المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجوز جزائرية تداوي العيون بلسانها



linnou
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 05:34 PM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
تقول عن نفسها انها طبيبة عيون غير معتمدة، على الرغم من أنها لم تدرس مفصل الطب يوما، ولا تعلم طريقةت أصول هذه المهنة على يد طبيب مختص، لكن التجربة والممارسة جعلت منها أشهر طبيبة عيون في الجزائر، في منطقة الرحبات في ولاية باتنة، لانها ببساطة تداوي (http://www.dzbatna.com/vb/t47372/) مرضى العيون (http://www.dzbatna.com/vb/t47372/) بلسانها، فتشفيهم.

العجوز جمعة عثمانة، في الثمانين من عمرها، فقدت سمعها واحدى عينيها، لكنها لا تزال تحتفظ بسر خاص في مداواة العيون (http://www.dzbatna.com/vb/t47372/) المصابة، وذلك بتطهيرها مما علق بها من حصى صغيرة وحبيبات تراب ورمل وأشياء أخرى.

أما عن كيفية تطهيرها للعين المصابة، تغسل العجوز فمها بقليل من الماء، ثم تدخل طرف لسانها داخل العين المصابة، وفي لحظات وبعد تمرير لسانها على أجزاء من العين، تنتهي المرحلة الأولى من العملية، اذ تستخرج بطرف لسانها حصيات و حبيبات رمل، وربما أشياء أخرى يستغرب صاحبها من أين جاءت وكيف دخلت واستقرت أسفل العين. وتستمر العملية في مراحل أخرى وبنفس الشرح طريقة طريقة، إلى أن تقدر بان العين لم تعد بحاجة إلى تطهير.

وفيما ترفض عثمانة أن تبوح بسرها، لا تمانع في أن تضع موهبتها في خدمة من يقصدونها للشفاء. وقد اشارت الى ان أغلب الحالات، تكون خلال فصل الصيف، وتحديدا أثناء موسم الحصاد والدرس مفصل.

زبائن العجوز جمعة كثيرون، من مختلف الشرائح والأعمار، ومن الجهات الأربع للجزائر، جميعهم يبحثون عن تطهير عيونهم مما علق بها من أشياء كثيرة، وهم في حيرة كيف دخلت واستقرت بعيونهم .




موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى