المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حافظي على رشاقتك وصحتك



walid
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 05:49 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
اثبتت اخر الدراسات ان تضمين بعض انواع الاطعمة في الحمية يساعد على مقاومة العديد من المشاكل الصحية. وهنا اخترنا لك الطعام المناسب الذي يساعدك في التغلب على ست مشاكل صحية شائعة
أطعمة لمقاومة... أمراض القلب
تناولي المزيد من...
التفاح والمكسرات والخس والشوفان والبقوليات والحليب والسمك والشاي.
يعد الكوليسترول العالي في الدم عاملا اساسيا للاصابة بامراض القلب، الا ان العديد من انواع الاطعمة تساعد على تقليص مستويات الكوليسترول الضار (LDL) وتعزيز مستويات الكوليسترول الصحي (HDL)، فالفواكه والخضار تحتوي على فيتامينات ومواد كيميائية نباتية تساعد على منع تأكسد الكوليسترول، مما يقلص فرص ترسبها في الشرايين وتحتوي الفاصولياء وحبوب القطاني وعصيدة الشوفان على الياف متحللة تحفز الجسم على طرح الكوليسترول قبل ان يتم امتصاصه في مجرى الدم.
وتساعد المكسرات على زيادة مستويات الكوليسترول الصحي. كما ان الاسماك الغنية بالزيوت تساعد عبر حمضها الدهني اوميغا -3 على حماية القلب من خلال جعل الدم اقل كثافة واقل تخثرا، كما انها تساعد ايضا على تقليل خطر بالاصابة بامراض القلب من خلال تحفيز العضلات التي تبطن جدران الشرايين على الاسترخاء مما يحسن تدفق الدم الى القلب.
وقد وجدت بعض الدراسات المعنية بالعلاقة بين شرب الشاي وامراض القلب، ان الاشخاص الذين تناولوا ثلاثة اكواب او اكثر في اليوم كانوا اقل عرضة بنسبة 11 في المائة للاصابة بالنوبة القلبية. كما اظهرت الدراسات الحديثة ان تناول 25 غراماً من بروتين الصويا في اليوم يؤدي الى إنقاص الكوليسترول العام و الكوليسترول الضار بنسبة 10 في المئة.





قللي من...
تناول منتجات الالبان كاملة الدسم واللحوم الدهنية، حيث يحتوي كل منهما على دهون مشبعة تحفز الكبد على انتاج الكوليسترول الضار، كما تزيد الاطعمة، التي تحتوي على الدهون المهدرجة (الموجودة عادة في بسكويت وحلوى المحال التجارية، الكوليسترول الضار.
> نصيحة
- تناولي خمس حصص من الفواكه والخضار في اليوم.
- تناولي السمك الغني بالزيوت مرة في الاسبوع على الاقل.
- اختاري الدهون غير المشبعة بدلا من المشبعة.
- حافظي (http://www.dzbatna.com/vb/t99861/) على وزنك المناسب.

أطعمة لمقاومة... ارتفاع ضغط الدم
تناولي المزيد من...
البرتقال والموز والشوفان والمكسرات
الخضار والفواكه (وخصوصا البرتقال والموز) غنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على اعادة توازن الاثار الناتجة عن تناول الكثير من الملح. وينصح الاشخاص الذين يعانون ارتفاع ضغط الدم بتناول 7-9 حصص من الخضار والفواكه يوميا لتعزيز البوتاسيوم في الجسم. كما ان الماغنزيوم والكالسيوم يساعدان ايضا على التحكم بضغط الدم. وبزيادة الكمية ادرجي الكثير من الحبوب الكاملة وبذور اليقطين وعباد الشمس والمكسرات وزبدة الفستق في حميتك. وكما تنصح الحمية المعنية بضغط الدم بتقليل تناول الملح وتناول المزيد من الخضار والفواكه، فانها تنصح ايضا بتناول ثلاثة اطباق من منتجات الالبان القليلة الدسم يوميا.
قللي من...
تناول الملح. فهناك دليل قوي على ان تناول كميات كبيرة من الملح يسبب ارتفاعا في ضغط الدم.
> نصيحة
تناولي طبقين من الفواكه والخضار على الاقل مع كل وجبة.
- قومي بالتمارين بشكل منتظم، واذا كنت مدخنة فاقلعي عن ذلك.
تعلم طريقةي الاسترخاء، اذ يزيد التوتر من مخاطر ارتفاع ضغط الدم.
- لا تتناولي اكثر من 6 غم من الملح في اليوم.

أطعمة لمقاومة... أعراض ما قبل الطمث
تناولي المزيد من...
كعك الشوفان والخبز الاسمر الكامل والموز والمرملان Marmite
تقلب المزاج والصداع والتعب كلها اعراض شائعة للتعب الذي يسبق الطمث، ويمكن ان تتفاقم بانخفاض مستوى سكر الدم. ويساعد تناول الوجبات القليلة الدسم والغنية بالكربوهيدرات، مثل كعك الشوفان، على استقرار مستويات سكر الدم.
ويقترح بحث جديد زيادة مستويات فيتامين ب 6 والكالسيوم وفيتامين د، اذ يمكنها ان تساعد في تخفيف الكثير من اعراض ما قبل الطمث. وتتضمن الاطعمة الغنية بفيتامين ب 6 الحبوب الكاملة والخبز الاسمر الكامل والموز وحبوب القطاني والارز الاسمر والمكسرات ومستخلص الخميرة. وتعد منتجات الالبان القليلة الدسم المصدر الافضل للكالسيوم، كما يحتوي السمك الغني بالزيوت على فيتامين د.

قللي من...
تناول الملح. يساعد تقليل الملح على تخفيف الانتفاخ واحتباس السوائل اللذين يرافقان مرحلة ما قبل الطمث، وهما الاكثر شيوعا.
> نصيحة
تناولي اطعمة صحية متوازنة تحتوي على الكثير من الخضار والفواكه والحبوب الكاملة خلال الاسبوعين الاخيرين من الدورة، وحاولي تناول وجبات غنية بالكربوهيدرات كل ساعتين او ثلاث.

أطعمة لمقاومة... هشاشة العظام
تناولي المزيد من... السمك والجبن واللوز التي تحتوي على الكالسيوم اثناء نمو العظام من كثاقتها مما يجعلها اقوى واقل عرضة للكسر في فترات متقدمة من الحياة. وتعد منتجات الالبان المصدر الافضل للكالسيوم حيث تكون بشكل يسهل امتصاصه على الجسم. بينما يوجد فيتامين د الضروري لامتصاص الكالسيوم في اطعمة قليلة. على كل، فان السمك الغني بالزيوت ومح البيض والكبد كلها تؤمن كميات جيدة منه. كما يلعب المغانيزيوم دورا مهما في المحافظة على قوة العظام. وتشمل المصادر الجيدة له: البندق البرازيلي وبذور السمسم وعباد الشمس واللوز والموز والخضار ذات الاوراق الداكنة مثل السبانخ. وقد وجدت الدراسات ان النساء اللاتي تناولن كميات كافية من فيتامين ك كانت كثافة عظامهن اكبر واوراكهن اقل عرضة للكسور، لذا اضيفي البركولي والكرنب الى غذائك.
قللي من...
تناول الملح والمشروبات الغازية. حيث يسبب تناول كمية كبيرة من الملح ترشح (تسرب) الكالسيوم من العظام. كما تضعف الكميات الكبيرة من فيتامين أ العظام.
- وكإجراء احترازي تنصح وكالة الاطعمة القياسية الاشخاص الذين يتناولون الكبد بشكل منتظم (اكثر من مرة في الاسبوع) بألا يزيدوا عن هذه الكمية وان يتجنبوا تناول اقراص فيتامين أ. كما تنصح الاشخاص المعرضين لهشاشة العظام بعدم تناول اكثر من 1،5 مغ من فيتامين أ في اليوم. وتقترح بعض الدراسات ان الكميات الكبيرة من حمض الفوسفور الموجود في المشروبات الغازية تسبب هشاشة العظام حيث يسحب الكالسيوم من العظام لمحايدة الحمض.
> نصيحة
تناولي ثلاثة اطباق من منتجات الالبان على الاقل يوميا.
- اذا كنت لا تحبين منتجات الالبان فتناولي اطعمة اخرى غنية بالكالسيوم مثل السمك المعلب او خذي اقراصا.
- قومي بتمارين رفع الاثقال بشكل منتظم واقلعي عن التدخين.

أطعمة لمقاومة... الكآبة
تناولي المزيد من...
الملفوف والسمك والحبوب والافوكاتة
يرتبط انخفاض مستويات فيتامين ب (يدعى ايضا حمض الفوليك) وب6 بالكآبة. وفي دراسة اجرتها كلية الطب في جامعة هارفارد في بوسطن، وجدت ان واحدا من اربعة مرضى يعانون الكآبة كان يعاني نقصا في فيتامين ب6.
وتتضمن الاطعمة الغنية بفيتامين ب6 الافوكاتة بينما تتضمن الاطعمة الغنية بحمض الفوليك حبوب الفطور والبرتقال والخضار ذات الاوراق الخضراء الداكنة. كما تظهر دراسات اخرى ان الاشخاص الذين يتناولون اطعمة غنية بأحماض اوميغا-3 الدهنية اقل عرضة للاصابة بالكآبة.
قللي من...
تناول الاطعمة المعالجة، مثل الوجبات الجاهزة للتحضير والحبوب المكررة حيث تكون المواد المغذية التي تحتوي عليها قليلة.
> نصيحة
تناولي أطعمة صحية متوازنة
اختاري الحبوب الكاملة للفطور
من الاعراض الشائعة للكآبة فقدان الشهية. فإذا احسست ان شهيتك ليست كما يجب ان تكون، فيمكنك تناول أقراص فيتامينات ومعادن

أطعمة لمقاومة... فقدان البصر
تناولي المزيد من...
البرتقال والسمك والكيوي والذرة والسبانخ.
هناك ارتباط قوي بين الغذاء وتلف اللطخة الصفراء بسبب تقدم العمر AMD والزرق والسد (اعتام عدسة العين)، ثلاثة من أكثر الأسباب شيوعا في تلف البصر والعمى لدى الأشخاص الذين تجاوزا الستين من العمر. وقد أظهرت عدة دراسات ان الأشخاص الذين يتناولون غذاء غنيا بالخضار والفواكه (وخصوصا الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة) اقل عرضة للإصابة بتلف اللطخة الصفراء.
يعتقد ان المركبات الكيميائية النباتية (اللوتين الموجود في السبانخ واللفت والبركولي والكيوي والكرنب المسوق والبازلاء والذرة الحلوى والببايا) والزيازانثين (الموجود في السبانخ والبرتقال واليوسفي والخس) تساعد في حماية عدسة العين من التلف بالجزئيات التفاعلية.
كما اظهرت الدراسات ان الغذاء الغني بالفواكه والخضار وفيتامين سي يساعد في تقليل خطر الإصابة وابطاء تطور مرض السد (اعتام عدسة العين).
كما يمكن لجرعات كافية من حمض اوميغا – 3 الدهني، الموجود في السمك الغني بالزيوت، الحماية من الاصابة بالزرق.
قللي من...
تناول الملح. يعقتد ان ارتفاع ضغط الدم يزيد من فرص الاصابة بالزرق.
> نصيحة
تأكدي من تناول الوجبات الخمس في اليوم
تناولي السمك الغني بالزيوت مرة في الأسبوععلى الاقل.
يزيد التدخين والبدانة مخاطر الاصابة بتلف اللطخة، لذا توقفي عن التدخين وحافظي على وزنك مثاليا.
احمي عينيك من الشمس بارتداء نظارات تقي من الاشعة فوق البنفسجية.


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى