المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة العودة الى الطبيعة



ام بهاء
10-01-2013, بتوقيت غرينيتش 03:17 AM
رحلة العودة الى الطبيعة



السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته:
كل امرأة سيدة كانت او بنت بتعرف أضرار الماكياج على البشرة و الصحة بصفة عامة لأن مركباته تعتمد على المواد الاصطناعية و الكيميائية بالدرجة الاولى حتى معشوقة النساء الفازلين هناك ارتياب كبير بشأنها خاصة للواتي يستعملنها لطويل و تكثيف الرموش لأنها ببساطة من مشتقات البترول؟ طبعا الماكياج يضيف لمسة جمال فقط للمرأة لا يزيد من جمالها هنا عندنا في الجزائر الماكياج يعتبر أداة لتزوير الحقيقة هههههههه صدقوني فوالله والله كل بنت تمشي في الشارع تضع ماكياج تلقى نظرات الاستهجان و عبارات الاستهزاء و ممكن مناداتها بالمهرج أو القبيحة اللتي تحاول جعل نفسها جميلة، لذلك كانت كلمة ماكياج في القدم عندنا بالجزائر تعتبر عيبا و كل الجزائريات يعرفن هذا و لهن أن يسألن أمهاتهن أو جداتهن صدقوني زوجي لا يحب الماكياج اطلاقا و يجن عندما أضعه و حجته في ذلك أنه يريد رؤيتي بجمالي الطبيعي أحسن من أشياء مزيفة ولاتدومhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-n0gfapyo.gifنفس الشيء والدي مع والدتي و تقريبا كل العائلة رجالها يكرهون الماكياج و أصلا لما نضع الماكياج في الأعراس نخجل من الظهور و الخروج أمام الرجال من المحارم لذلك عرفت الجزائرية بجمالها الطبيعي و بشرتها الجميلة التي لم تخربها مواد الماكياج الكيميائية بما أنني ذكرت أن زوجي لا يحب الماكياج فقد قررت العودة الى الطبيعة للمحافظة على جمالي لذلك كتبت هذا الموضوع راجية منكن التفاعل لنستفيد أكثر لنبدأ على بركة الله برنامجي الطبيعي للجمال:

أفضل غسول للوجه: بودرة السدر مع شوية ماء تشد و تنعو و تبيض البشرة.

أفضل مقشّر طبيعي للجسم و الوجه: ملعقة قهوة+ ملعقة سكر+ زيت زيتون للعجن تخلي البشرة براقة و صافية و ناعمة روووووعة.

أفضل تونك طبيعي للبشرة: مجموعة من قشور البرتقال+ قشور الليمون + بعض من عصير الليمون أو البرتقال+ ماء و تغليهم بعدها تضعي ذلك الماء في قارورة في الثلاجة و تغسلي بيه وجهك راح تشوفي اشراقة طبيعية.

أفضل منظف للبشرة: حليب سائل و تمسحي بيه وجهك و لما يجف تغسليه.

أفضل مرطب للبشرة: زيت الزيتون لاحتوائه فيتامين e و مضادات الأكسدة يحارب الشيخوخة و يجعل بشرتك رائعة الملمس و نظرة امسح بيه وجهي قبل النوم و الصبح أندهش من النتيجة.

أفضل ماسكات تبييض جربتها:
زنجبيل بودرة + زبادي روووووعة رووووعة هو يحرق بشكل فظيع لكن لا يؤذي يزيل الرؤوس السوداء و يمنحك بشرة بيضاء محمرة.

سدر بودرة + زبادي أو حليب جميل جدا جدا و يبيض البشرة بشكل مبهر.

زبادي لوحده يجعل البشرة مثل بشرة البيبي بيضاء و مشدودة.

قطعي الخيار دوائر و ضعيها على وجهك مع الاسترخاء لمدة ساعة بشرة منّورة جدا جدا صدقوني.

أفضل أحمر شفاه طبيعي: ماء كركدية و ادهني بيه شفايفك يوميا أو جيبي حبات كرز أو فراولة و قطعيهم في طنجرة ضيفي كبسولة فيتامين e و زيت اللوز الحلو و اطهيهم علة النار للحصول على عجينة شبه سائلة احتفظي بها في الثلاجة و ادهني شفايفك يوميا.

أفضل كريم أساس طبيعي: بايكينج باودر+ زبادي أخلطيهم و ضعيهم على وجهك من 10 الى 15 دقيقة راح تشوفي نفسك كأنك حاطة كريم أساس لكن لا أنصح به لصاحبات البشرة الحساسة و الجافة و التي تعاني من حبوب اللهم اشهد.

أفضل مرطب للجسم و مبيض: بعد ما تخلصي الدوش اعجني كمية من الملح في الحليب و افركي جسمك كله ثم صبي الماء و استمتعي بملمس جسمك الحريري.

أفضل مبيض للأظافر و اليدين: بيكربونات الصوديوم + عصير ليمون و افركي أظافرك و ايديكي و شوفي الفرق.

هذه أنا و الله لقد تكلمت عن تجاربي و لم أنقل شيئا حتى زوجي المسكين بيقولي ممكن يجيلك يوم و ألاقيك حاطة مرق و دجاج و خبز على وجهك هههههههه كما أريد أن أنبه أن الاستمرار يؤدي الى نتيجة يعني مش وحدة بتجرب يوم و تاني يوم تفشل و تقول لا مافادتنيhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-n0gfapyo.gif اللي تجرب شيء من أي وصفة طبيعية تداوم عليها بعزم و راح تشوف الفرق.

أرجو التفاعل و كل وحدة تخش بتقول رأيها في الماكياج و المواد الطبيعية اللي تستعملها و فادت معها حتى نستفيد و شكرا للجميع.




موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى