المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : dkhli o chofi



ام بهاء
09-30-2013, بتوقيت غرينيتش 08:39 PM
dkhli o chofi



من الأمراض المعروفة و الأكثر انتشارا فيما يخص القولون، هناك الإسهال، الإمساك، و التهاب القولون، و غيرها من الأمراض الشائعة و التي نعلم عنها الشيء الكثير... http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-n0gfapyo.gif

لكن للأسف هناك إحدى الأمراض المهمة و التي تصيب اغلب الناس إن لم نقل جميعهم، لكننا لا نعرف عنها شيئا، و ربما قد يكون هذا المرض هو السبب الرئيسي في الإصابة بالتهابات حادة في قولون و الإمساك، و أيضا قد يتسبب في انفجار الأمعاء إن لم يعالج، هذا المرض هو الالتهاب الردبي أو الردب كما تسمى.

و الردب هي عبارة عن نتوءات تظهر و أكياس صغيرة تظهر ناتئة من جدار القولون، هذه الأكياس تصبح مع مرور الوقت مليئة بفضلات الإنسان، و قد تبقى هذه الفضلات في هذه الأكياس المسماة بالردب لسنوات طويلة جدا، مسببة الإمساك و انتفاخ البطن نتيجة الغازات و غير من المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي.

و لكن المشكل الأكبر يكمن في التهاب هذه الردب و الشعور بآلام حادة في الجانب الأيسر من البطن، و هذا ما قد يستدعي تدخلا فوريا، كون التهاب هذه الردب قد يؤدي إلى انفجار في جدار القولون و التهاب الغشاء المغلف للبطن، كما قد ينتج عنه انسداد في الأمعاء.

و يستطيع الطبيب تشخيص الحالة عن طريق الفحص بالأشعة الصينية.... http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/vertag[1].gif



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى