المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخلص من القلق الصباحي وابدأ نهارك متفائلاً .



admin
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 07:04 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
؛؛؛
؛؛
.

تخلص من القلق (http://www.dzbatna.com/vb/t326113/) الصباحي (http://www.dzbatna.com/vb/t326113/) وابدأ (http://www.dzbatna.com/vb/t326113/) نهارك (http://www.dzbatna.com/vb/t326113/) متفائلاً

بدلاً من أن تبدأ يومك بمزاج معكر، نتيجة لبعض المتاعب التي تصادفك في الصباح، قشركة ابل تلك المصاعب بصدر رحب وبابتسامة، حتى تتمكن من مواصلة يومك بمزاج جيد يساعدك على إنجاز مهامك بهدوء.

وأفادت الدراسات بأن هناك عدد من الممارسات أثبتت جدواها في مواجهة جاهزة "القلق الصباحي" الناجم عن بعض المصاعب والمشكلات التي نواجهها.

أولاً: استمتع بعبق مرهم العضلات "فيكس"

يقول آلان هيرش مدير قسم الأعصاب لعلاج الشم والتذوق في مؤسسة للبحوث بمدينة شيكاغو الأميركية، إن استنشاق رائحة قوية مثل الياسمين في الصباح يعمل على تحسين ردود فعل الشخص تجاه المؤثرات التي يواجهها من حوله بشكل يومي.

ويشير إلى أن المزيج الموجود في مرهم "فيكس" مكون من خلاصة شجرة الكينا والكافور والمنثول, ويعمل على تعزيز الإحساس بالاسترخاء والشعور بالراحة وتقليل التوتر والانزعاج, إضافة إلى رائحة التفاح الأخضر والخيار وهي من الروائح التي تبعث الطمأنينة, حيث أفادت الدراسات بأنها تساهم في الحد من القلق (http://www.dzbatna.com/vb/t326113/) والخوف من الأماكن المغلقة، وبأنها تساعد على الحفاظ على هدوء الأعصاب, ولهذا يُنصح بوضع علبة من مرهم "فيكس" في السيارة ليتم استنشاق رائحتها يوميا في الصباح المبكر أو القيام بـرش العطر على قطعة من قماش ناعم وإبقائها في علبة القفازات في السيارة.

ثانياً: التزم بمسربك

وجد الباحثون في تجربة أخيرة بمدينة لوس أنجليس الأميركية، أن السيارة التي تغير المسارب في الطريق بشكل متتابع لكسب الوقت والوصول بشكل أسرع، لا يعطيها الأفضلية والأسبقية على سيارة أخرى التزمت بمسار واحد، حيث وجدت التجربة أن الفرق في التوقيت بين وصول السيارتين لم يتعدَ 15 ثانية بعد السير حوالي عشرة أميالا متتالية,

وأفاد استطلاع أجراه معهد النقل في ولاية تكساس، بأن أكثر من 50 % من المشاركين أشاروا إلى أن التنقل من مسرب إلى أخر هو من أكثر الأنشطة المجهدة والمسببة للتوتر أثناء القيادة. إذن فالحل هو اختيار المسرب الصحيح والالتزام به طوال الطريق.

ثالثاً: لا تستخدم "زامور" السيارة

لا أحد منا يحب الضوضاء في الصباح الباكر، خصوصا سماع صوت نفير السيارات, فليس هنالك شيء أكثر إزعاجاً من الضغط على "الزامور" بشكل متكرر, وعليك أن تدرك أن استخدامه بهذا الشكل لن يغير من واقع حركة السيارات في الازدحام، فلن يجعل أحداً يجري بشرح طريقة طريقة سحرية أو يقفز بعيداً عن طريقك, وقد ربطت دراسات أوروبية ضجيج حركة المرور بـارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية والأمراض القلبية الوعائية الأخرى.

بعبارة أخرى، لا تستخدم "الزامور" إلا في الحالات الطارئة فقط، وإلا انتهى بك المطاف في غرفة الطوارئ من الضجيج.

رابعاً: أطلق العنان لضحكتك

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين تعرضوا لمؤثرات من روح الدعابة والفكاهة، كانوا أكثر شعوراً بالراحة الجسدية من أولئك الذين كانوا تحت تأثير القلق (http://www.dzbatna.com/vb/t326113/) والعبوس.

لذلك يقول بيتر ماكجرو، الأستاذ المشارك في التسويق وعلم النفس في جامعة كولورادو، إن خوض حديث ممتع أو الاستماع لتحميل برنامج فكاهي مضحك في الصباح الباكر يصنع مزاجاً أفضل.

خامساً: التأني أثناء القيادة

وجدت تجربة أجريت في جبال كولورادو أن الغالبية العظمى من الحوادث كانت نتيجة لقيادة الناس بشكل سريع في حركة المرور البطيئة, لهذا يجب الانتباه والتركيز على الطريق، والقيادة بحذر وبشكل بطيء في الأماكن المزدحمة، وتجنب العجلة والتحلي بالصبر، إذ أن التوتر يدفعك إلى فقدان التركيز والقدرة على قياس المسافات والتوقيت.

وساهم قيام بعض الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة بوضع أنظمة تكنولوجية حديثة تنظم السرعة، وتحسب المسافة الفاصلة بين السيارات وتوضح حركة المرور وظروف الطريق, بخفض عدد الحوادث في الأماكن المزدحمة بشكل ملحوظ.

سادساً: لا تفرغ غضبك على غيرك

ليس بمقدورك السيطرة على التصرفات السيئة لبعض الأشخاص على الطريق أثناء القيادة, فلا تسمح لسلوكهم المستفز أن يعكر مزاجك أو أن يؤثر سلباً على نفسيتك، ويقودك إلى الرد عليهم بالمثل.







لذلك تجنب التواصل عن طريق العينين مع أي شخص قام بإزعاجك، وبدلا من ذلك اشغل نفسك وتفكيرك بأي شيء آخر، ولا تمنحه أي انتباه أو أهمية.


سابعاً: اصطحب أحد الأشخاص في سيارتك

إن احتمالية التسبب بأي حادث على الطريق تكون أقل نسبيا عندما تصطحب أحد الركاب في السيارة، لذلك حاول قدر الإمكان اصطحاب أحد الأشخاص في رحلتك الصباحية اليومية من أقاربك أو أصدقائك أو جيرانك.

ثامنا: ضع الهاتف النقال على الوضع الصامت

تعد القيادة من أكثر الأنشطة اليومية تعقيدا, حيث يقدر الباحثون أنها تتطلب تنفيذ 1500 إلى 2500 مهارة ونشاطاً في عقل الإنسان، وهو خلف عجلة القيادة.

ووجدت جامعة فرجينيا لتكنولوجيا النقل أن ما يقارب الـ80% من الحوادث قام بها سائقون فقدوا تركيزهم لمدة ثلاث ثوان أو أقل قبل الحادث, ووجدت أبحاث أخرى أن استخدام الهاتف النقال سواء باليد أو عن طريق السماعات أثناء القيادة يعادل في خطورته القيادة تحت تأثير المسكرات, لذلك ينصح بإغلاق الهاتف النقال.

تاسعاً: قم باختيار الطريق المناسب

تكون الطرق الفرعية عادة أبطأ وأخف وطأة على السائق, ولكن الطرق السريعة تكاد تكون الخيار الأفضل والأكثر أماناً في أغلب الأحيان, وذلك لعدم وجود مصادر إلهاء فيها مقارنة بالطرق الفرعية.

وتشير الأرقام إلى أن 57% من الوفيات المرورية تحدث على الطرق في المناطق الريفية والقروية وليست على الطرق السريعة.

فالحل الأمثل لتجنب الأزمة والازدحام هو الخروج مبكرا من المنزل قبل تراكم السيارات في الطرق السريعة، بدلاً من الالتفاف في شوارع الأحياء الضيقة لتجنب الازدحام.










؛؛؛
؛؛
؛


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى