المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أصعب قرااااار فهل انت مستعده,ومهيأة لهذا القرار..



ام بهاء
09-30-2013, بتوقيت غرينيتش 12:28 AM
أصعب قرااااار فهل انت مستعده,ومهيأة لهذا القرار..

http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gif


لا شك ان اصعب قرار يمكن للفتاة الشابه أن تتخذه ويكون بكامل إرادتها ودون أدنى ضغوط هو الزواج , نعم إنه أصعب قرار مصيري في حياتها , والزواج هو ذلك ألإرتباط الانساني الذي يغير حياتها تماما".
وبموجب ذلك القرار تنتقل من حياة اسرية كانت فيه مجرد عضو في اسرتها وتكون مدللة تجاب طلباتها تنتقل الى حياة اسريه جديدة هي فيها شريك كامل في تحمل كافة المسئوليات , فهل انت مستعده فعلا .. ومهيأه تماما" لإتخاذ هذا القرار .. أم ان وراء قرارك هذا سببا" آخر يمكن ان يكون مجرد االحصول على الحريه او الاستقلاليه والهروب من ضغوط الاهل ورقابتهم الصارمة عليك؟!
وقد يكون بحثك عن الاستقرار هو السبب الرئيسي لإتخاذ هذا القرار ... أو قد يكون بحثك الدائم عن الأنس والراحة وراء اتخاذك لقرار الزواج من اول طارق على باب قلبك ... وقد يكون الحب! او من اجل الحب! وهنا لي معك وقفة لأقول لك إعلمي انه اذا اجتمعت عاطفتك البريئة مع العقلانيه المتوازنه لشريك حياتك فإنكما باذن الله ستحصلان على البيت السعيد وتتحقق لكما السعادة الزوجيه المنشودة , وهذا يحدث فقط في حالة ما اذا كنت مهيأة تماما" لذلك القرار مراعية إن من تقدر على التعامل الحسن مع زوجها تحسن التعامل مع الاخرين والناس اجمعين وان نجاح الزواج او فشله يقع في المقام الاول على عاتق الزوجة قبل ان يقع على اي طرف آخر , لذا اكرر واقول انه لاصعب قرااار , واذا كان واجب الزوجة الاول هو اسعاد زوجها فهل لديك المقومات التي يمكن بها اسعاد شريك حياتك ؟ وهل تتحلين بالمعرفة والسياسة وبالصبر وبالمرونة الكافية لتحقيق ذلك واعلمي ان السبب الرئيسي لمعظم المشاكل الزوجية غالبا" يعود الى قلة او سوء الفهم ... او التسرع في اختيار أصعب قرار ...!
لاشك ان الرفقة الطيبة والمشاركة واحترام كلا الزوجين لرأي وذوق الآخر والالتزام بالاخلاق القويمة والتضيحة هي من أهم الأسس الواجب مراعاتها في تلك العلاقة الإنسانية التي أساسها المحبة والمودة والرحمة وما دمت قد إتخذت أصعب قرار .... وقبلت الزواج فاحرصي على ان تكوني زوجة ناجحة قادرة على اسعاد زوجك واسرتك , عليك ان تكسبي عقل وقلب زوجك وتصبحين زوجة ناجحة من اول ليلة , واولى فوائد الزواج التي ينبغي لك ان تدركيها هي كسب الاستقلالية .
فالشاب والفتاة قبل الزواج فرد في عائلة تابع لقائدها وعليه اتباع القوانين والضوابط التي يحددها لهما الوالدان .
ولكن بعد الزواج تتغير حياة الشاب والفتاة وتتخذ شكلا" جديدا" (زوجا" وزوجة) ويشكلان هيكلا" صغيرا" يصلان فيه الى الاستقلال التام وتحمل المسئولية ويكونان هما المقررين والمشرعين لقوانين الاسرة الجديدة .
كما ان فوائد الزواج الاستمتاع بالانس والمودة والالفة . فالوحدة صعبة ومؤلمة والإنسان بطبعة يحتاج لإنسان آخر يكون امينا" وصالحا" ومواسيا" ورحيما" وكاتما" للسر يأنس له ويشكو اليه ويظهر له اسراره ويحصل معه على الراحة والطمأنينة .
فالعلاقة الزوجية نوع من انواع الصداقة الدائمة , وهي السكن والمودة والرحمة , وقال تعالى في كتابه العزيز <<ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا&quot; لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون>> (سورة الروم _ اية 21).
فالزواج الناجح هو الذي يثمر عن علاقة ؟أساسها راحة النفس والاستقرار والطمأنينة التي تحدث للزوجين معا&quot; بسبب الزواج .


ورغم ذلك كله فإني أُؤكد ان الزواج هو أصعب قرار للفتاة ! !


اوصيكم يا احبتي بصلااااة الاستخارة عندما يتقدم لك احد داومي على صلاة الاستخارة حتى يتم الزواج فلا تكتفي بصلاة واحدة ولكن داومي عليها الى ان يتم زواجك باذن الله واسالي الله التوفيق وان يكون زوجك صالح
اللهم ارزق بناتنا الزوج الصالح الذي ترضى خلقة ودينه
طولت عليكم يا بنات..... سامحووووووني...
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما&quot; والحمد لله رب العالمين..
http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/rose.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2008-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/rose.gif



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى