المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعلم كيف تعمل دومين فرعي "مزيّف" بإستعمال Php !



loulou ange
11-01-2013, بتوقيت غرينيتش 09:14 AM
http://www.dzbatna.com/images/icons/iconrote.gif طھط¹ظ„ظ… ظƒظٹظپ طھط¹ظ…ظ„ ط¯ظˆظ…ظٹظ† ظپط±ط¹ظٹ "ظ…ط²ظٹظ‘ظپ" ط¨ط¥ط³طھط¹ظ…ط§ظ„ Php ! (http://www.dzbatna.com/t387378/)




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم سنتعلم كيف ننشئ دومين فرعي "مزيف" بإستعمال الـPHP .
عندنا الخيار إما إخفاء الـURL وهي إختصار لـ ( uniform resource locator : عنوان الموقع ) الذي يذهب إليه الدومين الفرعي , أو لا نخفيه .
أولا أنا سأغطي طريقة إخفاء الـURL .

ملاحظة : هذا الدرس مفصل يفترض بأن لديك موقع بصفحة إعداد ‘index.php’ . إذا ماعندك لاتقلق , إفتح النوتباد , أو أي محرر أكواد مفضل لديك , وإحفظ الملف بالإسم ‘index.php’ ( تأكد بأن نوع الملف موضوع إلى "any" ).

بمساعدة هذا الدرس مفصل , سيكون لديك إعداد الكثير من الدومينات الفرعية التي تريدها خلال دقائق .

القيود :
هذا نظام دومينات فرعية " مزيف " وله عدد من التقييدات . إذا الزائر عرض مصدر الصفحة لأحد الدومينات الفرعية , بدلا من أن يرى مصدر الصفحة سيرى شيء مثل هذا :

كود code:

<frameset>
<FRAME src=&quot;http://www.domain.com&quot; />
</frameset>




<!DOCTYPE html PUBLIC &quot;-//W3C//DTD XHTML 1.0 Transitional//EN&quot; &quot;http://www.w3.org/TR/xhtml1/DTD/xhtml1-transitional.dtd&quot;>


متبوع ببقية كود code موقعك ...

أيضا , هذه الدومينات الفرعية لاتدعم البريد الإلكتروني ; على سبيل المثال , لن تكون قادر على إنشاء بريد إلكتروني youhttp://www.dzbatna.com/images/mail.gifsome.stuff.com بهذه السكربت لايوجد طريقة لهذه . هذه الدومينات الفرعية لايمكن إيجادها في محركات البحث ; لذلك لن ترى الدومينات الفرعية مدرجة في Google .

المتطلبات :
ليست كل إعدادات الإضافة ستعمل مع هذا الكود code , لأن النظام يعتمد على إستضافة الموقع التي تعيد توجيه الدومينات الفرعية آليا الغير موجودة في صفحة الـindex . لإكتشاف هل هذا سيعمل معك , توجه إلى دومين فرعي من دومين التي غير موجوده في مستعرض الموقع . إذا تم إعادة توجيهك إلى صفحة الـindex هذا النظام سيعمل لك , إذا لم يتم إعادة توجيهك هذا النظام لن يعمل لك ( إتصل بمزود الإستضافة لتفاصيل كيف تصحّح هذا ) . مضيّفك يجب أن يكون عنده دعم PHP أيضا .

كيف أعمله :
في أعلى الـ index.php أو الصفحة الرئيسية ( الصفحة التي ينقلك إليها المتصفح تلقائيا عندما تتصفح موقعك , عادة تسمى index ) ( يجب أن يكون لديك إمتداد .php , ولا يوجد ملفات index أخرى تقع في دليل الروت ), قبل أي html , أدخل كود code الـphp التالي :

كود code PHP:
<?php
$sub = 'http://' . $_SERVER['SERVER_NAME'] . $_SERVER['REQUEST_URI'];
يحدد الكود code العلوي عنوان المستخدم ضمن شريط URL إلى المتغير ‘$sub’ , لذلك يمكن إستعماله بسهولة في وقت لاحق في السكربت . المتغيرات بالـPHP تبدأ بالعلامة ‘$’ وتسمح لنا بسهولة بإستعمال صف أو قطعة من البيانات لاحقا في السكريبت script . هذا يعني عندما نكتب المتغير ‘$sub’ في السكريبت script , الـURL الذي يحاول الزائر الذهاب إليه سيضاف .

يمكننا الآن إستعمال كود code أساسي جدا للتدقيق إذا ‘$sub’ ( الـURL الذي حاول الزائر الدخول إليه ) ,

تذكر , إذا لم يعمل فإن محتويات بقيّة الصفحة ستكون معروضة .

تحت الكود code اللي أدخلناه في أعلى الصفحة , ضع هذا الكود code :

كود code PHP:
if ( $sub == &quot;http://some.stuff.com/&quot; ) {
?>

<frameset>
<FRAME src=&quot;http://www.stuff.com/&quot; />
</frameset>

<?php } ?>
عندنا الأساس فقط عملنا نافذة كبيرة على موقعنا , حيث يعرض موقع آخر إذا العنوان المعيّن يستعمل للوصول إلى موقعنا .
دعنا نشرح طريقة الكود code ونرى ماذا يعمل . أولا أدخلنا المتغير ‘$sub’ , الذي خصّصناه في وقت سابق , ضمن &quot;if&quot; الشرطية التي تخبر السكريبت script ذلك إذا كان نفس الدومين الفرعي المعرف ( في هذه الحالة ‘http://sub.yourdomain.com/’ (http://sub.yourdomain.com/’)) لإرسال إطار الـHTML إلى المستعرض . ثم على السطر الأخير أغلق &quot;if الشرطية &quot; وأنهينا السكريبت script

أحد الأعضاء قد يسأل السؤال التالي ...
لماذا كل الأجزاء المختلفة من السكريبت script في بطاقة إفتتاح وبطاقة إغلاق منفصلة (<?php and ?>)?

هذا لإرسال كود code إطار HTML إلى المستعرض بدون أن يعتقد السيرفر SERVER بأنه PHP ويصعب تنفيذه . كود code الـPHP ينفّذ على السيرفر SERVER في المكان المستضاف فيه , ثم ناتج الـHTML يرسل إلى المستعرض , لذلك هو آمن جدا لأن الزائر لايستطيع الدخول إلى كود code الـPHP

كود code PHP:
<?php
$sub = 'http://' . $_SERVER['SERVER_NAME'] . $_SERVER['REQUEST_URI'];

if ( $sub == &quot;http://some.stuff.com/&quot; ) {
header( '********: https://www.akpro.net/' );
}
?>
والآن إنتهينا !
شيّك على الدومينات الفرعية التي عملتها بالإنتقال إليها في المستعرض . إذا لم تعمل , نفّذ التعليمات مرة أخرى بعناية وتأكد بأن الإستضافة تستجيب مع المتطلبات التي ذكرتها في بداية هذا الدرس مفصل .


منقول من منتديات رونو التعليمية
www.rn-nr.com (http://www.rn-nr.com)






التعديل الأخير كان بواسطة كمبيوتر نت; 31 - 03 - 2014 الساعة 23:39

ألعاب الأندرويد مجانا و حصريا (http://www.apotox.info/forum)


الملفات المرفقة
http://www.traidnt.net/vb/images/attach/txt.gif تعلم كيف تعمل دومين مزيف.txt (http://www.traidnt.net/vb/attachments/121125d1175373526-تعلم-كيف-تعمل-دومين-مزيف.txt) (3.9 كيلوبايت, عدد مرات المشاهدة 80 مرة)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى