المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوة للإرادة والحماس دور هأم . لصحتنآ النفسية



Chakira
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 07:04 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
؛؛؛
؛؛
؛



يؤكد الخبراء بأن قوة الإرادة الحقيقية لا علاقة لها باتخاذ القرارات العاطفية. فهما شيئين مختلفين تماما.حيث تعرف قوة الإرادة بأنها القوة (http://www.dzbatna.com/vb/t326119/) الداخلية والمحرك الداخلي الذي يدفع الشخص نحو النجاح والإنجاز. هي القوة (http://www.dzbatna.com/vb/t326119/) التي تدفع الإنسان الى العمل في كل مجال من مجالات الحياة. إن قوة الإرادة هي واحدة من أهم القوى الداخلية ، ووجودها من عدمه هو ما يحدد ما إذا كنت سوف تفشل أو تحقق رغباتك وطموحاتك وتصل بذلك إلى النجاح.ومن هذا المنطلق فإن خبراء علم النفس يرون أنه من الخطأ حصر الإرادة على الأشخاص الناجحين فقط وذلك كون الإرادة هي قوة يمكن تطويرها من قبل الجميع ، وأنه من المهم،الاستفادة منها في جميع شؤون الحياة وحتى الصغيرة منها، كما هو الحال في تحقيق الأهداف الكبرى.







وايضآآآآ . . . .

وجود الحماس والدافع التشجيعي أمر مهم للغاية لأنهما يحفزان الشخص على تحقيق أهدافه في الحياة.فقد تنعدم رغبة الشخص وتتلاشى عند عدم وجود حماس كافي إذ من الممكن أن يؤدي غياب الدافع إلى الفشل والإحباط. فالأشخاص الذين يفتقدون الدافع التشجيعي غالبا مايلجئون إلى لوم الآخرين والظروف من حولهم على حالهم ووضعهم على عكس الشخص الذي يمتلك دوافع عدة تحفزه على تحقيق أهدافه ومواجهة جاهزة المشاكل. وأسباب غياب الدافع التحفيزي:انعدام ثقة الشخص بقدراته، الخوف من الفشل نتيجة التعرض له في الماضي، انعدام الرغبة، الخوف من رأي الآخرين فيه.، المماطلة والتأجيل. ،الكسل والخمول. نقص في الوعي والثقافة العامة. عدم وجود وقت كافي. والتوتر والقلق.





؛؛؛
؛؛
؛


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى