المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جـوجـل لـمـاذا تـكـرهـنـى ؟!! للمدونات



loulou ange
11-01-2013, بتوقيت غرينيتش 10:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


قد تحظى المدونة blog باعجاب الكثير من القراء … فالجميع يتحدث عن ذلك وهناك الملايين من الأشخاص عبر شبكة الانترنت يبحون عن محتوى جيد ولكن لماذا لا يستطيع العثور القراء على المدونة blog؟

السبب يرجع لأن محرك البحث Search Engine Google يكره المدونة blog ولكن ليس لسبب شخصي ولكن لأن المدونة blog لا تحتوي على الأشياء التي يبحث عنها محرك البحث Search Engine Google. ان انشاء محتوى مقيم ومترابط أمر مهم لكي تهتم محركات البحث بالمدونة blog ولكنها جزء من الصورة بل هناك أسباب عديدة قد تجعل محرك البحث Search Engine يبتعد عن المدونة blog وهي كالآتي:
لا تعرف كلمات البحث التي يستخدمها القراء

إن من أهم الأمور لتهيئة الموقع لمحركات البحث هي معرفة ما يبحث عنه الآخرون وأن توفق بين المحتوي وما يبحث عنه القراء وعندما نستخدم كلمات البحث التي يستخدمها القراء في عمليات البحث فقد تتطابق محتويات المدونة blog مع عمليات البحث وان لم تفعل ذلك فكأنك تتحدث بلغة أخرى أو أنك أتيت من عالم آخر.
لا تعرف الطريقة لايجاد كلمة البحث الصحيحة

لدى Google أداة مجاني freeة وهي Google Keyword Tool التابعة لبرنامج Google AdWords التي تساعد على اختيار كلمات البحث المناسبة من خلال مجموعة من الخيارات البحث الحقيقية وحجم عمليات البحث عليها … اقضي بعض الوقت قبل كتابة أي موضوع في البحث عن كلمة بحث تتناسب مع الموضوع وكما يمكن من خلالها التفكير في مواضيع جديدة للمدونة blog.
لا تستخدم كلمة البحث بالقدر الكافي في كثير من الأحيان

استخدام كلمة البحث بالقدر الكافي تساعد محرك البحث Search Engine على فهم محتوى الموضوع ولكن احذر من استخدامها بحد زائد حتى لا تعين على أنها نوع من spam.
محاولة تقييم كل موضوع بأكثر من كلمة بحث

البساطة بالتأكيد هي الحل وافضل الطرق التي يمكن اتباعها عند تهيئة المحتوى لمحركات البحث واختيار كلمة بحث رئيسية فقط وقم بتوفير المجهود.
العناوين الرئيسية لا تحتوي على كلمة بحث رئيسية

أحد استراتيجيات التسويق أن تكون الرسالة موجهه مثل شعاع الليزر بدلا من رش الماء في الهواء والأمر بالمثل لتقنية SEO. يجب أن تكن العناوين الرئيسية (h1 text) والعناوين الفرعية (h2 text) قد يرشحها لتصبح كلمات بحث.

كما يمكن الاطلاع على المواضيع التالية لمعرفة المزيد:

كيف تعمل محركات البحث؟
ما هي عناكب Google؟

عدم الاهتمام بوصف الصور

قد تقوم باضافة الصور الى المحتوى لأسباب عديدة مثل جذب عين القارئ أو استخدامها كأداة ايضاحية ولكن محرك البحث Search Engine Google لا يستطيع مشاهدة الصور الا اذا قمت بارفاق وصف لها والا سيقوم محرك البحث Search Engine Google بتجاهلها. استخدم وصف الصور ككلمات بحث.
عدم ربط المشاركات القديمة بالجديدة

ربط المواضيع والمشاركات داخل المدونة blog يسهل على القراء اكتشاف محتويات المدونة blog وقضاء وقت أطول داخل الموقع ومن وجهة نظر خبراء SEO فان محرك البحث Search Engine Google يعطي اهتماما كبيرا للروابط ويعتبرها مصدر مهم لكلمات البحث..
عدم الارتباط بمدونات أخرى

على عكس ما قد يظن الآخرون سوف تحصل على بعض مزايا SEO عندما تقوم بارسال القراء من مدونتك الى مدونة blog أخرى ويمكن فعل ذلك عن طريق انشاء قائمة بأفضل المدونات – وعندما يلاخط محرك البحث Search Engine Google انك تقدم للقراء محتوى جيد في مدونات أخرى سوف يكافؤك عليها.
المدونة blog لا تحتوي على خريطة للموقع

خريطة الموقع هي عبارة عن صفحة بها روابط وطرق لكل صفحات ومشاركات المدونة blog ومن خلال خريطة الموقع يصبح من السهل على محرك البحث Search Engine Google فهرسة المدونة blog وظهورها بشكل أسرع في نتائج محركات البحث وهناك العديد من الاضافات التي يمكن استخدامها لانشاء تلك الخرائط لمحركات البحث الرئيسية ومنها Google.

كما يمكن الاطلاع على الموضوع التالي لمعرفة كيفية انشائها:

انشاء خريطة الموقع لمحرك بحث جوجل GOOGLE

المدونة blog بها روابط لا تعمل

الروابط لا تعمل وتحدث تلك المشكلة عندما نشير برابط الى صفحة لا تعد موجودة وقد يرجع السبب في ذلك انك قمت بحذف الصفحة او تعديل عنوان الرابط وهذا يشير انك لا تحافط على المدونة blog ولا تقوم بصيانتها بشكل دوري وتمنع محرك البحث Search Engine Google من فهرسة الموقع ولمجرد وجود رابطين في المدونة blog لا يعملان قد يؤخرك كثيرا.
نسخ المحتويات من مدونات أخرى

المبدعون لا يفضلون اعادة كتابة أمر ما ولكنهم يستلهمون أفكارهم مما يدور حولهم وان محرك بحث Google يكافئ على المحتوى الأصلي والجيد من حيث الكلمات وليس المفهوم فان قمت بنسخ محتويات كثيرة من مواقع مختلفة ولاحظ Google ذلك فلن يكون جيدا في صالح الموقع.
الروابط غير لطيفة

استخدام كلمات غير مفهومة في عناوين الروابط قد تؤثر على ظهور الموقع … ان محركات البحث تحاول ايجاد كلمات بحث من خلال عناوين الروابط لذا حاول الاستفادة منها قبل نشر أي موضوع أو مشاركة.
لا تنشر القدر الكافي من المشاركات

يفضل محرك البحث Search Engine Google المحتوى والمشاركات الجديدة في المدونة blog التي تشكل حافزا كبيرا لمحرك بحث Google لزيارة الموقع مرة أخرى والمهم هو الاجابة على سؤال واحد كم هي عدد المرات التي تستطيع فيها نشر محتوى ذو قيمة للقراء؟
غير متواجد في الشبكات الاجتماعية

يفضل دائما محرك البحث Search Engine Google تقديم نتائج بحث قيمة وذات علاقة والشبكات الاجتماعية أصبح لها تأثير كبير في كيفية رؤية محركات البحث لمحتويات الموقع … لذا يجب عليك انشاء حساب في الشبكات الاجتماعية وربطها بالمدونة blog.
عدم نشر المحتوى ومشاركته على الصفحات الاجتماعية




الصفحات الاجتماعية تساعد كثيرا على انشاء قاعدة عريضة من الجمهور ولديهم قدرة رائعة على مشاركة المحتوى والدعاية لمحتويات المدونات … فلا تخف من نشر مشاركاتك على الشبكات الاجتماعية واسال الجمهور والقراء ان كانوا يريدون مشاركتها ومحرك بحث Google يفضل تلك المشاركات.
عدم دعوة قراء المدونة blog بالتعليق على المحتوى

تمنح تعليقات القراء المدونة blog نوعا من التجدد بالنسبة لمحركات البحث وكما تعرض التعليقات الصلة بين القراء والمدونة blog … ادعو القراء الى مشاركة آرائهم وقم بالرد عليهم لقد أنشأت المدونات للمناقشات.
عدم استخدام الاحصائيات

برنامج Google Analytics واحد من أهم الأدوات التي تستخدم لمعرفة مصدر الزيارات للموقع ان كانت عبر محركات البحث أو مواقع ما. وكما يمكن الاستفادة من تلك المعلومات والتحليلات التي تساعد على معرفة كلمات البحث المستخدمة والمواضيع المفضلة لقراء الموقع.
محتوى المدونة blog مثل ممثل الدرجة الثانية

افتقار محتوى المدونة blog الى المعلومات المفيدة والتعليمية لذا حاول دمج وتغطية موضوعات مختلفة حتى تستطيع الحصول على اهتمام القراء ولا تقم بسؤال نفسك ان كان محتوى المدونة blog مثيرا للاهتمام أم لا فهذا أمر خاطئ … فان لم تحظى المدونة blog على اهتمام القراء فتأكد تماما أن محرك البحث Search Engine Google لن يهتم بالمدونة blog أيضا … قم بانشاء استبيان تستطلع فيها آراء القراء بالاضافة الى تحليل كلمات البحث واسأل القراء ان كان يعجبهم محتوى الدونة أم لا.
عدم استخدام كلمة زر مشاركة

زرار المشاركة في شبكات التواصل الاجتماعي واحد من أهم الأمور التي يمكن استخدامها وهي تمنح القراء فرصة مشاركة المحتوى مع أصدقائهم وهي نوع من الدعاية الى المدونة blog ومحرك البحث Search Engine Google تهتم في تلك الأمور في تقييم الموقع.

كما يمكن الاطلاع على الموضوع التالي لمعرفة كيفية عمل ذلك:

كيف أحقق النجاح للمدونة blog؟

محتوى مختلف ومتعدد

ان كنت شغوفا بأمور عديدة فهذا أمر رائع ولا التدوين عن كل الاهتمامات في مدونة blog واحدة هذا أمر خاطئ مما يجعل محرك البحث Search Engine Google غير قادر على تصنيف المدونة blog … لذا اجعل المدونة blog بسيطة وواضحة ولا تضع محرك البحث Search Engine Google في حيرة من أمره.

تذكر أن مهمة محرك البحث Search Engine Google تكمن في التوفيق ما بين الباحثين على الانترنت ومحتويات المواقع لذا حاول أن تجعل المدونة blog قادرة على تلبية احتياج القراء.





https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى