المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درس مفصل عمل مودلينج سيارة بال(سينما) فور دي .. احتراف من نوع جديد + ترجمة صمت المآسي



romaissa
10-30-2013, بتوقيت غرينيتش 02:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




مشروع لعمل سيارة :

مقدمة :

أهمّيّة مادّة المرجع تقريبًا على أساس نيّة المشروع، و مستوى الدّقّة الّتي تجدها المقبول . بغرض هذا الدّرس، . لذلك، أنا مهتمّ فقط بالحلية العامّة، بدرجة كافية لعمل شخص ما ربّما يتعرّف عليه .

لم يكن من الممكن أن أحصل على أيّ ثلاثة موادّ لعمل هذا المشروع ومن الصعب ان البعض يقوموا بهذه العملية فقمت بوضع صورة بصيغة jpg's، و عدّة نموذج بلاستيكيّة قديمة .

اولا ً نقوم بتحميل الصور


http://www.7thchamber.com/tutorials/...cs/sidevsm.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/sidevsm.jpg)



http://www.7thchamber.com/tutorials/...s/frontvsm.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/frontvsm.jpg)


http://www.7thchamber.com/tutorials/...ics/topvsm.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/topvsm.jpg)



http://www.7thchamber.com/tutorials/...cs/backvsm.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/backvsm.jpg)

هذا المشروع لن يصنع المحترف الكامل في السينما فور دي ولكن سوف يعطي اساس قوي جداً على صعيد الاحتراف والتكتيك والابتكار فيما بعد لما سوف يستخلص من هذه الفكرة

طبعاً بعد ما حفظنا الصور ما نحتاج سوى الى أُسس البرنامج وادوات خفيفة ولكن يحتاج الى تركيز

الآن ندرج العمل

لنلاحظ كما بالصورة :

http://www.7thchamber.com/tutorials/..._refexamp1.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/s_refexamp1.jpg)


http://www.7thchamber.com/tutorials/..._refexamp2.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/s_refexamp2.jpg)

الشفافيّة العامّة للأشياء تسمح للعرض أن يحدث حتّى بالطّائرات المرئيّة، و تحضرهم قريب قليلاً و في وجهك من صور الخلفيّة . أجده أسهل لتخيّل نموذجي هذه الطّريقة ... أنت تُسْمَح أن تستخدم أيّ طريقة للمرجع الّذي ترغب فيه، لكننيّ قد ضمّنت ملفّ العيّنة هنا .

للتحميل بصيغة Zip (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/sfiles/Refplanes.zip)

تأكّد ثانية أن الجزء الخفي و الأماكن المظلّلة السّريعة تُمَكَّن في كلّ مواني الرّؤية للأثر الكامل

وأفكر ان اضيف ملامح مميزة تعطي جمال للشكل

لاحظ الصورة


http://www.7thchamber.com/tutorials/..._refexamp3.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/s_refexamp3.jpg)

بعد ان نكون قد عملنا الشكل الرائع من ثلاث جهات نبدأ العمل :


خطّط هجومك - نظام و اعتبار

بعد أن لدينا فكرة كلّيّة لما يشكّل سيّارتنا ، نريد تحليل مادّة المرجع و فعلاً يعتبر اساس الطريقةالتي أنت ستأخذها . برأيي الشخصي، ونستعمل اداة HyperNURBS الّتي تعرض في موديلين رئيسيّين .


نستخدم النقاط في بناء هذه الموضة لتخرج لنا الشكل الاساسي http://www.dzbatna.com/images/smilies/bigsmile.gif

تعتمد هذه الطّريقة على وضع vert ices و باستخدام أداة الbridge لصنع المضلّعات بين هذه النّقاط . باختيار النّقاط و المضلّعات النّاتجة، على نحو رائع يمكن أن تضبط وضعهم لتحقيق النّتيجة الّتي تريدها . ميزات هذه الطّريقة أنك يمكن أن تتقن المناطق المختلفة لنموذجك بالكامل عن الأجزاء الّتي ستصل إليها فيما بعد . يسمح بسيطرة مباشرة أكثر، يتطلّب أقلّ التّخطيط . لكنّه يميل إلى أن يكون أكثر مللاً ( وضع النّقاط، بناء جسرًا على النّقاط، وضع النّقاط ثانية، وهكذا)



استخدام تعديلات simple primitive لخلق نموذج مفصّل من أصل واحد بسيط

تأخذ هذه الطّريقة شيئًا بسيطًا ( مثل مكعّب )، و خلال التّكنيكات المختلفة، ( مثل قطع السّكّين" أداة السكين "، تشكيلات المضلّع، الحوافّ، مادة الملس، القذف الدّاخليّة، إلخ .) يمكن أن تصمم نتيجةً مفصّلةً . ميزات هذه الطّريقة أنّ لا يجب عليك أن تعمل بالطّبع كثير كتوظيف نقطة( الشّيء المملّ ...) العيوب، أو إلى حدّ ما، الأجزاء المحيّرة، أنّ يجب على أن تحصل على كثيرًا على افكار من هذه الطرق أوضح من حيث تمشي مع النّموذج من البداية . تحتاج لتخطيط النّموذج بحيث يمكن أن تنفّذ التّعديلات إلى جانب واحد، بدون إفساد جزء آخر

يمكن أن يكون هناك أكثر جيّدًا، لكنّ هذه هي التي نستخدمها ! النّجاح واحد قد يذهب من المحتمل في أيّ طريقة ليُحَدَّد بالتّفضيل الشّخصيّ لطرق عرض الموديل . إنّه جيّد أن تصبح معتاد على كلتا الطّريقتين مع ذلك، لأنّ عندما تفشل طريقة واحدة للنّموذج المحدّد الّذي عادة يقصد الطّريقة الأخرى مثاليّ .

في هذه الحالة، بتحليل النّتيجة نريد التّحقيق، يمكن أن نقرّر ما الطّريقة ستعمل الأفضل .


http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/plan2.jpg

1. هذه السّيّارة قيد البحث شكل مكعّب عامّ جدًّا ... تلك إشارة حتّى الآن أننا قد نفكّر في استخدام الطّريقة الثّانية الّتي ذكرتها .

2. النّظر الى التّفاصيل، بدون أن يحدثوا في أماكن هندسيّة مستوية جدًّا على جسم السّيّارة . لاحظ أنّ أعلى آبار العجلة تقريبًا في ثلث و ثلثي طول الجسم ؟

3. أيضًا، باب السّيّارة إلى حدّ ما بصراحة و إلى الأسفل، لذا يمكن أن يُقَارَب بقطع سكّين زوج " اداة السكين " . في الحقيقة، هذه السّيّارة هندسيّة جدًّا، قد قرّرت استخدام طريقة تصميم الصندوق بالفعل ! http://www.dzbatna.com/images/smilies/nosweat.gif

بدأنا

اللحين ننزل مكعب على قياسات شكل وهيكل السيارة استعمل مادّةً ملوّنةً أساسيّةً ببعض الشّفافيّة حتّى يمكن أن نعمل في الأسلوب المظلّ، لكنّ حتّى الآن نرى التّحويلات أنّ سوف وإلّا يُخْفَى بسطح صلب


http://www.7thchamber.com/tutorials/...ics/s_box1.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/s_box1.jpg)

يحتاج المكعّب فقط قطعةً طويلةً و قطعة واحدة لمدّة طويلة في هذه اللّحظة، لكنّ لأغراضنا، يحتاج لأن يكون قطعتين إلى أقصى حدّ . اجعله قابل للتّحرير و حوّل إلى أسلوب المضلّع


http://www.7thchamber.com/tutorials/...ics/s_box2.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/s_box2.jpg)

الخطوة الأولى بعد خلق المكعّب هي التّخلّص من معظمه ! السّيّارات متماثلة بوجهٍ عامّ أسفل symmetrical ، تمامًا ؟ في تلك الحالة، سنستخدم شيء تماثل و فقط نعمل نصف العمل ! احذف كلّ المضلّعات من قاع المكعّب، و أيضًا كلّ المضلّعات إلى ذلك الّذي جانب . في الوقت الرّاهن، لن نقلق على إضافة شيء التّماثل حتّى فيما بعد


http://www.7thchamber.com/tutorials/...ics/s_box2.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/s_box2.jpg)

اختر كلّ المضلّعات . الآن نحن سنضيف مجموعةً knifecuts على أساس تحليل للنموذج في المناطق التي نعرف أننا سنريد تفصيل أكثر في مجسمها . تريد هؤلاء knifecuts للمرور تمامًا خلال المكعّب في هذه اللّحظة . إذا لا تعمل القطع من جانب واحد إلى الآخر، ستنتهي بحساب الاتّجاه الغير مرغوب، الغير مرتّب و فقط بوجهٍ عامّ أصعب للحصول على نتيجة مرضية من . ( هناك أسباب أخرى لتجنّبه أيضًا) يعني اتركنا منه اللحين http://www.dzbatna.com/images/smilies/no.gif


المنظر الجانبيّ - نظريّة السّكّين

بكلّ المضلّعات المختارة، يمكن أن نعمل تخفيضات السّكّين خلال المناطق التّالية


http://www.7thchamber.com/tutorials/...sideknife1.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/sideknife1.jpg)

1. هذا شفة أو خطّ في جسم السّيّارة الّذي يعرّف حافّة تهادي المصباح الأماميّ و أيضًا يخلق استراحةً حيث البعض يعالج بالكروم القصّ سيُجْلَس فيما بعد . بينما يكون باقي جسم السّيّارة في هذا المستوى أملس نوعًا ما، سنحتاج لبعض السّيطرة على حافّة تهادي المصباح الأماميّ، و هذه هي الطّريقة الوحيدة لعمله ! بالتّزامن، هذا في المستوى أين نهايات القلنسوة على الأماميّ جدًّا . عادة سنريد سكّين مزدوج مقطوع لتعريف حافّة القلنسوة، لكنّ ليس في هذه المرحلة ... سوف لدينا مشكلة تحصل على منحنى تدريجيّ لطيف إلى جانب جسم سيّارتنا إمّا، أو سننتهي بحافّة حادّة تجري حول نموذجنا إذا ضاعفنا السّكّين هنا قريبًا جدًّا .

2. تعرّف اداة قطع السكين أعلى العجلة الأماميّة جيّدًا، و خطّ القصّ للنصف الخلفيّ للسيّارة . هو أيضًا يزوّدnec

3. يعرّف هذا الknifecut أعلى العجلة الخلفيّة جيّدًا . يضيف حدّ ضروريّ للواجهة interface و إلى الخلف أيضًا، لتسهيل عرض أزياء التفاصيل فيما بعد .

4. يعرّف هذا الknifecut نهاية الباب



1. تعرّف ادوات قطع السّكّين الأربعة هذه تقريبًا الأجزاء الرّأسيّة من آبار عجلتنا المنحنية . لا نحتاج لتزويد جدًّا التّعريف في هذه الرّؤية لأنّ مرّة الحوافّ الثّلاثة المستقيمة لكلّ عجلة جيّدًا تُوضَع تحت Heyper NURBS، نقص حوافّ المضلّع الضّيّقة في هذا البعد سيؤدّي إلى عجلة مستديرة مفكوكة نوعًا ما جيّدًا ذلك بعناية يقارب هذا الشّكل .



2. حافّة الباب الرّئيسيّ . هذا قطع ثلاثيّ لأنه سيعرّف نقطة الانفصال بين ألواح الجسم و سيتطلّب حدًّا حادًّا جدًّا للبدوّ جيّدًا . قطع السكّين الأوسط هو نقطة الانفصال، بينما القطعان الخارجيّان هما تدبيس حافّة الألواح إلى مستوى حدّة معيّن . لا تقلق بعد أن صورة الشّهادة تظهر حافّة باب منحنيةً في المقدّمة . سنشكّل هذه الحافّة بعناية أكثر بمجرّد أنّ قد عملنا بعض المعالجة الأساسيّة أوّلاً .

3.. حافّة الباب الخلفيّ . مثل فوق، لكنّ بسبب الطبيعة الرّأسيّة على التّوالي لحافّة الباب الخلفيّة في صورة شهادتنا، بمجرّد أنّ قطعنا هذا، لن يكون لدينا الكثير من إعداد نشر للعمل في هذه المنطقة .... !

4. قطع السّكّين المزدوج هذا هنا لتسهيل التّغيير التّامّ في انحناء تصميم الجسم في هذا المكان . يمكن أن ترى بصورة الشّهادة أن هناك خليط رائع يستمرّ مباشرة خلف الباب .


المنظر الكبير - نظريّة السّكّين

حتّى الآن بكلّ المضلّعات المختارة، سنحاول نقاطع بعض من سمات المنظر الكبير . ( يحاول أن يمنع بالخارج التّخفيضات السّابقة من المنظر الجانبيّ عقليًّا . تشير الأعداد فقط إلى القطع الجديدة المعمولة من المنظر الكبير إلى أسفل !)


http://www.7thchamber.com/tutorials/.../topknife1.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/topknife1.jpg)

قطع السّكّين الرّأسيّة
1. يقطع هذا السّكّين يخدم الغرض الآخر الصّغير بخلاف لإضافة قليلاً سيطرة أكثر إلى انحناء تهادي المصباح الأماميّ الّذي سنعرضه . هناك استخفاف منحنى إلى الجسم كمنحدرات القلنسوة بعيدًا، و النّقطة المزوّدة بهذا القطع ستمكّننا أن نقاربه بطريقة أفضل .

2. هذه القطع المزدوج هي حافّة القلنسوة، بالرّغم من أنّ الآن هو يبدو أن يكون بعيد جدًّا من حافّة القلنسوة ! يبدأ في ظهر النقطة الأقصى، و سيتطلّبنا لتحريك النّقاط في الوضع لوصف حافّة القلنسوة المستديرة . على فكرة، القطع الثّلاثيّ من حافّة الباب على منظرنا الجانبيّ ( مرئيّ فقط إلى الصّحيح ) أيضًا سيصبح حافّة التّاكسي في المنظر الكبير ....

3. هذه هي حافّة التاكسي الخلفيّة . لا نحتاج لتعريف هذا بمثل هذا تكوين المضلّعات الضّيّق بينما (كما) يمكن أن ترى أنّ انحناءً أركان التّاكسي في المؤخّرة سيُقَارَب بالملائم من المحتمل بحرّيّة نسلخ لتشكيلات المضلّع الأكبر

4. هذه هي حافّة الصّندوق، يتطلّب قطعًا مزدوجًا لتدبيس الأركان قائمًا لعندما يُعْمَل انفصال الجذع من جسم السّيّارة .


http://www.7thchamber.com/tutorials/.../topknife2.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/topknife2.jpg)

قطع السّكّين الأفقيّة

1. هذان الخطّان في المسافات المتساوية تقريبًا لإضافة بعض الانحناء لكلاهما القلنسوة و بدرجة أقلّ الجذع . أيضًا سيسمحون لنا أن نقارب منحنى التّاكسي الأماميّ يتحرّك كثيرًا أقرب .

2. هذه القطع ستساعد في تعريف حافّة القلنسوة و أيضًا تسبيب تدبيس سطح هيبرنربز إلى كثيرًا نقطة أضيق عندما يُعْمَل الانتقال إلى تهادي المصباح الأماميّ . أيضًا يساعد بوضع نقاط حافّة التاكسي في المقدّمة و إلى الخلف و سيبدأ تعريف الجذع في مؤخّرة السّيّارة . عند تعريف حافّة الصّندوق، في النّهاية سنريد قطعًا مزدوجًا، لكنّ لتجنّب أوفيركتينج واجهة interface السّيّارة، سننتظر حتّى قد فصلنا ألواح جسمنا لإضافة التّخفيض الثّاني .


3. يسمح هذا التّخفيض المزدوج بالانتقال الحادّ الّذي سنحتاج له من القلنسوة و منحدرات الجذع إلى أنيقي المصباح الأماميّ و زعانف المؤخّرة على التّوالي . هو أيضًا يعرّف حافّة التاكسي الجانبيّة و سيبقي حوافّ الباب مدبّسة بإحكام قائمًا عندما نفصل لوح الباب عن الجسم .

4. هذا القطع سيفسح مكاننا لإضافة انحناء مستدير لطيف إلى زعانف المؤخّرة و تهادي المصباح الأماميّ عندما تُخْتَار النّقاط بطوله و تُنْتَقَل اتّجاه إي إيجابيّ

المنظر الأماميّ - نظريّة السّكّين

يجب أن تسأم الكون هذا الآن ! :- ) بكلّ المضلّعات المختارة ... قطع السّكّين خلال المكعّب بالكامل كما هو مظهّر ...



http://www.7thchamber.com/tutorials/...rontknife1.jpg (http://www.7thchamber.com/tutorials/Chev/pics/frontknife1.jpg)

http://www.dzbatna.com/images/smilies/nosweat.gif خلصنا من ادوات القطع http://www.dzbatna.com/images/smilies/bleh.gif

المراجعة - التّخطيط

عند كفاية هيبرنربز تصميم الصندوق طريقة، هذه الّتي يخطّط هي ربّما أهمّ خطوة ... إلّا إذا لديك مهارة كافية لعرض نفسك من ركن، أنت سيجد إذا ليس كان الوقت الكافي مقضيّ يخطّط كيف ينجز النّموذج، ستضرب يفكّ، الحذف، التّجديد، و فقط بوجهٍ عامّ حرث طريقك خلال النّموذج في الطرق الفعّالة الأقلّ ممكن ... ( جيّدًا، ذلك حقيقيّ لي بأيّة حال ...)

اللحين تقدر تستعمل اداة السكين للعمل

وتكون متمكن منها

----------- يتبع إن شاء الله بس نشوف إقبالكم عشان نكمل مرحلة " Shaping " --------------

ولا تنسونا بالتقييم http://www.dzbatna.com/images/smilies/nosweat.gif

مع تحياتي \ صمت المآسيـ



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى