المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فضل لا حول و لا قوة إلا بالله



loulou ange
11-08-2013, بتوقيت غرينيتش 01:40 PM
فضل لا حول و لا قوة إلا بالله
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلك على باب من أبواب الجنة ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله " السلسلة الصحيحة.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " جاء رجل إلى النبي فقال: إني لا أستطيع أن آخذ شيئا من القرآن فعلمني ما يجزئني فقال: قل: سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله " إسناده حسن.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنة ؟ تقول لا حول و لا قوة إلا بالله. فيقول الله عز وجل: أسلم عبدي و استسلم " السلسلة الصحيحة.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلك على باب من أبواب الجنة ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله " السلسلة الصحيحة.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا قبر الميت، أو قال أحدكم، أتاه ملكان أسودان أزرقان يقال لأحدهما المنكر والآخر النكير، فيقولان: ما كنت تقول في هذا الرجل ؟ فيقول: ما كان يقول هو عبد الله و رسوله، أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده، لي الملك، ولي الحمد، و إذا قال لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله، قال صدق عبدي، لا إله إلا أنا، و لا حول ولا قوة إلا بي، من رزقهن عند موته لم تمسه النار " السلسلة الصحيحة.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله، و الله أكبر، و لا حول و لا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه خطاياه و لو كانت مثل زبد البحر" صحيح الجامع.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أكثروا من غرس الجنة؛ فإنه عذب ماؤها، طيب ترابها، فأكثروا من غراسها لا حول و لا قوة إلا بالله " صحيح الجامع.
 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قال حين يأوي إلى فراشه لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، سبحان الله وبحمده، والحمد لله، ولا إله إلا الله والله أكبر، غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر " صحيح الترغيب.
 جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: " إني لا أستطيع أن آخذ من القرآن شيئا فعلمني ما يجزئني منه قال قل سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم قال يا رسول الله هذا لله عز وجل فما لي قال قل اللهم ارحمني وارزقني وعافني واهدني فلما قام قال هكذا بيده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما هذا فقد ملأ يده من الخير " صحيح الترغيب.



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى