المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرز الفوائد و منافع الصحية لأكثر الفواكه انتشاراً .



linnou
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 07:05 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
؛؛؛
؛؛
؛

تحتوي الفواكه (http://www.dzbatna.com/vb/t328406/) على فيتامينات ومعادن وعناصر غذائية لا يستطيع الإنسان أن يستغني عنها، كما تحتوي على ألياف تسهل عمل الأمعاء والإخراج، إضافة إلى مواد تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وتحميها من مظاهر الشيخوخة.

وتختلف فوائد و منافع الفواكه (http://www.dzbatna.com/vb/t328406/) باختلاف المواد والعناصر التي تحتويها، ومن الضروري أن يعلم الإنسان، ولو لمحة بسيطة، عن تلك الفوائد و منافع، لذا نستعرض تالياً أكثر أنواع الفواكه (http://www.dzbatna.com/vb/t328406/) انتشاراً (http://www.dzbatna.com/vb/t328406/) وموجزاً سريعاً لفوائد و منافعها على صحة الإنسان:






البرتقال

يشتهر البرتقال كباقي الحمضيات باحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين "ج" الذي يُساعد في تعزيز صحة العظام والأسنان وصفاء البشرة، إضافة إلى دوره في علاج نزلات البرد، كما يحمي من أمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان ومرض الزهايمر وأمراض اللثة.

التوت البري

التوت البري غني بمادة تمنع البكتيريا من الالتصاق بالمجاري البولية والتسبب بالتهابات المثانة، كما يُساعد في مقاومة أمراض المعدة واللثة.

الفراولة

يُنصح بتناول الفراولة لمقاومة أعراض الحساسية وأمراض القلب والسرطان.

البرقوق

البرقوق من المواد الغذائية الغنية بالألياف والسكريات، ويساعد في الحفاظ على صحة الجهازين الهضمي والتنفسي.

الرمان

تشير الأبحاث الحديثة الصادرة عن جامعة "مارجريت" البريطانية إلى أنّ الرمان يعمل على خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم، ويساعد أيضاً في التقليل من الدهون والتوتر.

التفاح

التفاح مصدر غذائي غني بالمواد المضادّة للأكسدة نظراً لاحتوائه على الألياف، كما يمتلك مفعولاً كبيراً في الحد من الكولسترول الضار وأمراض القلب والسرطان والأزمة الربوية والسكري.

البطيخ

يحتوي البطيخ على الماء الذي يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما يحتوي على "البيتا كيروتين" الذي يحمي الجلد من أشعة الشمس.


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى