المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عاجل : توقيف مالك قناة "حنبعل" التونسية الخاصة بتهمة "الخيانة العظمى"



linnou
11-08-2013, بتوقيت غرينيتش 10:45 AM
تم توقيف مالك قناة "حنبعل" التونسية الخاصة العربي نصره وابنه بتهمة الخيانة العظمى والتآمر على امن البلاد بهدف اعادة ديكتاتورية الرئيس السابق زين العابدين بن علي، على ما ذكرت الاحد وكالة الانباء التونسية الحكومية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن مصدر مطلع ان العربي نصره "يعمل عن طريق القناة على اجهاض ثورة الشباب وبث البلبلة والتحريض على العصيان، ونشر معلومات مغلوطة هدفها خلق فراغ دستوري وتقويض الاستقرار وادخال البلاد في دوامة العنف".

واضاف المصدر ذاته: "ان هدف صاحب القناة في ذلك ارجاع ديكتاتورية الرئيس السابق بن علي"، والذي فر من البلاد في 14 كانون الثاني الى السعودية تحت ضغط انتفاضة شعبية استمرت شهرا.

واشارت الوكالة الى ان العربي نصره قام بذلك بحكم علاقة مصاهرة مع زوجة الرئيس السابق ليلى الطرابلسي. والعربي نصره متزوج من امرأة من اسرة الطرابلسي تعمل في القناة.

وتابع المصدر: "عملا بحالة الطوارىء، وحرصا على سلامة الوطن وانجاح الثورة، تم الاذن بايقاف المعني بالامر وابنه في انتظار احالتهما على العدالة لمقاضاتهما بتهمة الخيانة العظمى والتآمر على امن البلاد".

وتوقف بث قناة "حنبعل" التي تأسست في 13 شباط 2004، بعيد اعلان توقيف مالكها وابنه. ولم يعرف حتى الان سبب توقف بث البرامج. وهذه القناة التي تحمل اسم القائد العسكري القرطاجي الشهير حنبعل (كما يسمى في تونس)، تعد من الاكثر مشاهدة في تونس.

وازدات شعبية القناة خصوصا من تطوير الحوارات حول الاحداث الرياضية في تونس وتغطيتها.ش




https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى