المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ₪₪ استمتعي بهذه الأشياء قبل الزواج ₪₪



ام بهاء
10-08-2013, بتوقيت غرينيتش 12:30 AM
₪₪ استمتعي بهذه الأشياء قبل الزواج ₪₪



http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2014-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2014-dbttwedi.gifالسلام عليكم ورحمةالله http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2014-dbttwedi.gifhttp://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2014-dbttwedi.gif
لا أحد يمكنه أن ينكر أن الزواج والإرتباط من نعم الخالق سبحانه وتعالى علينا؛ فالحياة رحلة طويلة شاقة ومجهدة لا أحد يستطيع أن ينجح فيها بمفرده
فلا بد من يد تعاوننا، وحضن نهفو إليه، وظهر يشد أزرنا.
وكما استوحش آدم في جنة الرحمن بدون حواء، تمر علينا لحظات نتمنى لو كان لنا شريك حياة نشاركه همومنا وأحلامنا ومشاكلنا.
وعادة يحدث ذلك في لحظات حالكة يهيأ لنا أن الزواج هو الخلاص والملاذ، والمنقذ الوحيد لنا من متاعب الدنيا؛ فننسى أنه كما للزواج أوجه حسنة يظل الزواج في النهاية مسؤولية كبيرة، قد تزيد حمل الدنيا علينا لا تعيننا عليه.
ولكي نتعلم أن نستمتع بالحياة كما هي الآن، ولا نعطل فرحتنا حتى يتم اللقاء بالشريك المناسب، استمتع بهذه الأشياء التي حتماً ستستغني عن جزء منها عند الزواج .

1- توفير المال:
أثبتت الدراسات ان الأشخاص أثناء وجود شخص في حياتهم ينفقون أضعاف ما ينفقونه عادة على مظهرهم الشخصي، فكل فرد منا يحاول أثناء العلاقة أن يبدو على أكمل وجه، وخصوصاً النساء التي تنفق الكثير والكثير على مستحضرات التجميل، والملابس، والعطور 2014، وجلسات التجميل.
والرجل أيضاَ ينفق على مظهره بشكل أكبر من المعتاد، وإضافة لذلك يتحمل مصاريف الخروجات والفسح، ويتحمل كلاهما عبء الهدايا التي يهديها كلاً منهما للآخر.
وبالرغم من أننا لا يهمنا المال عندما نفكر في الزواج، ولكن عليك بأن تحاول ان توفر قدر من المال قبل الزواج؛ فقد تكون اخر فرصة للتوفير .

2- توفير الوقت:
مع زحام الحياة دائماً ما نتمنى لو أن لدينا وقت يكفي للقيام بالمهام المطلوبة منا، وعدم وجود شخص في حياتنا يوفر الكثير من الوقت الذي من الممكن أن نستثمره في أشياء مفيدة، مثل: ممارسة الهوايات، تعلم أشياء حديثة، التركيز في العمل والتقدم فيه، لذا فلتحرص قبل الزواج على فعل كل ما يحلو لك من هوايات؛ فقد لا يكون لديك متسع من الوقت بعد ذلك لممارستها .

3- توفير الطاقة:
تمر علينا لحظات نتمنى لو كان بالإمكان الضغط على زر التوقف لوقت قصير نستجمع فيه طاقتنا، ومن ثم نعاود الحياة مرة أخرى. والعلاقات الإنسانية هي من أكثر الأشياء التي تستنفذ طاقتنا، سواء في القلق بشأنها، أو العمل على الحفاظ عليها.
فكونك لوحدك الآن ولم تقدم على خطوة الزواج يتيح لك توفير جزء كبير من الطاقة التي تستنفذ في التشاجر، والقلق، والتحامل لإنجاح العلاقة .

4- توطيد العلاقة مع الأهل والأصدقاء:
إنشاء علاقة يحتم علينا إيجاد الوقت للتواجد مع الشخص الآخر، ومع ضيق الوقت ننتقص هذا من الأوقات العائلية، أو الخروجات مع الأصدقاء.
فانتهز هذه الفرصة واعمل على توطيد العلاقات الأسرية، واسترجاع الصداقات التي فقدت في زحام الحياة، أو حتى العمل على اكتساب صداقات حديثة؛ فبعد الزواج لن يتسنى لك ذلك الا فيما ندر .

5- اكتشف نفسك:
وهي من أهم فوائد و منافع أن تكون وحدك، بينما نمضي في الحياة ما بين الواجبات والمسؤوليات ننسى أحياناً من نحن، وما نريد فعله حقاً.
فكما تحدثت (إليزبيث جيلبرت) في كتابها "أكل حب صلاة"، أن وجودها في علاقات متلاحقة، وفي خلال محاولتها أن تكون كما يتمنى الطرف الآخر نسيت من هي، وما تحبه هي؛ فقامت بإستقطاع عملها لتسافر بعيداً لتعيد اكتشاف ذاتها.
فعدم زواجك يتيح لك ان تمعن التفكير في إختياراتك، وأن تعرف ما يناسبك بالتحديد من ملبس، وطعام، وحتى أفراد، فلتتمكن من اكتشاف ما يمكنك تحمله، وما يصعب عليك احتماله.
منقووووووول للفائدة سلام http://www.dzbatna.com/vb/images/smilies/get-2-2014-yds6b3uo.gif
موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى