المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا تحظر وجبات الدهون في مدارسها



admin
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 05:43 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
في محاولة لكبح جماح البدانة المتصاعد لدى الأطفال .. لا سيما في المدارس ، أوصت لجنة خبراء أمريكيين - في تقرير أعدته بطلب من الكونجرس - بفرض حظر على المشروبات والوجبات التي تحتوي على السكر والدهون في المدارس .

ووجد الخبراء أن تناول الكثير من الدهنيات يعيق إنتاج إنزيم يلعب دورا أساسيا في قيام الجسم بإفراز هرمون الأنسولين .

وطالبت لجنة الخبراء ببيع ماكينات الأغذية في المدارس وتقديم الفواكه الطازجة والمكسرات غير المملحة بدلا من تقديم الأطعمة الغنية بالدهون والمشبعة بالملح والسكر.






واقترحت (لجنة معهد الطب الأمريكي) معايير غذائية أشد صرامة من القواعد الحكومية الحالية .. تدعو من خلالها إلى التخلص من : معظم شرائح البطاطس والذرة والحلوى ولفافات الجبن وكعك الوجبات السريعة والمشروبات الغازية التي تحتوي على السكر وأنواع الشاي المثلج والمشروبات المصنوعة من أنواع رديئة من عصائر الفاكهة .

يذكر ، أن الحكومة البريطانية هي الأخرى قررت حظر بيع المأكولات التي تحتوي على قدر عال من الدهون (http://www.dzbatna.com/vb/t79349/) أو الملح أو السكر ابتداء من العام الدراسي القادم .

والجدير بالذكر ، أن قرار الحكومة البريطانية هذا جاء بعد أن أوضحت الدراسات ارتفاع نسبة البدانة بين الأطفال في بريطانيا بشكل مثير للقلق .


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى