المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رشاقه ولو بعد الاربعين!!!!!!!!!!!



ام بهاء
09-30-2013, بتوقيت غرينيتش 08:39 PM
رشاقه ولو بعد الاربعين!!!!!!!!!!!



مع تقدم العمر نجد أن ثماني نساء من عشر تزداد أوزانهن فيمتلئن كقاعدة عامة ما بين 4 و15 كيلو جرامات ما بين سني 20 و55عاما.

هذا طبيعي جدا وهو ما يؤكده الغالبية من الأطباء الذين قمنا بسؤالهم ولكن ما الذي تفعله النساء اللاتي لا تزداد أوزانهن؟











بالطبع يجب أن نضع بعين الاعتبار التكوين الجسماني لكل سيدة، فالوزن الزائد قبل فترة انقطاع الطمث يبشر بزيادة وزن واضحة بعده، ولكن كون السيدة نحيفة، ممتلئة أم بدينه، عند بلوغها سن انقطاع الطمث لابد أنه عند الوصول إلى سن الخمسين ستكون زيادة الوزن حتمية.

هذه الكيلو جرامات الإضافية من الممكن تجنبها على شرط أن يتم التخطيط لهذه المرحلة مسبقا قبل الوصول إليها، فزيادة الوزن بعد سن الخمسين سهل تجنبها عن التخلص منها بعد حدوثها.









ما الذي يؤدى إلى هذه الزيادة؟



التغيرات التي تحدث للهرمونات هي المسئول الكبير على هذه الظاهرة مثلا نقص هرمون الاستروجين يغير من تكون الدهون في الجسم، مفضلا بذلك تكاثرها حول منطقة الخصر والبطن.







هل هو خطأ الهرمونات وحدها؟



ليس بالضرورة لأن سوء التغذية وعدم ممارسة الرياضة وفقر الدورة الدموية يعود إلى زيادة في الوزن، فبعد الخمسين يبدأ الجسم في تقبل أقل قدر من الطاقة وهذا ليس جيدا، مما يؤدى إلى فقدان السيدة العضلات واستبدالها بالدهون.

الزيادة المستمرة في اكتساب بعض مئات الجرامات كل عام تؤدى إلى تجمعها عبر السنين إلى أن تجد السيدة نفسها تشعر بعدم الراحة في ارتداء ملابسها التي ضاقت عليها فقط من مقاسها الحالي إلى مقاس أكبر وهكذا.







فما الذي يحدث عند الخمسين ربيعا؟



انقطاع الطمث يعجل من زيادة الوزن واكتسابه بشكل أسرع نظرا للسن التي تحدث فيها الحمل والزيادة في الوزن أثناءه أو نظرا لوجود حالات سمنة مفرطة في العائلة، أو نتيجة للضغوط النفسية المتعددة، وحالات الاكتئاب أو تكرار الريجيم بكثرة لذلك على السيدات تجنب هذه الظواهر قدر الإمكان لتفادى مشكلة زيادة الوزن.











الوصول إلى سن انقطاع الطمث دون اكتساب الكيلو جرامات الزائدة، يحتاج إلى نقاط أساسية





الأكل من كل شيء وطبخه في المنزل.



توازن الغذاء والتغذية، والعودة إلى الاستمتاع بحاسة التذوق، فيجب أن يتكون الغذاء من جميع العناصر ولا ينقص فيها شيء.





هذا النظام مناسب لكل الأعمار؟

يجب أن يتكون الغذاء من جميع العناصر الغنية سواء من الخضراوات والفاكهة والبقول واللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان حتى الحلويات مفيدة ولكن بحد معين ولابد من الابتعاد عن الأطعمة المجهزة مسبقا لأنها غنية بالسعرات الحرارية وبدون فائدة كبيرة.



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى