المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيت الاركان,زيت الحبة السوداء,زيت السمسم,زيت الجزر,ومخلطات زيوت رائعة



ام بهاء
10-01-2013, بتوقيت غرينيتش 03:17 AM
زيت الاركان,زيت الحبة السوداء,زيت السمسم,زيت الجزر,ومخلطات زيوت رائعة



بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزاتي عضوات المنتدى اليوم بشرح لكم كل زيت لايش يصلح من مستخلصات الزيوت المغربية المشهورة
كلها زيوت مفعولها جداا ممتاز وزيوت موثوقة بضمان وزارة الصحة المغربية
زيت الاركان

زيت الأركان : من أحسن الزيوت المضادة للتجاعيد ، حب الشباب ، احمرار الجلد ... ، يعيد للبشرة نعومتها و حيويتها . يستعمل ضد جفاف البشرة و تساقط الشعر فتوفره على ڤيتامين E يضفي عليها نوعا من الليونة من مميزاته : تجديد البشرة * مكافحة التصلب * ...تنظيف البشرة من حب الشباب * مكافحة التجاعيد و الشيخوخة * تنشيط الجلد و الشعر و الأظافر ، إنه زيت المعجزات كما يلقب .


طريقة الإستعمال : ينظف المكان المستهدف جيدا ثم يدلك بزيت الأركان بشكل دائري و من الأسفل إلى الأعلى ليلا ، ثم يغسل في الصباح بالماء الدافئ و الصابون الطبيعي .


زيت الحبة السوداء

زيت الحبة السوداء - حبة البركة / Black Seed Oil /
Huile de nigelle


تم إستخلاص هذا الزيت من بذور حبة البركة الصافي %100 المزروعة طبيعياً وغير المعالجة كيميائياً وبأحدث الطرق العلمية تحت إشراف نخبة من كبار الباحثين في هذا المجال وتم إنتاج هذا الزيت مع عناصره الفعالة دون تغيير في بنيته الكيميائية لضمان الفاعلية القصوى للإسـتخدام الصحي
أن طريقة عصرهذا الزيت هي المحورالرئيسي لفعالية هذا المنتج فقد تم أستخلاصه بالطريقة الباردة وفق ضروف معينة مع التجنب الدقيق للمواد الضارة يتميزهذا الزيت بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وتركيبته ذات فائدة صحية من خلال الدراسة والأبحاث العلمية والفوائد الصحية لهذا المنتج هو الآتي


الزيت الأول المرخص للإستخدام كمكمل غذائي لنقاوته التامة ولعدم تـزرنخه بالحرارة وذلك بفضل الطريقة الباردة للعصر تانب تم التحضير بها 0


فوائد زيت الحبة السوداء عديدة وأهمها:
1- رفع مناعـة الجسـم 2- تـنـشـيط خلايـا الجسـم
3- إطالة زمن التـخـثـر 4- يخفـض الكوليسترول 5- تـنشيط القـدرة الجنسـية 6- مضاد للبكتيريا والفطريات 7- يستخدم موضعياً وداخلياً لحالات تسـاقـط الشـعر8 - لمعالجة الفطريات الجلدية مثل حب الشباب والا كزيما و البهق و التونيا


زيت الورد الابيض





زيت الورد الأبيض : للتخفيف من التشققات الجلدية خاصة الجلد الجاف و الحساس . مقاوم للتجاعيد ، له تأثير فعال على الأظافر الهشة ، مميز في تغذية و ترطيب الشعر الجاف .


زيت جوز الهند



زيت جوز الهند له فوائد عديدة
أهم خواص زيت جوز الهند:



يحتوى هذا الزيت من 50% - 53% من حمض اللوريك، وهذا الحمض يوجد في لبن الثدى.
لا يحتوى زيت جوز الهند على أية أحماض دهنية.
يمكن تخزين زيت جوز الهند لفترة طويلة حيث أنه يحتوى على خواص طبيعية من * مضادات الأكسدة


فوائد زيت جوز الهند:
زيت مرطب للجلد.
زيت ملطف للشعر.
مضاد لقشرة الرأس.
مفيد في أغراض الطهى، حيث أن تركيبته الكيميائية لا تتحول إلى سلسلة من الأحماض الدهنية حتى عند التعرض لدرجات الحرارة العالية بخلاف باقى الزيوت الأخرى (زيوت الخضراوات).
مساعد فعال في إنقاص الوزن بشكل طبيعى دون اللجوء إل اتباع نظام غذائى خاص.
مفيد لاضطرابات الجهاز الهضمى مثل داء كرون والتهاب القولون.
مضاد لطفيليات الأمعاء.
منشط لعملية التمثيل الغذائى عند مرضى الغدة الدرقية ويرفع من معدل درجات حرارة الجسم.
من زيوت التدليك الشهيرة.
إحدى المكونات التى تدخل في تصنيع الصابون الطبيعى ومنتجات العناية بالجلد والشعر.
غنى بحمض اللوريك وهذا الحمض مضاد للفيروسات والبكتريا.
مساعد في علاج مرض الكلى والمسالك البوليه،
يساعد في علاج مرض الربو
يستخرج منه مواد تدخل في علاجات مرض الإيدز والسرطان.
مجدد للطاقة في جسم الإنسان لاحتوائه على سلسلة من ثلاثى الجلسريد.


زيت السمسم
اهم زيت على الاطلااااااق



فوائد زيت السمسم للمرأه


حمام زيت السمسم:


يستخدم زيت السمسم قبل الحمام الساخن بحوالي 20 دقيقة حيث يدلك كامل الجسم بالزيت البارد او الدافئ ثم يترك حتى يتغلل في مسامات الجسم بعد ذلك يؤخذ حمام ساخن.


مساج Massage :


يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت المستخدمة في مساج (تدليك) الجسم بشكل عام وقد استخدمه القدماء لهذه الغاية كثيرا ولا زال يستخدم الى وقتنا الحاضر وهو يستخدم في الهند ودول شرق آسيا في تدليك بعض النقاط الحساسة في الجسم التي تؤدي الى الاسترخاء وهدوء الاعصاب حيث يكتسب الجسم بعدها نشاطاً غير عادياً


جفاف سن اليأس:


في حالة الاعراض الخاصّة بسنّ اليأس فأن زيت السّمسم يستخدم أحيانًا لتسكين الجفاف المهبليّ.أثناء سنّ اليأس, النّساء كثيرًا يجرّبن هذه المشكلة بسبب تدهور في مستويات الهرمون الأنثويّ .تصبح البطانة المهبليّة جافة مما قد يؤدّي الى الألم أو الضّيق أثناء الجماع . ويتم استخدامة بواسطة قطنه نظيفة حيث انه يقوم بتليين الموضع . انقع واقي مسحوق تجميل القطن المبطّن في زيت السّمسم ثمّ يعصر الزّيت الزّائد . وتوضع في مدخل المهبل طوال اللّيل و يزال كلّ صباح لمدّة سبعة أيّام . بعد الأسبوع الأوّل يستعمل مرّة كلّ أسبوع أو كلّما دعت الحاجة .


آلام الحيض:


في حالة الآلام المصاحبة للدورة الشهرية فأن زيت السّمسم يستخدم خارجياً على أسفل البطن لتخفيف الشّدّ العضليّ و ألم المعدة الناتجه عن تقلصات العضلات الناتجه عن الدورة.


يستخدم كحامي للبشرة من أشعة الشمس الحارقة (Sunblock) :


ان لزيت السمسم فائدة هامة فيما يخص الاعتناء بالجسم وبالبشرة فهو يستخدم لترطيب الجسم والعناية بالبشرة وهو أفضل حامي للبشرة من الشمس اي انه يستخدم كـواقي للبشرة من أشعة الشمس وكانت المرأة في سهول جبال السراة في جنوب المملكة العربية السعودية تستخدمه كحامي للبشرة من حرارة الشمس الحارقة فتجد المرأة الجنوبية في تلك المناطق تعمل طول اليوم تحت اشعة السمس ولكنها تتمتع ببشرة ناعمة ندية ناصعة قد لا تحصل عليها تلك المرأة التي تستخدم مساحيق التجميل والعناية بالبشرة باستخدام المواد التي تدخل الكيماويات في مساحيقها. جربي سيدتي زيت السمسم الصافي والمسي الفرق بنفسك واجعليه سر نظارتك ونعومة بشرتك. أن الرجوع الى استخدام المواد الطبيعية مما تنتجه الطبيعة من زيوت وحبوب وغيرها لهو الطريق السليم الى التمتع بصحة جيدة للجسم والجلد.


زيت النعنااااع






يزيل الحمى ألم الرأس و الأعصاب و السياتيك و الظهر. وحكة الجلد
مفيد علاج الانتفاخات و التورمات بسبب الوقوف و المشي الطويل


اتمنى ان اكون افدتكم بفوائد هده الزيوت الطبيعية و المستخلصة من وحي الطبيعة المغربية
و اي استفسار انا موجودة
و لكل عضوة محتاجة و لها غاية من اي زيت فيهم انا تحت امركم عزيزاتي
وانا حاضرة لكل طلباتكم
موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى