المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدرس مفصل الاول من دوره تعريب قوالب الوورد بريس > تعرف على الملفات<



linnou
11-01-2013, بتوقيت غرينيتش 08:44 AM
الدرس مفصل الأول : في البداية تكلمنا عن البرامج المستخدمة في تعريب القوالب والتي يحتاجها كل من يريد تعريب قوالب الوورد بريس .. الأن نبحث عن قالب template نعتمد عليه في تعريب القوالب وأنا أختار قالب template الوورد بريس الأساسي لتعريبه وتحويلة إلى الغة العربية …
قالب template : default
القالب template الخاص في الوورد بريس والأساسي يوجد هذا القالب template في جميع نسخ الوورد بريس الأنجليزية
هو موجود منه عربي بسس انا بعمل عليه .. في الدوره ..
الأن نبدأ بأسم الله الرحمن الرحيم ونضع نصب أعيننا بأن الأمر سهل للغاية وليس معقد كما يضن البعض .وجدة لدينا كِل الأمكانيات لتعريب أي قالب template يواجهنا في الوورد بريس وكل البرامج التي نحتاجها في التعريب . يبقى علينا فتح ملفات القالب template واحدة تلوى الأخرى . الأن بعد تحميل القالب template نشاهد ملفات ومجلد مجلد خاص بصور وأسمه : images وباقي الملفات خاصه في عمل القالب template وشكله الأساسي وهي بلغة البي أتش بي ( php ) ويوجد ملفين خاصين في الشكل العام للجداول والألوان وروابط القالب template وربط الصور الخاصة في القالب template وما إلى ذلك من خصائص وهذا هو الذي نستطيه فيه بتغيير شكل القالب template إلى ما نرغب من ألوان وصور وهما : ملف style.Css , rtl.Css الأن بعد ما عرفنا مكونات القالب template من ملفات نحتاج معرفة خصائص الملفات الباقي التي تستخدم لغة البي أتش بي (php ) دعوني أشرح طريقة بعض من خصائص هذه الملفات .

1: ملف 404.php = ملف خاص في عرض رسائل الخطاء التي يشاهدها الزائر أو العضو في حين الضغط على رابط خطاء داخل المدونة blog.

2:archive.php = أرشيف المدونة blog الذي يستعرض مواضيع المدونة blog لكل يوم وشهر وسنه أيضاً يعرض أرشيف الكلمات المفتاحية .. وذلك على حسب خصائص مصمم القالب template لعرض هذه الأوامر .

3:archives.php = يعرض أرشيف الكاتب أو المدون صاحب المدونة blog أو مدير المدونة blog

4:comments.php = هذا الملف خاص في عرض التعليقات داخل المواضيع , وأرسال التعليقات .

5:footer.php = هذا الملف خاص في أسفل المدونة blog التي يعرض بداخلها أسم المصمم والبرنامج المستخدم في المدونة blog وبعض الروابط التي تفيد الزائر .

6:functions.php = هذا الملف خاص في مكونات القالب template وأسم القالب template وبعض أوامر البي اتش بي (php ) أغلب الأحيان لا يحتاج إلى تعريب ويبقى كما هو .

7:header.php = هذا الملف يختص في القائمة العلوية للمدونة blog التي يظهر فيها أسم المدونة blog أو صورة المدونة blog .

8:index.php = هذا الملف يختص في عرض الصفحة الرئيسية للمدونة blog والتي تحتوي على جميع أوامر الملفات التي بالأعلى لعرضها وتنسيقها بشكل كامل أيضاً يتم عرض التدوينات والمواضيع بداخله.

9:page.php = هذا الملف يختص في عرض الصفحات الخاصة التي تكونها من داخل لوحة التحكم مثال
اتصل بنا

10: search.php = هذا الملف خاص في صفحة البحث الخاصة بأستعراض نتائج البحث مثال : محرك البحث Search Engine .

11: sidebar.php = هذا الملف خاص في أستعراض الجداول الجانبية للمدونة blog التي تستطيع التعديل عليها ايضاً عن طريق مربعات القائمة الجانبية من لوحة التحكم الخاصة في المدونة blog.

12: single.php = هذا الملف خاص في أستعراض ما يكون أسفل أتعليق غالباً وذلك حسب مصمم القالب template .. نستطيع أدراج أمور كثيرة بداخله .

لأن بعد ما عرفنا خصائص كل ملف بقي علينا نعرف بعض خصائص أوامر ملف : style.Css .
وذلك بدرس مفصل منفصل عن هذا الدرس مفصل لتكون الفكرة واضحه للجميع.



والسلام مسك الختآم ، اخوكم احمد .
المصدر
الدرس مفصل الاول من دوره تعريب قوالب الوورد بريس > تعرف على الملفات | مدونة blog ahm (http://ahm-7.blogspot.com/2014/10/blog-post_17.html)






https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى