المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تسكت جوعك؟



ام بهاء
10-01-2013, بتوقيت غرينيتش 03:18 AM
كيف تسكت جوعك؟



كيف تسكت جوعك؟

يخطر على بالك بعد العشاء أن تتناول صحناَ من المكسرات أو أن تنهي ما تبقى على الطاولة كي لا يتبقى للغد، مرات اخرى تشعر بالجوع فترة الظهر فتدخل المطبخ لتعد شطيرة لإسكات جوعك. حركات بسيطة كهذه تتكرر في حياتنا اليومية ولا ينتج عنها إلا بعض الكيلوات الزائدة التي تنغص علينا حياتنا بدءاَ من ثيابنا التي أصبحد ضيقة وانتهاء بنظرة الآخرين لنا. للتخلص من هذه العادة السيئة ما علينا إلا اتباع ال
قواعد التالية:

- تناول الطعام في موعده دوماَ: عدم تناول بعض الوجبات خلال النهار يؤدي إلى رغبة زائدة بالغذاء بشكل خارج عن السيطرة. تناول الوجبات المتوازنة التي تحتوي على الكربوهيدرات المركبة، البروتينات، وكمية صغيرة من الدهنيات، في مواعيد محددة تساعد على الحفاظ على مستويات ثابتة من السكر في الدم وتمنح شعوراَ بالشبع والراحة طوال اليوم.

- تسجيل الأطعمة في دفتر: إن تسجيل الوجبات يخفض مستوى التوتر ومدى الشعور بالجوع خارج مواعيد الطعام، وهذا يساعد بالتعرف على دوافع البحث عن الطعام وعلى مواجهة المشكلة والبحث عن حلولها.

- السيطرة على التوتر: عندما نكون في حالة من التوتر والضغط، فإن هورمونات الضغط في جسمنا تؤثر سلباَ على تفكيرنا العقلاني، وتدفعنا لتناول الطعام دون تمييز، وبشكل خاص، تمنعنا من السيطرة على نوع الطعام الذي نأكله بكميات كبيرة. في هذه الحالات، علينا الانتظار نحو 20 دقيقة قبل تناول الطعام، هذه هي الفترة اللازمة من أجل أن تعود هورمونات الضغط لمستوياتها المنخفضة الطبيعية ولكي يعود هورمون السيروتونين، المسؤول عن الشعور بالشبع، للارتفاع مجدداَ لمعدلاته الطبيعية.

- الإكثار من شرب الماء: إن تناول الماء عند الشعور بالجوع يلبي حاجة الجسم ويحد من الرغبة الشديدة بالأكل.

- المرح: أثبتت الأبحاث أن الضحك يخفف من الضغط النفسي، يفرز هورمونات الإندورفين التي تحسن الحالة النفسية وتبعدنا عن الثلاجة وتحرق السعرات الحرارية.
http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifلاتنسوني من التقييم اذا اعجبكمhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gif
موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى