تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : جوهان فون غوته قصه طويله مع الاسلام....



linnou
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 12:08 AM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
جوهان فون غوته (http://www.dzbatna.com/vb/t44123/) الاديب والرواءي الاشهر في تاريخ المانيا له مع الاسلام قصه طويله (http://www.dzbatna.com/vb/t44123/) فقد بداء غوته (http://www.dzbatna.com/vb/t44123/) محاولته لسبر غور الشرق وكان من اكثر ما ميزه عن كثير من ادباء الغرب الاطلاع علي الادب العربي الثري فقد الف ديوانا سمي " الديوان العربي الشرقي" وكتب مسرحيه عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم تضمنت افكارا عالميه جديده شع منها الاسلام والمساواه والاءخاء في العالم .





وقد جاء تاثر غوته (http://www.dzbatna.com/vb/t44123/) بالفكر الادبي العربي بعد ترجمته لمسرحيه محمد صلي الله عليه وسلم لفولتير وبدا في كتابه مسرحيه عن الرسول صلي الله عليه وسلم الا انه لم يتم كتابتها.
وقد وجدت بعد وفاته مخطوطات لها مشاهد من هذه المسرحيه والتي يظهر فيها انه اراد ان يكتب منصفا عن صور 2014ه النبي عليه الصلاه والسلام كهاد للبشريه في صور 2014ه نهر يبدا التدفق رقيقا هادءا ثم لا يلبث ان يندفع في شكل سيل عارم اخذا معه البشريه نحو النهر المحيط (رمز الالوهيه ) فيقول:"وهكذا يحمل اخوانه واحباءه وصغاره الي الخالق المنتظر بقلب عاصف بالسرور " .
وكان غوته (http://www.dzbatna.com/vb/t44123/) قد تعرف الي الشاعر حافظ الشيرازي من خلال الترجمه الالمانيه التي قام بها المستشرق الالماني " هامر بورغشتال "لبعض قصاءد حافظ.
اما اهتمامه بالاداب العربيه فلم يكن بالشيء الحديث اذ قرا لكثير من شعراء الجاهليه مثل امرؤ القيس
وطرفه بن العبد وزهير بن ابي سلمي وعنتره بن شداد وعمرو بن كلثوم .


موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى