 73% فقط وهو أقل من المعدلات المعتادة سابقاً.
ومن خلال الإجابة على أسئلة الصحفيين بان من إجابة لاري بايج أنه يميل لمزايا الهواتف المحمولة ويمكن أن نفهم أنه يعتقد لها الكفة ستميل مستقبلاً، وعدد بعض المزايا التي يتفوق بها الهاتف الذكي عن الحاسب الشخصي, وتوقع بأن يفيد الهاتف المسوقين و قطاع الأعمال أكثر من الحاسب وبالتالي سيجنون المزيد من الأموال وهنا ما يجب أن تدخل قوقل google فيه لاسيما أن معظم عوائد الشركة تأتي من الإعلانات.
http://www.tech-wd.com/wd/2014/01/24/mobile-advertising-may-become-more-expensive-than-desktop/