المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في السوبر ماركت ايش لازم تعرفي قبل ماتشتري عشان جسمك



ام بهاء
10-01-2013, بتوقيت غرينيتش 02:06 AM
في السوبر ماركت ايش لازم تعرفي قبل ماتشتري عشان جسمك



كثيرون يحاولون إنقاص أوزانهم أو المحافظة عليها و تجدهم حريصون في كل ما يأكلون ويشربون و دائماً ما يسألون ” كم سعر حراري في هذا الطعام؟” و للإجابة علي هذا السؤال يجب معرفة كيفية قراءة المعلومات الغذائية المكتوبة علي عبوات الطعام المختلفة حتي يستطيع الشخص التحكم فيما يأكل.



و هذا هو الشكل التقليدي للملصق الذي يحوي المعلومات الغذائية للأطعمة.



و لكن ما الذي نبحث عنه و ما المهم معرفته؟

1. Serving Size: حجم القطعة أو عدد القطع الذي يحوي هذه السعرات. و هي نقطة في غاية الأهمية لأننا أحياناً ما نقرأ عدد سعرات منخفض و نظن أنه يشكل كل العبوة في حين أنه يكون مجرد جزء صغير منها , كما يفيد في المقارنة بين نوعين من الطعام.


2. Calories: السعرات الحرارية: و يعطي مؤشر لإجمالي السعرات الموجودة في هذا الجزء المذكور و هو مهم لحساب ما تأكله.

3. Total Fat : الدهون: و هي عامل مهم جداً لأن زيادتها مسبب لإرتفاع نسبة الدهون في الدم و يسبب السمنة و الكوليسترول.و تعتبر الدهون المشبعة أسوأ أنواع الدهون و يجب الإقلال منها قدر الإمكان.


4. Sodium : الملح: من المهم للغاية إقلال نسبة الملح التي تتناولها حيث أن زيادتها قد يزيد من إحتمال الأصابة بضغط الدم.

5. Carbohydrates: النشويات: و هي تشكل أساس الوجبة الصحية حيث يجب أن تكون من 50-60% من عدد السعرات الكلية نظراً لأنها تعطي إحساس بالشبع

6. Daily Value: النسبة للإحتياج اليومي: و توضح كم تشكل هذه الوجبة من الإحتياج اليومي للشخص علي أساس 2000 سعر حراري في اليوم.

كما يحتوي علي المعلومات الأخري مثل عدد السعرات من البروتينات و أي عناصر أخري يحتويها الطعام مثل الفيتامينات و المعادن و غيرها.

و للاستفادة من هذه المعلومات عليك أن تعرف إحتياجك اليومي الإجمالي من السعرات الحرارية والذي يحدد علي حسب سنك و مستوي نشاطك و ما إذا كنت ترغب في أنقاص وزنك أو تثبيته. و يفضل الأستعانة بمتخصص في التغذية لوضع هذه الأهداف و متابعتها.

و من المهم أن يكون أكلك صحي و يحوي كافة العناصر الغذائية مهما كان عدد السعرات التي تتناولها لأن كثيرون يركزون علي السعرات و ينسون إمداد الجسم بإحتياجه من العناصر الغذائية المختلفة..



أتمني أن تجد هذه المعلومات مفيدة لك و أن تبدأ في تطبيقها في كل ما تشتري أو تأكل.



منقووووووووووووووول لان احس كل الناس محتاجينه
موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى