المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمية "المزاج الجيد" الحديثة .



loulou ange
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 07:07 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
.

خلافا لباقي أنواع الحميات، تعمل هذه الحمية بشرح طريقة طريقة تحسن المزاج من خلال خلق التوازن في المواد الكيميائية المسؤولة عن المزاج في الدماغ، فأكثر ما يشكو منه الملتزمون بحمية غذائية سوء المزاج والعصبية والضيق.
إضافة إلى أنها تؤدي إلى الوصول إلى الوزن المثالي، حيث تخلص الجسم من الوزن والدهون الزائدة، لأنها تعتمد على الأطعمة الصحية والعناصر الغذائية الضرورية.





وإليك بعض النصائح التي تبدأ بها يومك:

1. ابدأ بالفطور:
هل تجد طاقتك تتراجع في كثير من الأحيان في منتصف الصباح؟ التوجه الفوري نحو الفطور منخفض الكربوهيدرات يمكن أن يتسبب في حرق السكر في الدم، وبعد ذلك إلى ارتفاع ثم انخفاض حاد في ساعة أو ساعتين في وقت لاحق، ما يطلق صفارات الإنذار في الجسم. بدلا من ذلك، ابدأ اليوم مع وجبة تحتوي على البروتين والقليل من الدهون، فكلاهما يؤخر امتصاص السكر في الدم، ويستغرق وقتا أطول للهضم. حاول أن تجمع بين العصير الطبيعي و صحي و صحي للغاية مع طبق عجة البيض لتأخير حرق الكربوهيدرات المعقدة (فكر في الكربوهيدرات مع الألياف كالخبز الكثيف الذي يحتوي على الكثير من الحبوب الكاملة والمكسرات) وزبدة الفول السوداني. اتبع نفس هذا النهج في وجبة الغداء والعشاء والوجبات الخفيفة. عليك أن تتناول وجبة تحتوي على مزيج من المواد الغذائية المتوازنة.

2. لا تترك نفسك تصل إلى الجوع:
قضاء الساعات من دون تناول الطعام يؤدي بك إلى تناول الوجبات الدسمة المليئة بالسكر كالشوكولاتة على سبيل المثال. وإذا قاومت ستكون أكثر ميلا للإفراط في تناول الطعام في وجبتك القادمة، وهذا لأن دماغك يحتاج إلى أكثر من 20 دقيقة لاستيعاب sms رسالة أنك قد تناولت الكمية الكافية من الطعام ويمكن أن تكون تلك العشرين دقيقة وقتا متواصلا من حشو نفسك بالطعام. من أجل هضم كل هذا الطعام، يعمل جسمك على تحويل الطاقة إلى الخلايا في الجهاز الهضمي، حيث تتباطأ الوظائف الجسمية، ما يجعل أداءك أسوأ في العمل، الذي تقوم به، وينخفض ضغط الدم وتنخفض معدلات ضربات القلب، كما يحدث في نشاطك العقلي. والنتيجة تكون الشعور بالذهول ما بعد الوجبة.
قد تشعر على نحو أفضل مع الوجبات الرئيسية الأصغر والوجبات الخفيفة الأصغر. فمثلا، إذا كنت قد أحضرت شطيرة لتتناولها على الغداء، تناول نصفها في منتصف الصباح والنصف الثاني في الساعة الواحدة ظهرا مع بعض الزبادي أو السلطة. حاول ألا يمر عليك 3 أو 4 ساعات من دون أن تتناول أي شيء وتناول وجبة تحتوي على مزيج من المواد المغذية.

3. زود تمارينك الرياضية بالوقود:
ممارسة التمارين الرياضية أمر مفيد جدا للصحة والمزاج، لكنه يسحب نسبة كبيرة من السكر الموجود في الدم باستمرار، وإن لم يتم التعويض بالسعرات الحرارية، يمكن لجسمك أن ينهار. للحفاظ على طاقتك، قد ترغب في تناول شيء كالموز قبل التمارين ورشف القليل من المشروبات الرياضية خلال التمرين أو تحديد موعد لتناول وجبة خفيفة بعد أن يجف عرقك.

4. تحقق مما إذا كان الكافيين هو المذنب:
هناك بعض الأدلة على أن الكافيين يمكن أن يزيد من حساسية انخفاض السكر في الدم، على الأقل بالنسبة لمرضى السكري، على الرغم من أن هناك دراسات تشير إلى أنه يمكن أن يرفع من نسبة السكر الموجودة في الدم، لذلك يجب أن تتحقق بنفسك من هذا الأمر.

5. الاهتمام:
من المهم أن تحتفظ بمذكرات تساعدك على استيضاح ما يصلح وما لا يصلح، على وجه الخصوص، لاحظ كم من الوقت تشعر أنك تائه بعد الانتهاء من تناول الطعام، ساعة أو ساعتين؟ انظر إلى ما تناولته من طعام، على الأرجح أن الكربوهيدرات البسيطة هي السبب.

في النهاية، لا تنس أن تذهب للطبيب، إذا كنت تواجه تكرارا في أعراض نقص السكر وشعرت بأنها تزداد سوءا، فمن المهم جدا أن تتحقق من الأمر. قد يكون حمل المرأة هو السبب وقد بسبب مرض غير عادي، وأحيانا يكون السبب مرضا خطيرا مثل زيادة إفراز الأنسولين أو سرطان الغدة الكظرية. هذه الأمراض نادرة وعلى الأرجح أن صحتك ممتازة لكن الطبيب سيعطيك الدواء المفيد لتخفيف الأعراض وزيادة نشاطك فالاحتياط واجب.





؛؛؛
؛؛
؛


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى