المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امراه هزت كيان جامعة الملك عبدالعزيز



salima
10-19-2013, بتوقيت غرينيتش 12:02 AM
موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)
اليوم جايبتلكم قصة قريتها فحبيت انقلها لكم عشان ماتنحرمون من فوايدها ..
خلينا نعيش احداثها مع صاحبة القصه..........

في اول يوم من حياتي الجامعيه بجامعه الملك (http://www.dzbatna.com/vb/t32014/) عبد العزيز بجدة,دخلت قاعه المحاضرات وبدأت الاطلاع في اول كتاب سأدرس مفصله..كان مرعباً بانسبة لي فعدد صفحاته حوالي 600صفحة,كانت كفيلة بإثارة ضيقي وإحساسي بالنفور منه,واخذت احدث نفسي؛؛؛؛مالذي ادخلني الجامعة؟؟؟الم يكن من الافضل لو أني جلست في البيت وتعلم طريقةت الخياطة او أي شي أخر يفيدني بدلا من هذا الهم ؟والكارثه ان الكتاب الثاني كانت عدد صفحاته 750صفحة وهنا فكرت جدياً في الذهاب للبيت وعدم العوده للجامعه مهما كانت الظروف.





أثناء ذالك دخلت الاستاذة, عفواً, الدكتورة وبدأت تتكلم بهدوء وكان كلامها حلواً وشيقا, والاجمل من ذالك شرح طريقة طريقة تعاملها التي كانت افضل من زملائها الاخرين, وفي النهايه اعطتنا بريدها الالكتروني ورقم هاتف مكتبهاو ثم فاجئتنا بهذا السؤال احد عارف عني شي ؟؟؟!!!
كان في القاعة حوالي 200 طالبة اغلبهن اجبن ؛؛لا؛؛؛؛؛ فقالت بهدوء انا فاقده البصر,,يعني عميااااء وهنا لف القاعة صمت رهيب وقليلا بدأت احس ان دقات قلبي توقفت من شدة الصدمة وكأني اخذت اصيح بداخلي(ماتشوف,ماتشوف,ماتشوف)ولكن سريعاً ماستعدت توازني وسألت البنات حولي لاتأكد فقد تكون احداهن لديها المعلومة,ولكن الدكتوره عادت للكلام وبدأت تحكي قصتها وانا غير مصدقة لوجود دكتورة عمياء في الجامعة, لاني لاول مره اقشركة ابل شخصيه كهذه.
قالت الدكتورة:لما كنت في الابتدائي بدأ نظري يضعف, وفي المتوسط ضعف اكثر, وكنت ادخل الاختبار ولازم يكون في ضوء قوي على الكلام عشان اشوف,وفي الثانوي اختفى تماما....
إلى هنا توقفت وانتهت محاضرتها وبدأت الاسئلة تمطر في ذهني..كيف وكيف؟كيف ذاكرت؟كيف عايشة؟كيف تمشي؟ونزلت من القاعة ووأنا مهزوزة,وقلبي الضعيف انفجع بسرعة وتأثرلحالها......
ومع مرور الايام,وعند كل محاضرة تقول لنا شيئاً عن حياتها وكان اسمها غريبا الدكتورة (وحي لقمان)...وفي احدى محاضراتها..سألت:يابنات ايش العضو اللي تقدروا تعيشوا من دونو؟؟؟؟؟
في نظري كان سؤال غريبا ولكني أخذت افكر....ايش الشي الممكن استغني عنه,؟ووجدت ان كل عضو مكمل للثاني,ولكن البنات اختلفن في اجاباتهن فمنهن من قالت العين والتي قالت الرجل, واثناء تلك الاجابات قالت هي:مرة رحت شركة للمعاقين ولقيت انو المشلول والللي مايسع ومايتكلم له وظيفة اللي مايشوف...
كان كلامها مؤثر جداً...كل البنات كن خائفات من سؤالها ولكني تجرات سالتها:كيف كنت تذاكرين ؟وكيف وصلتي لهذي المرحلة؟والمزيد من الاسئلة عن دراستها وحياتها الشخصيه..وبدات حكايتها.
قالت الدكتورة:بقولكم يابنات,انو لما فقدت بصري وخلصت الثانوي قلت انا مالي وظيفه فقررت ان اكمل الجامعة وأهلي كانوا يساعدوني..كانوا يقرولي الدرس مفصل ويفهموني لكن الحمد لله الله عوضني بشي ثاني إني لما اسمع الدرس مفصل مره واحدة احفظه صم..
(طبعا كل البنات وبصوت واحد صحن:واااااو وااااااو)وواصلت الدكتورة:لما خلصت الجامعة قلت محد حيقبلني معيدة في الجامعة وانا فاقده البصر والوظيفة الوحيدة اني اوقف احاظرهنا قدامكم,وأصريت اني اكمل الماجستير وأخذته في سنتين بدلا من اربعة,الين ماصرت مستشارة قانونية(على فكره هي تدرس مفصلني قانون).
تصدقون يابنات....قالت الدكتوره وواصلت انا لفيت العالم ,رحت امريكا وبريطانيا وأوربا ولكن الحمد لله على كل حال.
إحدى البنات ذكرت التلفزيون اثناء حديثهاوفالتقطت الدكتورة ذاللك وقالت ماشفتوا المقشركة ابلة اللي سوتها معيا قناة العربية؟؟(البنات زعقوا يقولوا ايش ايش ؟؟!!)فتابعت حديثها:العربية سوت معايا مقشركة ابلة لمدة ثلاثه ساعات وصور 2014وا بيتي,وكمان قناة المجد اتصلوا علي وكلام نواعم اتصلوا علي ولكن أنا مايعجبني لان حتى بسرعة يعني كلمتين وخلاص.
وهنا قلت لنفسي( طلعت مشهورة كمان).
...........لو تأملنا هذه القصة وعشنا مع احداثها ماذا نستفيد إن هذه القصة تعطينا الدافع علشان نمشي الدنيا مو الدنيا تمشينا ونتعلم طريقة ان الفلوس مو كل شي لان هذه الدكتورة غنية وتملك الملايين ولفت العالم ولكن ايش سوتلها..... هل ارجعت لها الفلوس بصرهاااااااا؟؟؟؟


**
**
تحيااااااااااااااااتي




موضوع مقدم من منتديات ديزاد
منتديات ديزاد باتنة (http://www.dzbatna.com/vb)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى