المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تفقدي الوزن بسهولة؟



ام بهاء
10-01-2013, بتوقيت غرينيتش 02:06 AM
كيف تفقدي الوزن بسهولة؟



تخفيف الوزن موضوع لن يزول من صفحات الصحة بسهولة! فكلّ واحد منا يكافح للحفاظ على وزن مثالي تحت السيطرة دائما وغالبا ما يبحث عن النصائح والخدع لجعله الأمر أكثر سهولة. ولكن هل تصدق بأنني فقدت 27 كيلوغرام عن طريق إتباع هذه النصائح فقط!

النصائح:
1. يجب أن تؤسّسي خطّ أساس. ذلك يعني بأنّك يجب أن تقيسي وزنك بالإضافة إلى كلّ مقاييسك. لقد وجدت الأمر أسهل باستعمال برنامج تسجيل البيانات. الآن هو أفضل وقت لتسجيل كلّ شيء يدخل إلى فمّك واكتشاف قيمته بالسعرات. هناك عدادات للسعرات الحرارية على الإنترنت سهلة الاستعمال. مثل :

احسبي مجموعك اليومي من السعرات لعدّة أيام. هذه سيعلّمك عدد السعرات الحرارية التي تقومين بتناولها في اليوم. تعودي أن تزني نفسك كلّ يوم - هذا سيبقيك مدركة لتوجهك، بالإضافة إلى عرض الوزن الذي تفقدينه. أكثر المواقع توصي بتناول 1200 سعرة حرارية وكلّ شيء أكثر من هذا سيذهب إلى زيادة الوزن إذا كنت غير نشيطة!


2 الآن وبما أنّك تعلّمت، ابدئي بالتسوّق. اختاري الخضار أولا – هذه المجموعة يجب أن تكون موجودة في أغلب حميتك. ابحثي عن كتاب طبخ صحي وتحدي نفسك في تطبيق هذه المأكولات.


3 استكشفي الثمار الجديدة واستعمليها بدلا من قطع الشوكولا والحلويات. بعض الثمار يمكن أن تؤكل بدون عودة إلى جدول السعرات - مثل التوت الأزرق، الكريب فروت والعليق والتوت، وهكذا!


4 استمتعي بالوجبات الخفيفة الصحّية لأنك ستتناول طعاما خفيفا لا محال - وذلك من المحتمل أن يسبب لك زيادة الوزن في المركز الأول! هل تحبّين الصلصة؟ وذرة صفراء؟ الكعك المالح، والرقائق – تأكدي من عدد السعرات الحرارية فيها قبل أن تأكليها! وهكذا يمكنك استبدالها بقطعة فاكهة أو وجبة ولكن هل ستشبعين؟


5 تفحصي توابلك. هل تضيف السعرات الحرارية بشكل غير واعي؟ استعملي خردل، صلصات الفلفل، المايونيز الخال من الدهن، الأعشاب، الثوم، الفلفل الحار، الخ.. فهي قليلة بالسعرات الحرارية وذات نكهة عالية. أنت بحاجة لإيقاظ حاسة التذوق والتمتّع بالأكل. هناك العديد من الأطعمة المكسيكي والصيني التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جدا وذات طعم رائع.


6 . ابدئي ببعض الروتين، مثل النوم باكرا المشي يوميا و شرب الماء- اجعليها عادة ثابتة. إذا حصلت على الكثير من المتغيّرات - ستواجهين صعوبة في الالتزام ب أهدافك. ولكن إذا أسست نمطا لك، فيمكنك أن تزيدي من التمارين مثلا. (لا تنسي شراء حذاء جيد للمشي)


7. حافظي على المجهود. هذا التغيير يجب أن يكون لمدى الحياة. إذا وجدت بأن وزنك يمسك بعناد – توقفي وتناولي وجبة طعام غنية بالسعرات الحرارية - ثمّ عودي للروتين من جديد.


8. خطوة لا تنسي أن تخبرينا إذا نجحت محاولاتك!


النصائح والتحذيرات العامّة:
• دائما ضعي تتبيلة السلطة جانبا.
• حاولي إضافة غذاء ني إلى كلّ وجبة طعام.
• لا ترمي ثيابك الأساسية حتى تصلي إلى وزنك المطلوب.
• استثمري في زيوت الرذاذ قليلة الدسم.
• لا تتركي نفسك فريسة للجوع فعندها ستفرطين في الأكل.
• اخرجي وتحركي في الطبيعة !
• استشري طبيبك بالنسبة لحاجاتك المعيّنة.
• لا تتخلصي من الدهون تماما من وجباتك، ولكن ابحثي عن بدائل ذات سعرات منخفضة.
منقوووووووول
موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى