المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين وثيقة الخصوصية وشروط الاستخدام لجوجل GOOGLE أدسنس (لا تقع في الخطأ)



said
11-01-2013, بتوقيت غرينيتش 07:18 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

قبل كتابتي للموضوع أريد إيضاح سبب كتابتي له



والسبب هو إغلاق موضوع لي بسبب الغلط بين وثيقة الخصوصية وشروط الإستخدام
وهذا هو رابط الموضوع الذي أتمني من المشرفين إعادة النظر فيه سريعاً
http://dzbatna.net/vb/showthread.php?t=1160771

نبدأ الموضوع

معظم المواقع العربية حاليا مشتركة في خدمة جوجل GOOGLE أدسنس للإعلانات, وجوجل GOOGLE طلب من جميع مشتركي أدسنس أن يقوموا بإضافة ما يسمي بوثيقة الخصوصية في الصفحات التي تحتوي علي إعلانات أدسنس في مواقعهم.

ولكن اتضح لي أن هناك سوء فهم وتغالط بين معني وثيقة الخصوصية و شروط الإستخدام لدي الكثيرين, لذلك قررت أن أوضح معني كل منهما والفارق بينهما حتي لا يفقد أصحاب المواقع التي تستخدم خدمة أدسنس في فقدان حسابتهم وأيضاً أرباحهم.


وثيقة الخصوصية:
وهي مجموعة من النقاط التي يقوم فيها صاحب الموقع بالتوضيح لكل زوار موقعه عما يحدث مع البيانات التي يجمعها موقعه أو أي طرف ثالث تصل له هذه البيانات (مثل جوجل GOOGLE أدسنس) نتيجة لإستخدام صاحب الموقع لخدمة معينة مثل الخدمات الإعلانية (مثل خدمات جوجل GOOGLE أدسنس) , ويقوم أيضا بالتوضيح للزائر عن كل أنواع المعلومات الخاصة به التي يجلبها الموقع بمجرد دخوله ومن أمثلة تلك البيانات (ملفات الكوكيز, بيانات تسجيل الدخول, ملفات اللوج Log files) ويقوم صاحب الموقع بالتعهد بعدم بيع هذه المعلومات.

وأيضا يجب علي صاحب الموقع الإشارة الي أي طرف ثالث قد يصل له هذه البيانات (المقصود بالطرف الثالث جوجل GOOGLE أدسنس) ويوضح أيضا سبب وصول هذه المعلومات للطرف الثالث.
ووثيقة الاستخدام يجب ان تكون موجودة في كل صفحة تحتوي علي كود code إعلانات أدسنس وإلا يعاقب صاحب الموقع بفقدان حسابه بأدسنس.



شروط الاستخدام:
شروط استخدام خدمة جوجل GOOGLE أدسنس
هي تلك الشروط التي تحدد العلاقة بين صاحب الموقع وبين شركة جوجل GOOGLE.
وهي أيضاً مجموعة من الشروط التي حددتها شركة جوجل GOOGLE ويجب علي كل صاحب موقع يريد استخدام خدمة جوجل GOOGLE أدسنس والاشتراك فيها, أن تتوافر فيه هذه الشروط
مثال ذلك شرط أن يكون الموقع محتواه غير مسيء للأديان وشرط أن يكون محتوي الموقع خالي من المواد الجنسية .... إلخ, ويجب علي صاحب الموقع الموافقة علي هذه الشروط والتأكيد علي توافرها فيه وفي موقعه ومن لا تتوافر فيه شروط الاستخدام ترفض جوجل GOOGLE طلبه للإشتراك في جوجل GOOGLE أدسنس.


ومن لم يستوعب الفارق أو يريد مزيد من الإيضاح يتفضل بالسؤال.

تحياتي http://www.dzbatna.com/images/smilies/cupidarrow.gif




https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى