المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخبار الشهادة الباكالوريا



salima
11-06-2013, بتوقيت غرينيتش 07:59 AM
أعلن وزير التربية الوطنية السيد بوبكر بن بوزيد اليوم الأحد عن تشديد المراقبة والحراسة خلال امتحان شاملات الشهادة الباكالوريا لهذه السنة و ذلك بإدخال بعض التنظيمات الجديدة المتمثلة في إنشاء لجان الملاحظين على مستوى كل ولاية تشرف على تعيين ملاحظين في كل مركز إجراء الامتحان شاملات مع الاحتفاظ ب10 ملاحظين احتياطيين في كل ولاية .
و ستشهد عملية الحراسة نفس الإجراءات حيث سيتم تعيين 3 حراس في كل قاعة طيلة مدة الامتحان شاملات من بينهم أستاذين من التعليم المن التعليم الثانوي وأستاذ واحد من التعليم المن التعليم المتوسط و سيعفى إجباريا كل أستاذ من هذه الحراسة يوم يمتحن المترشح في مادة تخصصه أو كان له قريبا في هذه الامتحان شاملات .
كما أعلن السيد بن بوزيد بالمناسبة عن تعيين 9 مراكز خاصة بدمج وإغفال أوراق إجابات المترشحين وستنتهي مهام هذه المراكز مباشرة بعد إرسال أوراق المترشحين إلى مراكز التصحيح نمذجي مفصل.
و قال بن بوزيد أن عدد المترشحين لشهادة الشهادة بكالوريا BAC لسنة الثانية009 قد سجل انخفاضا (514 444 مترشح) مقارنة بالسنة الماضية التي عرفت تقدم 702 599 مترشحا لاجتياز الامتحان شامل موضحا أن هذا الانخفاض يرجع إلى الإصلاحات التي مست القطاع والتي دخلت عامها الخامس.
وتعتبر دفعة المترشحين لشهادة الباكالوريا هذه السنة آخر دفعات النظام القديم ومن خصوصياتها حسب الوزير أن أغلبية المترشحين فيها أخفقوا في شهادة التعليم المن التعليم المتوسط خلال السنة الأولى والتحقوا بالركب خلال السنة الثانية.
و عن التصحيح نمذجي مفصل أشار بن بوزيد إلى أن الوزارة قد خصصت 40 مركزا لهذه العملية على المستوى الوطني تسند لها مهمة تصحيح نمذجي مفصل الأوراق التي ستنطلق في جميع المراكز في 21 جوان كما تم هذه السنة تحديد مركز وطني للتجميع والإعلان عن النتائج تتمثل مهامه في الإعلان عن النتائج وسحب الشهادات والإحصائيات تتم في نفس المدة لجميع الناجحين عبر القطر وسيعلن عن قوائم الفائزين في 10 جويلية المقبل.
وبالنسبة لتحضير مواضيع مقترحة و رسمية امتحان شامل شهادة الشهادة بكالوريا BAC أشار الوزير الى أن تحضيرها يدوم سنتين سنة لدراسة محتواها وتطابقها مع البرامج وسنة لتقويمها مشيرا الى تحديد يوم 20 ماي المقبل لتقويم تحقيق البرامج البيداغوجية وهو المادة التاريخ الذي سيكون بمثابة ورقة الطريق للمركز الوطني للامتحان شاملات حول القرار النهائي لمواضيع مقترحة و رسمية الامتحان شاملات.

المصدر : وكالة الأنباء الجزائرية

لا تحرمونا من ردودكم






https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى