المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جوجل GOOGLE 2014: السنة الأكثر شراسة في تاريخ الـ SEO



walid
11-02-2013, بتوقيت غرينيتش 12:15 AM
http://1-ps.googleusercontent.com/h/www.tech-wd.com/wd/wp-content/uploads/2014/01/400x321xSEO.jpg.pagespeed.b.ic.4PMSVWgP8H.jpg
انتهى عام 2014 وانتهى ما كل ما فيه من تغيرات عالمية خاصة في مجال الانترنت الذي يشغل بال كثير من المستخدمين وخاصة المهتمين بالتسويق الالكتروني، فمنذ وقت كبير و جوجل GOOGLE توجه دعوة عامة لأصحاب المواقع التي لا تهتم بالجودة فى موقعها الى الاهتمام بالجودة فى مواقعهم والالتزام التام بكل معاير محرك البحث Search Engine العالمي جوجل GOOGLE وقد لاقت هذه الدعوات ردود أفعال مختلفة من أصاحب المواقع خاصة المهتمين بتهيئة المواقع و*****ها وألان جوجل GOOGLE تقوم بدور الضابط الذي يقوم بإمساك المواقع المخالفة ومعاقبة المواقع المختلفة التي تخالف سياسات جوجل GOOGLE. وألان دعونا نلقى الضوء على اهم ما قامت به شركة جوجل GOOGLE العملاقة من إجراءات وتغيرات لتحسين نتائج محرك البحث Search Engine الخاصة بها خلال هذا العام :
جوجل GOOGLE باندا Panda

باندا خوارزميه تعمل العام الماضي على محاربة كل المواقع بدون استثناء التي تقوم بنقل المحتوى من مواقع أخرى او المحتوى القصير او المحتويات عديمة الفائدة، أيضا باندا يقوم بخفض ترتيب الموقع فى محركات البحث و بالتالي لا تحصل على الزوار من محرك البحث Search Engine جوجل GOOGLE. وقد تم بالفعل تدمير العديد من المواقع الكبيرة الأجنبية والعربية لأنه وجد ان تلك المواقع لا تستحق الظهور فى اولى صفحات محرك البحث Search Engine.
جوجل GOOGLE فريش Google Freshness

تقوم هذه الخوارزمية بالبحث عن كل ما هو جديد فى المواقع وتقوم بتحديد المواضيع الجديدة و الأحداث الحديثة والمثيرة مما يعطى المواقع أفضل ظهور فى نتائج البحث وإنزال كل ما هو قديم ولا توجد له قيمة الى أواخر الصفحات لذا يجب علي أصحاب المواقع الالتزام بكل ما هو جديد ومحاولة تحديث update وإضافة الى محتواهم القديم حتى تتم عملية الاهتمام بمواقعهم من قبل محرك البحث Search Engine
جوجل GOOGLE البطريق penguin

قامت جوجل GOOGLE بإطلاق خوارزمية البطريق في 24 ابريل. البطريق هو عبارة عن برمجية تقوم بمعاقبة المواقع التي تستخدم أساليب ضد سياسات جوجل GOOGLE من اجل الصول على مراكز متقدمة فى محرك البحث Search Engine و خصوصا ما يخص الباك لينك backlinkس وتبادل الروابط وحشو الكلمات المفتاحية بطريقة كبيرة او كل ما يخص حقوق الملكية الفكرية و جزء من خوارزميات جوجل GOOGLE باندا يعمل على تحديد ومعاقبة المواقع التي تضع إعلانات كثيفة وكثيرة وعلى الصفحة مما يضطر الزائر إلى الى البحث عن محتوى الموقع. فإذا أصاب البطريق موقع ما ينخفض عدد زواره بشكل كبير وينخفض ترتيبه في محرك البحث Search Engine.



ولقد اضافة جوجل GOOGLE أداة Link Disqrow في أدوات مشرفي المواقع التى تقدمها جوجل GOOGLE و هى التي تمكنك بإخبار جوجل GOOGLE عن الروابط التي تريد التخلص منها وتقوم جوجل GOOGLE بازلتها
الدومينات من نوع EMD

Exact Match Domains هى دومينات تحجز باسم كلمات مفتاحية بعينها مما كان يعمل على إعطاء الموقع ترتيب جيد في محركات البحث. أعلنت جوجل GOOGLE عن محاربتها لهذا النوع من الدومينات لأنه يبعد اصحاب المواقع الاجدر بذلك من شخص ممكن ان يشترى دومين لكلمة معينة ومحتوى الموقع ضعيف.
جوجل GOOGLE اصبح اكثر صرامة مع المخالفين

أصبحت جوجل GOOGLE تتخذ اجراءت أكثر قسوة ضد المواقع التي يتم تكرار الشكوى منها بشكل ملحوظ بسب انتهاك product حقوق الملكية الفكرية والمحتوى المنقول و السبام و سيو (http://www.dotaraby.com/services/search-engine-optimization-seo) القبعة السوداء وقد تصل العقوبة إلى حد الحذف الكامل للموقع من جوجل GOOGLE. ولان في الماضي لم تكن جوجل GOOGLE تهتم بهذه القوة بالمحتوى الخاص بالمواقع ولا الروابط الخلفية الخاصة بهم وحتى أيضا الإعلانات على المواقع ولكن جوجل GOOGLE الان تحارب هذه المواقع من اجل حماية الباحثين علي نتائج جيدة وهذا ظهر بشكل كبير منذ ابريل الماضي حيث قامت جوجل GOOGLE بإرسال أكثر من 700000 رسالة عبر جوجل GOOGLE ويب ماستر تولز بها رسائل أكثر قوة وحزم.
هناك أيضا تعديلات أخرى قامت بها جوجل GOOGLE



عناكب جوجل GOOGLE أصبحت قادرة على تنفيذ أوامر الاجاكس والجافا سكربت
أرشفة indexation المحتوى الفريمات iframe
اكتشاف المحتوى المكرر عن طريق جوجل GOOGLE باندا و اعتماد نتيجة واحدة منة

أين تتجه جوجل GOOGLE فى عام 2014؟

نتوقع في دوت عربي – شركة تسويق الكتروني متخصصة – أن جوجل GOOGLE في العام الجديد ستتخذ مزيد من الإجراءات التصعيدية الحازمة لفرض معايرها للجودة التى تعمل بها منذ عدة سنوات، لحماية نتائج محركها ولكى تقدم خدمة افضل لمن يبحث عن شيء معين فى محرك البحث Search Engine الخاص بها مما يجعل أصحاب المواقع بين احد الحلول التالية: اما الالتزام بالقواعد التى تضعها جوجل GOOGLE او الحصول على عقوبة قاسية من جوجل GOOGLE تطيح بموقعه إلى أواخر صفحات محرك البحث Search Engine اوالى خارج محرك البحث Search Engine جوجل GOOGLE وسوف تقوم جوجل GOOGLE معاقبة مزيد من المواقع بسب المحتوى السيئ او المنقول لأنها دائما تريد قوة اكثر لمحركها وتريد أن تقدم خدمة أفضل لمستخدميها و نحن ننصح هذه المواقع بالرجوع عن ذلك إذا كانت تريد صداقة مع جوجل GOOGLE ولكي لا يتخذ اى إجراءات سلبية ضدهم.


المصدر: جوجل GOOGLE 2014: السنة الأكثر شراسة في تاريخ الـ SEO - عالم التقنية (http://www.tech-wd.com/wd/2014/01/03/google-seo-2014/)




https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى