المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استبدال منشطات بناء العضلات بالأعشاب .



linnou
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 07:05 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
ينتج عن استخدام أي منتج بشرح طريقة طريقة خاطئة آثار جانبية ضارة، ويكثر استخدام أدوية بناء (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) العضلات (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) بين أوساط الرياضيين وخاصة ممارسي كمال الأجسام الذين يحتاجون إليها لكسب الطاقة والبروتينات، فأخذ الهرمونات من مصدر خارجي لمدة طويلة دون رقابة طبية سوف يؤدي إلى خلل في عمل غدد الجسم.

تعاطي الشباب لمنشطات تضخم عضلاتهم يسبب مخاطر صحية عامة كاختلال في أجهزة الجسم الحيوية مثل القلب والكبد والكلى واضطرابات نفسية مثل التوتر والاكتئاب والانطوائية والعدوانية. وبصفة عامة تعطي المنشطات اللاعب قدرة أكبر على المنافسة لفترات أطول كما تقلل من الشعور بالتعب وتساعد في خفض الوزن. لكنها تسبب ارتفاع في ضغط الدم ونشوء النزعة العدوانية والشعور بالقلق والتسبب في الإدمان وزيادة وعدم انتظام ضربات القلب وحدوث آلام بالصدر وصداع والشعور بخفقان. لأن تأثيرها مباشر على الجهاز العصبي المركزي.

هذه المركبات لها العديد من الأعراض الجانبية بداية من حب الشباب وصولاً لسرطان الكبد، أغلب الأعراض يمكن أن تختفي مع توقف التعاطي إلا أن بعضها دائم، وتوضح الأبحاث أن أكثر من 85% من المتعاطين يعانون من واحد على الأقل من هذه الأعراض الجانبية كارتفاع ضغط الدم الذي يصيب 34% منهم.

أدوية بناء (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) العضلات (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) هي المركبات المصنعة المشتقة من هرمونات الذكورة يتم فيها تعديل جزيئات هرمون الذكورة بحيث تزيد آثارها البنائية على آثارها الذكرية، وقد تم اكتشافها عن طريق الصدفة في بداية الثلاثينات من القرن الماضي بواسطة العلماء الألمان ولكن لم تحظى بالاهتمام العلمي إلا في عام ق1954 عندما نشر العلماء الروس بحثاً يصف الخواص البنائية لهذه المركبات وتأثيرها على زيادة القدرة و بناء (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) العضلات (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) والعظام ومساعدتها على دخول الأحماض الأمينية والتي تعتبر الأساس لبناء البروتينات وبالتالي زيادة الشهية للأكل وتحفيز النخاع العظمي لإنتاج كرات الدم الحمراء.

إلا أن بعض الأعشاب تحتوي على مواد طبيعي و صحي و صحي للغايةة تساعد في زيادة هرمون التستوستيرون في الجسم مثل عشبة التربيولاس أو نبات الحسك أو الكرمة الثاقبة وهو نبات زاحف ينمو بكثرة في الجزيرة العربية وثماره شوكية.يؤثر على القوى البدنية والجسمانية ورفع كفاءة الأداء لدى الرياضيين ويزيد من نسبة التستوستيرون في الدم .

وبذرة الشوفان البري واسمه العلمي"أفينا ساتيفا" عبارة عن نبات عشبي يعد نوعا من الحبوب، يحتوي لب الشوفان على محتوى من الدهن يزيد عما هو في الحنطة وعلى كمية من البروتين لا تقل عما في بذور الحنطة، وهو يشبهها أيضاً في تركيب الأحماض الأمينية مثل الأرجينين والاليسين والتربتوفان.
ونبتة الحلبة حيث تحتوي على 22% بروتين، و6% زيوت ثابتة وهي مفيدة للصحة والجهاز الهضمي وغنية ب فيتامين "ب" .

فالمنشطات الطبيعي و صحي و صحي للغايةة هي الأفضل حيث يشير كتاب "المنشطات" لأهمية مادة الأرجنين وهي حمض أميني من الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم خلقها ويعتمد الجسم في الحصول عليها من الأطعمة الغنية بها مثل منتجات الألبان ومن المكملات الغذائية، يكمن سر اهتمام لاعبي بناء (http://www.dzbatna.com/vb/t330099/) الأجسام بهذا الحمض لدخوله في العديد من التفاعلات الفيزيولوجية . وتسبب الجرعات الزائدة منه الإسهال والغثيان. و أثبتت الأبحاث أن الأرجنين يزيد من إفراز الأنسولين ويساعد في التقليل من معدلات الكولسترول عند ارتفاعها ويعمل على تنظيم وإبقاء مستويات الأملاح ثابتة داخل الجسم ويساعد على حرق الدهون.

ومادة البيتا الانين: هو حمض أميني غير أساسي يستطيع الجسم تكوينه بنفسه-يوجد في العديد من منتجات الألبان وبكثرة في الدواجن واللحوم ويساعد في إنتاج الطاقة وزيادة قوة التحمل وزيادة البروتين في الجسم مما يحسن الأداء العضلي.






وأخيراً الابتعاد عن ممارسة الرياضة وعدم الاهتمام بإتباع الأنظمة الغذائية الصحية يؤدي إلى خلل في الدورة الدموية للجسم بصفة عامة والأجهزة التناسلية بصفة خاصة.


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى