المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لا تخافوا من البقوليات الجافة؟



said
11-02-2013, بتوقيت غرينيتش 05:25 AM
لا تخافوا من البقوليات الجافة؟
http://www.elkhabar.com/images/key4press3/ph-17-kebdah__1_.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-haut-droit.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-gauche.jpg http://www.elkhabar.com/images/images_contour/blanc/img-ombre-bas-droit.jpg يحتوي اللحم البقري على مكونات غذائية عديدة عالية القيمة، حيث يعتبر مصدرا أساسيا للبروتين والزنك والحديد والسيلينيوم وفيتامين ب .12 ولكن بعض الناس يفضلون الطعام النباتي أكثر من الحيواني. وتعتبر البقوليات الجافة مثل اللوبيا والفاصوليا البديل النباتي الأنسب للحوم، حيث تحتوي على جميع العناصر الغذائية السابقة ما عدا ''ب ''12، بالإضافة إلى أنه يجب تناول كميات كبيرة منها للحصول على نفس القيمة الغذائية لوجبة واحدة من لحم البقر.
وكثير من الناس يخشى أكل البقوليات، وذلك لشعورهم بالانتفاخ والامتلاء بعد تناولها. ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة بتناول مساعدات هضم وكذلك تناول كميات صغيرة من البقوليات ثم زيادة الكمية تدريجيا. ومع الوقت سيعتاد الجهاز الهضمي على هذه الكمية من البقوليات ويختفي تدريجيا الشعور بالانتفاخ.



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى