المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معدل الهروب من السجون , بالعامية [ النحشة ياشباب ]



salima
11-01-2013, بتوقيت غرينيتش 09:27 PM
السلام عليكم

http://AL3ARB.NET/seo-consultant-specialist-hayi.jpg
السلام عليكم،
يبدو أن العنوان أثاركم؟ هو عبارة عن مصطلح سيو (http://al3arb.net/seo.htm) جديد بعض الشيء لذلك على الأغلب لم تسمعوا به. المصطلح الإنجليزي هو (Bounce Rate) وهو مصطلح يتم تداوله بشكل كبير في الآونة الأخيرة من قبل أخصائيي السيو (http://al3arb.net/seo.htm) (SEO (http://al3arb.net/seo.htm)). يتم استخدام معدل الهروب في غوغل بشكل رئيسي الآن لتقييم المواقع وكما نعلم الغوغل هو الأهم في عالم السيو.
ماذا يعني معدل الهروب؟



معدل الهروب يعني معدل ترك الزوار لموقعك أي مغادرته، بالتأكيد المعدل العالي يعني أن موقعك لايهم الزوار كثيراً، والمعدل المنخفض يعني أن الموقع جيد وكما يتوقعه الزوار.
ماهي المعدلات الطبيعية؟
نادراً ما يحرز الموقع معدلاً أقل من 20%، فوق ال 35% يعتبر زيادة عن الحد العادي أما تجاوز 50% فهو شيء مقلق. المواقع الصغيرة عادة ما تكون فوق 50%.
ماهي الطرق لخفض هذه النسبة؟


اجعل محتوى موقعك مناسباً لما يريده الزائر، فلا تكتب عنوان مخالف للنص ولاتكتب عناوين مضللة للقارىء بهدف جذبه، فعلى العكس سيبدأ بقراءة كلمتين من النص ثم يترك الموقع فوراً.
تصميم الموقع لايظهر بشكل جيد على كافة المتصفحات، أيضاً نقطة سلبية فإذا ظهر الموقع مشوهاً عندي فبالتأكيد سأتركه.
سرعة التصفح، الزوار يفضلون المواقع السريعة والخفيفة على المواقع البطبئة والثقيلة.
شاهد الكلمات المفتاحية التي أتى الزوار عبرها، فمثلاً في هذه المدونة blog كثيراً ما أجد زواراً أتوا عبر محركات البحث لبحثهم عن كلمة “كيك” بالتأكيد 99% منهم يبحثون عن الكيك والكاتو لا الـ CakePHP http://dev.holooli.com/wp-includes/images/smilies/icon_smile.gif لذلك هذا يزيد معدل الهروب!
استعن بالصور التوضيحية في شروحاتك ومقالاتك فهي “تفتح النفس” وتبعث على الشعور بالراحة (شخصياً لا أفعل هذا ولكن يجب أن أفعله في التدوينات المقبلة).

كيف اعرف معدل الهروب لموقعي؟
إذا كنت من مستخدمي Google Analytics فيمكنك ذلك عن طريق (Visitors > Visitor Trending > Bounce Rate) وإذا لم تكن من مستخدميه فاستخدمه http://dev.holooli.com/wp-includes/images/smilies/icon_smile.gif








https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى