المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخــــــــــــــــــــــــــــــــــل



walid
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 06:11 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
الخل من المواد التي قلما يخلو منها كل بيت،وهو يحضر من أمور مختلفه مثل قصب السكر
والعنب والتفاح.وكذلك يمكن تحضيره من القمح والذرة والتمر.


وتؤكــــد تقاريرالدراسات العلميه على القدرات العلاجيه والوقائيه للخل اذا ما استخدم في النظام الغذائي اليومي،حيث تعتمداستخداماته عند تحضيرأصناف الطعام،والخل غني بالأحماض الأمينيه الضروريه،وكذلك الفيتامينــــات والأملاح وأيضا بالانزيمات المفيده للجسم.
وخل التفاح هو أفضل أنواع الخل على الاطلاق،لما يتميزبه من فوائد و منافع صحيه عديده،بالاضافه الى فوائد و منافعه الجماليه،لانه بجانب احتوائه على حمض الأستيك المكون الاساسي للخل،فانه يحتوي على عديد من الاحماض العضويه اللازمه للجسم في التمثيل الغذائي،الى جانب العديدمن المعادن اللازمه للجسم،ولذلك يستخدم في صور 2014ة محلول كغسول للشعر للتخلص من قشرة الشعر،ولأضفاء البريق الجذاب على الشعر،كما يقوم زيادة أفراز الدهون بالشعر،ولذلك فهو يفيد خاصة اصحاب الشعور الدهنيه،كما يدخل الخل في تحضير بعض كريمات العنايه بالبشره،كمادة مغذيه للجلد.





ويذكر كذلك من فوائـــــد الخل الجماليه أن له مفعولا مقاوما لتمدد وبروز الأورده المسمى بالدوالي..وهذه صفه نقدمها للمصابات بدوالي الساقين للمساعده على الشفاء من هذا المرض الذي يشوه جمال الساقين،فما على المصابه الا أن تدهن مناطق الدوالي بخل التفاح مرة في الصباح ومرة في المساء.وللمساعده في هذا العلاج يؤخذ كوب ماء.ويضاف أليه ملعقتان صغيرتان من خل التفاح صباحا ومساء.ويستمر هذا العلاج لنحو ثلاثة أسابيع.
وقد عرف الخل قديما كمادة شافيه لكثير من الامراض،مثل تسكين ألام الأسنان، وعلاج بعض الامراض المستعصبه مثل الكوليسترول والصداع المزمن وغيرها من الامراض الاخرى فهو يقضي على كثير من الميكروبات الضاره،ويخلص الجسم من بعض الدهون الضاره.
وقد ذكر بعض الباحثين ان خل التفاح يقلل من نسبة الدهون في الجسم ويساعد الجسم على التعامل مع الدهون بصور 2014ة أكثركفاءة، لكونه يحول الدهون المعقده الى دهون بسيطه يسهل تفكيكها وهضمها،وهو أيضا يزيل الخمول ويوفر حالة من النشاط الجسماني،ويمكن تناول كميه قليله من خل الطعام تقدر بملعقه او اثنتين يوميا،توضع على السلطه الخضراء للعمل على تقليل الدهون في الجسم بدون أضرار صحيه،وينصح دائما بأخذ الخل بكميات صغيره وضمن الوجبات الغذائيه،وليس على معدة خاويه.
وأما شرح طريقة طريقة أستخدامات الخل في علاج الكثير من الامراض فهي كالاتي:
1.خفض الوزن:يستخدم خل التفاح لخفض الوزن باستخدام ملعقه أكل خل في كوب ماءدافىء،ويشرب المحلول بعد الوجبه،مع تناول ثمرة الجريب فروت لمساعده على اذبة الدهون،اي ان تناول الخل بصفة منتظمه في مكونات الطعام،اي في السلاطة الخضراء أوملعقه صغيره على كوب ماء،وبخاصة اذا كتن خل التفاح، فانه يحافظ على مستوى دهون الجسم كما يقلل من فرصة تصلب الشرايين او تنعدم تماما.
2.الام الحلق:يستعمل خل التفاح لعمل غرغرة بنسبة ملعقه صغيره من الخل في كوب ماء،ويؤخذ كل ساعتين.
3.دوالي الساق:يصب قليل من الخل في اليد وتدلك به الاورده المتمددة في الساق،ومرةصباحا واخرى في المساء،مع شرب معلقتين صغيرتين من الخل في كوب من الماء،مرة صباحا وأخرى مساء،وبعد شهر يبدأ التحسن .
4.الكوليسترول:يعطي الخل لمن يعاني من الارتفاع في نسبة الكوليسترول،لانه يخفض نسبه الكوليسترول في الدم،وتوضع ملعقه طعام من خل التفاح في كوب ماء دافىء ويشرب.
5.القىء والاسهال:يشرب لمدة3-4أيام،وذلك بمقدار ملعقه طعام خل لكل كوب ماء.
6.السعال:يجهز مزيج مكون من خل التفاح والعسل والجلسرين.فاذا كان السعال شديدا يؤخذ كل ساعتين،ويعطى الاطفال ربع ملعقه صغيرة كل ثلاث ساعات.
7.الصداع المزمن:يوضع مزيج متساو من الخل والماء في اناء فوق النار الى ان يغلى،ويستنشق البخار المتصاعد 7 مرات ،ويمكن ايضا وضع كمادة سميكه عل الجبهه مبلله بمزيج ثلثه من الخل والباقي من الماء.
8.االحروق:يدهن مكان الحرق بخل التفاح،فهذا يمنع ظهور الفقاعات.


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى