المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأخير الحمل والولادة تحد للطبيعة



ام بهاء
09-29-2013, بتوقيت غرينيتش 06:24 PM
تأخير الحمل والولادة تحد للطبيعة



تأخير الحمل والولادة تحد للطبيعة

http://manager.albawaba.com/img/new_sys/mediabank/12430_mb_file_328f3.jpg (http://www.dzbatna.com/)

يقول المختصون إن النساء اللاتي يؤخرن الحمل والولادة الى اواخر الثلاثينات من اعمارهن يتحدين قانون الطبيعة وقد يقعن في مشاكل.



وقد ازداد عدد الولادات بين نساء تتعدى اعمارهن الخامسة والثلاثين سـنة بشكل كبير خلال العشرين عاماً الاخيرة، كما ارتفع معدل عمر الامهات.



وقال خبراء الخصوبة في المجلة الطبية البريطانية إنه من المحزن رؤية عدد متزايد من النساء يواجهن المشاكل في هذا المجال ، ويؤكدون ان العمر الامثل للحمل والولادة يظل يتراوح بين العشرين والخامسة والثلاثين سنة.



وقد ارتفع في بريطانيا معدل العمر الذي تنجب فيه النساء اول طفل لهن من السادسة والعشرين إلى التاسعة والعشرين سـنة .



ويحذر الفريق الطبي، وعلى رأسهم الدكتورة سوزان بولي، من ان مشاكل الخصوبة تزداد بعد الخامسة والثلاثين من عمر المرأة ، وتصبح المرأة مهددة للغاية خلال أي حمل بعد الأربعين عاماً من عمرها.



وكتب الاخصائيون في المجلة الطبية ان توفر تقنيات الخصوبة الاصطناعية تغري النساء في تأخير الانجاب والتركيز على حياتهن العملية.



كما يذكرون ان الخصوبة الاصطناعية، حيث تؤخذ ويضة من رحم المرأة وتخزن لتخصيبها فيما بعد، لا توفر اية ضمانات ، إضافة إلى أن احتمال فشلها كبير للغاية.



ولا يقتصر الأمر على النساء فقط ، فتأخير الانجاب ليس فكرة جيدة بالنسبة للرجال ايضا حيث تقل جودة حيواناتهم المنوية مع تقدمهم في السن.



ومن الاخطار التي تواجه النساء الحوامل في سن متقدمة هي الإجهاض أو تعرض الجنين الى أمراض وراثية مختلفة ، كما تكون صحة الام في خطر.



ويقول الفريق الطبي: إن النساء اليوم يردن الحصول على كل شيء ، لكن الطبيعة تظل هي هي ولا تتغير.



وقالت الدكتورة بولي إنه من المحزن ان النساء يقامرن بصحتهن وصحة ذريتهن. وتضيف: " ربما أن أغلبهن لا يواجهن هذه المشاكل ، ولكن بحكم مهنتي أرى حجم الخسائر التي تحبق بهن".



وتؤكد الخبيرة ان انسب سن للانجاب هي سـن ما قبل الخامسة والثلاثين سنة . وتضيف أنه " كان الامر كذلك دائما، وسيبقى كذلك ".



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى