المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغلاق اكبر شركة مستضيفه داعمه للرسائل المزعجه



admin
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 08:36 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)

أغلقت مؤخرا إحدى أكبر الشركات في مجال توفير خدمة إستضافة المواقع McColo حيث تم إتهامها بمساعدة المحتالين على شبكة الإنترنت بإرسال الرسائل البريدية المزعجة SPAM على ملايين من عناوين البريد الإلكترونية.

فقد استطاع عدد من الباحثين في مجال الأمن المعلوماتي وخلال عدد من السنوات التوصل إلى أن شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) توفير خدمة الاستضافة McColo هي الشركة التي تدعم المخترقين والمحتالين والذي يطلق عليهم في مجال الإنترنت فشرز Phishers وأيضا الإعلانات الكاذبة التي تهدف إلى تقديم هدايا والدخول في سحوبات نقدية على الإنترنت في حال موافقتك على زيارة موقع ما او تركيب تحميل برنامج ما.

وقد أغلقت الشركة قريبا بعد تسلم الجهات الحكومية تقارير من كبريات الشركات في مجال الحماية مثل McAfee و Trend Micro و Arbor Networks التي تثبت أن شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) McColo ساعدت هؤلاء المجرمين للوصول إلى صناديق الضحايا.

وكما هو معلوم أن شركات توفير خدمة الاستضافة تقوم بالربط مع شركات اخرى شركات توفير خدمة الإنترنت بما يسمى ب Peering وكانت شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) McColo تستخدم الإنترنت من خلال شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) Hurricane Electric. وتقول الشركة الموفرة لخدمة الإنترنت بعد فقدها أحد كبار العملاء في مجال استخدام الإنترنت بكميات كبيرة أن شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) McColo لم يتم إغلاقها إلا بعد التأكد من تورطها في عمليات غير شرعية في مجال خرق الخصوصية وعدم إحترام القوانين وأن الشركة لا تريد مثل هؤلاء العملاء على شبكتها حتى لو كان يعني ذلك خسارة مادية أو انخفاضاً في نسبة المبيعات.






وتقول شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) هيروكين التي توفر خدمة الإنترنت لشركة الإستضافة إنها لن تقوم بإعادة الخدمة للشركة ماك كولو اذا استمرت على هذا النهج. وأنها سوف تقوم بمنح الشركة فرصة ثانية إذا أثبتت الشركة التزامها بخصوصية المستخدمين على الإنترنت واحترامها للجميع.

والجدير بالذكر أن شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) الاستضافة هذه بعد إغلاقها قلصت عدد الرسائل المزعجة SPAM في العالم إلى درجة كبيرة بلغت نصف الرسائل على مستوى العالم. حيث تبين ان شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) الاستضافة هذه هي حلقة من سلسلة طويلة من المحتالين على شبكة الإنترنت ومروجي المواد الإباحية للإطفال وعمليات النصب والاحتيال على شبكة الإنترنت.

وقد تبين أن أحد أخطر التروجانات على الإطلاق Sinowal Trojan والمسؤول عن سرقة ما يقارب النصف مليون حساب بنكي ورقم بطاقة إتمان على مستوى العالم ان هذا التروجان قد خرج ولأول مرة من جهاز يحمل رقم اي بي خاص بشركة ماك كولو للاستضافة.

ويقول الباحثون في مجال الحماية إنهم لاحظوا هبوطاً كبيراً في عدد رسائل البريد المزعجة SPAM بعد إغلاقهم للشركة يوم الثلاثاء الماضي. وتقول شركة (http://www.dzbatna.com/vb/t140186/) سيسكو المتخصصة في مجال الشبكات إنها لاحظت ومنذ يوم الثلاثاء الماضي هبوط عدد الرسائل البريدية المزعجة من عدد 190مليار sms رسالة بريدية مزعجة في اليوم إلى 112مليار sms رسالة بريدية مزعجة في اليوم مما يعني هبوط بمقدار 58% من عدد تلك الرسائل.

من ايميلي



موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى