المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسرار وحكايات الأطفال الأذكياء!



ام بهاء
09-29-2013, بتوقيت غرينيتش 09:19 PM
أسرار وحكايات الأطفال الأذكياء!



هل هناك أطفال يولدون أذكياء وآخرون يولدون أغبياء؟ وكيف يمكن اكتشاف الطفل الذكي من الطفل الغبي في مرحلة الطفولة المبكرة؟ وهل يمكن أن نحول الطفل الغبي إلى طفل ذكي؟ وهل الوراثة أم البيئة التي تتحكم في ذكاء الطفل ومستقبله؟ وهل.. وهل؟ أسئلة كثيرة تفرض نفسها على الأسرة التي لديها أطفال في عمر الزهور.

الحقيقة أنه كانت هناك بعض الدراسات التي أكدت على أن أصل الذكاء الإنساني يكمن فيما يقوم به الطفل من أنشطة حسية حركية خلال المرحلة المبكرة من عمره بما يعني ضرورة استثارة حواسه الخمس (السمع– البصر– اللمس– الشم –التذوق)، إضافة لضرورة ممارسة الأنشطة الحركية، ولعل هذا يتفق مع ما قاله رسولنا الكريم "صلى الله عليه وسلم" : «عرامة الصبي في صغره، زيادة في عقله في كبره».

والذكاء الإنساني ومهارات التفكير أمور يمكن تعلمها وتطويرها وللبيئة دور مهم في تعديل البناء التشريحي للمخ. والسنوات الأولى من حياة الطفل لها أثر بالغ، حيث تتفاعل العوامل الوراثية مع العوامل البيئية لتحدد كفاءة عمل الدماغ.

والقاعدة الأساسية لخلية الدماغ هي الاستخدام أو الموت. وكلما زادت شبكات الاتصال وكثافة الغصون في المخ زادت كفاءة عمل المخ، وتزيد هذه الكثافة تبعًا للخبرات البيئية وظروف الاستثارة التي يتعرض لها الطفل عبر حواسه.

يتبـــــــع....



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى