المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تجبرين زوجك على الاهتمام بالاولاد بشكل أكبر؟



ام بهاء
09-30-2013, بتوقيت غرينيتش 12:28 AM
كيف تجبرين زوجك على الاهتمام بالاولاد بشكل أكبر؟





يُقال ان المرأة تهتم بكل شيء، وإن الرجل قد ينشغل في الأمور العملية وطرق الحصول على لقمة العيش، مما يجعله يبتعد أحياناً عن منـزله وأولاده بشكل خاص،


http://pms.panet.co.il/online/images/articles/2012/11/03-11-12/04/fotolia_17954295.jpg (http://www.dzbatna.com/)
فيكبر هؤلاء ويحظون بحبّ الأمّ وحنانها، ولا يعيشون مطلقاً حبّ الأب، وعلى المرأة أن تتفادى ذلك لئلّا تخرج الأمور عن سيطرتها .. إليك إذاً بعض الطرق لإجبار زوجك على الاهتمام بأولاده.

- دعيهم له يومين:
حاولي أن تخرجي لتنامي في منـزل أمّك ليومين، وتحجّجي بأنّها مريضة وتريدين قضاء بعض الوقت معها لكي تعتني بها، دعي الأولاد لوالدهم، واطلبي منه أن يعتني بهم في غيابك علّه يجبر على تخصيص بعض الوقت لهم.

- زيدي من اجتماعات العائلة:
ربّما يعود زوجك من العمل في وقتٍ متأخّر فلا يتسنّى له أن يجلس مع أفراد عائلته، حاولي إذاً أن تستغلّي يوم عطلته أو أي وقتٍ يكون فيه قادراً، واجمعي العائلة ليستطيع التكلّم مع أولاده ومعرفة ما يحصل معهم من مستجدات واسأليهم امامه.

- الجئي إليه:
من المهمّ لك أن تلجئي إلى زوجك متى شعرت أنّ أولادك يعانون من مشكلة كبيرة ولا يستطيعون إيجاد حلّ لها، كما أنّك عاجزة أيضاً عن مساعدتهم في ذلك، فقد يجد هو الحلّ الأنسب ويهتمّ بهم من الآن فصاعداً.

- اطلبي مساعدة أمّه:
قد تكون مبادرة حسنة منك أن تلجئي إلى أمّ زوجك لتساعدك في فهم زوجك، أو معرفة طريقة تعامله مع الأمور لتجدي حلّاً لمشكلة تعاطيه مع الأولاد، فحاولي أن تلجئي إليها إن دعت الحاجة إلى ذلك.

- أرسلي أولادك إليه:
إذا شعر الرجل أنّ أولاده يتقرّبون منه سيُجبر على التحدّث معهم، ولن يستطيع أن يرفضهم، لذا حاولي أن ترسليهم إليه متى شعرت أنّه الحلّ الوحيد ليكترث بهم.

إنّها بعض الإرشادات لك إذاً لتتمكّني من لفت نظر زوجك إلى الاهتمام بأولاده، ويبقى عليك أن تتحدّثي معه بالتأكيد وتشرحي له كم من المهمّ أن يكون الوالد مع أولاده في فترة الطفولة.






https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى