المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وسائل الحماية من المشاكل الصحية لرحلات الطيران الطويلة .



salima
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 07:04 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
؛؛؛
؛؛
؛

يتطلب السفر لمسافات طويلة اتخاذ مجموعة من الاحتياطات للوقاية من التعب والإرهاق والمشاكل الصحية (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) المحتملة، إذ يكون هناك أكثر من 400 مصدر للعدوى المحتملة التي تزداد فرص إنتشارها عن طريق إعادة توزيع الهواء في الطائرة المغلقة، وفقاً لمركز نزلات البرد في جامعة "كارديف" البريطانية.






وأظهرت التجارب أن خطر الإصابة بالمشاكل الصحية (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) كنزلات البرد والإنفلونزا يرتبط بشكل مباشر مع مدة التعرض للهواء الموجود في الطائرة، لذا يكون الشخص أكثر عرضة للإصابة بهذه المشاكل (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) عندما يكون على متن رحلة جوية طويلة المدة.

ويشير المركز إلى أن هناك مجموعة من الإجراءات التي ينبغي على الشخص المسافر على متن رحلة طويلة، أن يقوم بها حتى يقي نفسه من خطر الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من المشاكل (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) الصحية (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) المحتملة.

جل اليدين المضاد للجراثيم

يكون جسم الإنسان فريسة سهلة المنال للأنواع الحديثة من الفيروسات التي لا يتعرف عليها جهازه المناعي، المتواجدة في محيط الطائرة، ما يجعل من العدوى التي تنقلها هذه الفيروسات أشد ضراوة.

ويتمثل أبسط طرق الوقاية من هذه العدوى بعدد من الممارسات الصحية (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) البسيطة، كغسل اليدين بشكل متكرر، وعدم مشاركة الآخرين بالأكل ذاته أو أي من أدوات الطعام، نظراً لكون هذه الفيروسات تعيش على مقابض الأبواب والأسطح الجماعية الأخرى لبضع ساعات.

ويساعد على ذلك أيضاً، استخدام جل اليدين المضاد للجراثيم، فهو يحمي من الفيروسات والبكتيريا و"السالمونيلا" و"الليستسيريا" و" الفطريات"، كما يفضل استخدام صابون مضاد للفيروسات.

مسكن الألم الموضعي

إذا أصبت بالتهاب الحلق، دع خط الدفاع في جسمك هو من يتولى الأمر، فيما تكتفي أنت برش بخاخ الألم الموضعي في الحلق، ولا تقلق.

كبسولات الزنجبيل لعلاج غثيان السفر

أكدت دراسات عدة أن الزنجبيل يحد من أعراض دوار الحركة المرتبط بالسفر بحراً و براً وجواً، حيث يعد منشطاً للجهاز الهضمي ومعززاً لعضلات الأمعاء، ما يجعل من نقل المواد الغذائية في الجسم أكثر سهولة وسلاسة، كما يخفف من تهيج جدران الأمعاء الناتج عن الحركة في السفر.

قطرة العيون المطابقة لحمضية الدموع

لتجنب احمرار العين وجفافها وآلامها في الرحلات الطويلة، ينبغي استخدام قطرة العين التي تطابق "الرقم الهيدروجيني" للدموع الصحية.

أما إذا كنت تضع عدسات لاصقة، فذلك يتطلب استخدام منتجاً مخصصاً لتجنب جفاف العدسة كذلك.

بخاخ الوجه المبرد

يترك الإجهاد والضغط العصبي في الرحلات الطويلة (http://www.dzbatna.com/vb/t327461/) آثاراً سلبية على الصحة، يتمثل بالانتفاخ والجفاف والبثور التي تظهر على الوجه، إضافة إلى مظاهر الشيخوخة المبكرة.

وللتغلب على هذا الشعور، ينصح باستخدام رذاذ تبريد الوجه المهدئ والمنعش، الذي يبقي البشرة رطبة، كما يمكن استخدام الزيوت المركزة كالخزامى و النعناع والجريب فروت.

؛؛؛
؛؛
؛


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى