المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصيحة.. لجمالك!!



ام بهاء
10-07-2013, بتوقيت غرينيتش 10:36 PM
نصيحة.. لجمالك!!



أولا – التعرض لشمس الظهيرة :

تبلغ أشعة الشمس ذروتها في فترة الظهيرة ، وتكون خطيرة . ينصح أطباء الجلد بعدم التعرض للشمس بين الساعة الحادية عشرة صباحا والساعة الثالثة بعد الظهر، وضرورة استعمال مستحضرات وقاية غنية بالمرشحات الشمسية ذات مؤشر حماية لا تقل نسبته عن 20 إلى 30بالمئة من الوقاية (SPF 20 – 30) .

ثانيا- حاجب الوقاية من الشمس sun screen :

حاجب الوقاية يحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تلحق الضرر بالبشرة ، مثل النمش والكلف وحتى سرطان الجلد . كما أنها تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة . لذلك ينصح الخبراء باستعمال حاجب وقاية غني بالمرشحات الشمسية بنسبة حماية لا تقل عن 15% (SPF 15) . يوزع على الوجه بالتساوي ، باستثناء محيط العينين لأن هذه المنطقة الحساسة تحتاج مستحضرا خاصا . بعض السيدات يحتفظن بحاجب الوقاية لمدة سنة لاستعماله في الموسم القادم، فيفقد فعاليته ويصبح لا فائدة منه ـ ليس ذلك فحسب بل ويؤذي البشرة لأنه لايعود يحميها من أشعة الشمس. يجب الحصول على حاجب وقاية جديد في أول الموسم الصيفي والتخلص من العبوة عند انتهاء الموسم .

ثالثا- لا تستعملي غرف تسمير البشرةsunbed

غالبا ما يعتمدن عاشقات اللون البرونزي غرف التسمير لاكتساب هذا اللون الجذاب ظنا منهن أنها آمنة أو أفضل من أشعة الشمس . غرف التسمير هذه مؤذية بقدر أذى أشعة الشمس فوق البنفسجية ، وتسبب حروقا في الجلد تؤدي إلى التهابات وإلى ظهور علامات الشيخوخة . يجب عليك استعمال حاجب الوقاية ، إذا استعلت غرف التسمير ، بل الأفضل تجنبها واستعمال كريمات التسمير ، مثل مجموعة مسمّرات ذاتية وهّاجة (Dior bronze self-tanner shimmering glow) ومجموعة مسمرات ذاتية بتأثير طبيعي و صحي و صحي للغاية (Self tanner natural glow) ، كلا المجموعتين من Christian Dior . وكذلك مجموعة مسمرات مختلفة من Clarins .

رابعا – لا تضعي سوى كريم الأساس المناسب للون بشرتك :

عند شراء كريم أساس أطلبي عيّنات وجربيها في المنزل في الضوء الطبيعي و صحي و صحي للغاية ، لا في الضوء الكهربائي كما في المحلات ، لمعرفة اللون المناسب لبشرتك . ولكن لا تحكمي على اللون إلا بعد مرور عدة ساعات على وضعه لآنه يتأكسد عند تفاعله مع الهواء ومع إفرازات البشرة فيصبح اللون أغمق مما كان يبدو عند وضعه في الأول . دفئي مستحضر الأساس بين راحتي يديك ثم وزعيه على كامل بشرتك . راعي نشر اللون وتمليسه جيدا خاصة عند خط عظمة الفكين نزولا على طول كامل العنق . لا تنسي تمويه محيط العينين مسبقا بواسطة خافي العيوب الذي يمكن الاستعانة به أيضا لتصحيح شوائب الوجه وإضفاء الإشراق عليه .

خــامســـا – الإفراط في تنظيف البشــرة:

تنظيف البشرة مرتين كل يوم يعتبر من ضروريات العناية و الاهتمام بالبشرة التي يجب عدم التخلي عنها . مع ذلك فإن الإفراط في استعمال المستحضرات التي تزيل الماكياج والمنظفات التي تغسل بالماء يؤدي إلى جفاف البشرة وتقشرها . لكي تتأكدي من أن مزيل الماكياج أو لسيون(lotion) الوجه الذي تسعملينه ملائم لبشرتك ولا يضرها ، انتظري مدة ثلث ساعة بعد تنظيف وجهك ، فإذا شعرت بانشداد ملامح وجهك ، إعرفي أن المستحضر الذي استعملته يؤدي إلى جفاف بشرتك ولذلك يجب استبداله بمستحضر آخر مرطب . وإذا استعملت مستحضر تنظيف سائل أو كريم تنظيف وترك ذلك آثارا دهنية على بشرتك بعد استعماله بعدة دقائق ، يكون ذلك غير ملائم لك ويجب استعمال مستحضر هلامي يحافظ على اعتدال إفرازات البشرة . أفضل أنواع منظفات البشرة هي الأنواع التي تكون على شكل رغوة أو على شكل مستحلب أو على شكل حليب منظف أو على شكل كريم منظف يمكن شطفه بالماء . وهناك أيضا نوع تركيبته مائية شفافة من السهل استخدامه أيضا لإزالة ماكياج العينين . من هذه الأنواع ما يلي :

Ø Precision system éclat La mousse من Chanel

Ø Issima Pure Veil Cleaning Milk منGuerlain

Ø Refreshing Cleansing Water منChristian Dior

Ø One-step Facial Cleanser منClarins

وإذا كنت تفضلين استعمال الصابون عليك اعتماد نوع كريمي مرطب ، مثل :

Beauty Bar من دوف أو Facial Soap من كلينيك .

بالإضافة إلى ذلك ينصح الأخصائيون بتنظيف البشرة تنظيفا عميقا تتسنى معه إزالة الخلايا الميتة والرواسب المتراكمة على سطحها مرة أو مرتين في الأسبوع تبعا لحالة البشرة أو طبيعتها . ولا تنسي ، يجب اختيار نوع كريم تقشير ناعم ينظف البشرة تنظيفا تاما بدون أن يخدشها أو يجعلها جافة ، مثل :

Ø Issima Smoothing Exfoliator من Guerlain

Ø Instant Pur Natural Action Granule free من Yves Saint Kaurent

Ø Pure Focus Exfoliator من Lancome
موضوع مقدم من منتديات ديزاد (منتدى الحصريات)


https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png (http://www.dzbatna.com/vb)
©المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى (http://www.dzbatna.com/vb)©

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى