المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الزواج عفة وبعد عن الحرام



ام بهاء
09-30-2013, بتوقيت غرينيتش 12:28 AM
الزواج عفة وبعد عن الحرام

الزواج... عفة وبعد عن الحرام



لقد اتخذ أعداء الإسلام من الجنس سلاحاً لتحطيم شبابنا المسلم فإنهالوا علينا بوابل من الفتن والمفاسد وأغرقونا في بحار الغرائز.
الجنس:أصبح بضاعتهم الرائجة لنا وقد عرف أعداؤنا أنه لا سبيل لهدم الأمة وشبابها إلا بغزونا إعلامياً وعبر كل المرافق سواء كانت "موضة ، أزياء ، افلام..." والشعب العربي طبعاً يُعد المتلقي الأول وبإمتياز لكل ما يتِفهُ الغرب من عاداتٍ سيئة للأسف الشديد. إن غريزة الجِنس من أقوى الغرائز التي أودعها الله في الإنسان و لإطفائها ولجمها كان الزواج .
سبل العلاج لهذه الشهوة بالمفهوم الديني:
• واجب على كل فتاة مسلمة الإلتزام بمباديء وتعاليم الإسلام من ناحية الحجاب والمواظبة على قراءة القرآن وحضور مجالس العلم والتقرب من الله عز وجل .
• تجنب مخالطة الشباب كي لا يطمع بها من كان قلبه ميت وبعيد عن ذكر الله.
• أن لا ينظر الشباب إلى ما حرم الله تعالى وأن يبتعد قدر المستطاع عن مخالطة الفتيات السافرات البعيدات بُعد السماء عن الأرض من ناحية الإلتزام والتقرب من الله تعالى،
• أيضا لا يُشاهد ما يثير غرائزه كالأفلام الخليعة وصور المجلات الرخيصة
• وأيضا القنوات التي تتحفنا بمالذا وطاب من البرامج والأفلام والمسلسلات الإباحية (شكلا ومضمونا) والبعيدة كل البعد عن كل ما له علاقة بالدين-والأخلاق للأسف.

الأب المسلم- الأم المسلمة:
ثقفوا أولادكم الثقافة الدينية الصحيحة لا حياء ولا عيب بالدين، لا تكونوا منغلقين ويبقى أولادكم بعيونكم صغاراً صاحبوهم وعلموهم فهذا حقهم عليكم والله ولي التوفيق.
اذا تمنعت عن شرح الموضوع له سيبحث عنه بنفسه وستكون الطامة الكبرى إذا استفسر عنه من زميله او رفيقه. لا يعرف الغرب المتخلف أخلاقياً أن ديننا دين تسامح وحب ومودة وإنه من أسمى العلاقات الإنسانية التي يقدسها (الزواج).
الإسلام حرص على حق معاشرة الزوجين وإظهار العاطفة الجياشة بينهما والرفق والحرص على احترام المشاعر لتحقيق العفة لهما ضمن عقد الزواج الحلال- الحلال وكما جاء في القران الكريم
*ومن أياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة* الروم 21
وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم:"من رزقه الله إمرأة صالحة فقد أعانه على شطر دينه فليتق الله في الشطر الباقي".

الزواج بابٌ للخيرات وكسبٌ للفرد والمجتمع وكما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: ثلاثةٌ حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف *رواه الترمذي*

أخي الشاب: الزواج يوفرُ العفاف والبُعد عن الفاحشةِ وهو وسيلةٌ محببة وشرعية لحفظ النسل واستمرار الحياة.
فاتقي الله في دينك... ونفسك... وصحتك...



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى