المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى يتحتم علينا علاج الخصوبة؟



ام بهاء
09-29-2013, بتوقيت غرينيتش 06:24 PM
متى يتحتم علينا علاج الخصوبة؟



http://uploads.sedty.com/imagehosting/78368_1347048905.gif (http://www.dzbatna.com/)


http://www.almstba.co/vb/imgcache/almstba.com_1347407127_925.jpg (http://www.dzbatna.com/)



كثيرا يحاولون الحمل وذلك لا ينجح. الاحباط والضغط يقودكم الى الطبيب للحصول على مساعدة خارجية لحدوث هذه العملية. لكن متى يفضل البدء بعلاجات الخصوبة؟



عدد لا باس به من الازواج يتوجهون لتلقي علاج الخصوبة بسبب صعوبات في حدوث الحمل بشكل طبيعي. وفي الواقع، يوصى بالتوجه الى علاج الخصوبة اذا كانت هناك مشاكل في الخصوبة، ولكن ليست كل حالة هي كذلك. ولذلك فمن المهم ان نعرف متى يتعلق الامر بمشاكل خصوبة حقيقية او فقط بتاخير يتطلب الانتظار والصبر؟



هناك عدد من العوامل التي وفقها يمكن التقدير متى يجب التوجه الى اخصائي الخصوبة والبدء بعلاج الخصوبة:

1. عمر المراة: يحدث لدى النساء فوق سن ال 35، انخفاض ملحوظ في القدرة على الحمل بشكل طبيعي. وكلما زاد العمر، فان فرص النجاح تنخفض.

2. عمر الرجل: على الرغم من انه من حيث المبدا يمكن ان تبقى خصوبة الرجل الى مدى الحياة، ولكن جودة الحيوانات المنوية تقل مع التقدم في العمر. قد يعاني الرجال فوق سن ال 40 من رداءة جودة الحيوانات المنوية، والتي لا تسمح بحدوث الاخصاب بطريقة طبيعية, مما يقتضي علاج الخصوبة.

3. الازواج الذين يمارسون الجنس دون استخدام وسائل منع الحمل لمدة سنة ولا يحدث الحمل لديهم.


هناك انواع مختلفة ومتعددة من مشاكل الخصوبة, التي يمكن ان تكون بسبب حالة المراة، حالة الرجل او كليهما معا.

عند زيارة الطبيب كجزء من بدء علاج الخصوبة، يتم ارسال الزوجين لاجراء سلسلة من الفحوصات، التي تشمل فحص عد الخلايا المنوية، فحص جودة الحيوانات المنوية، صور الموجات فوق الصوتية فحص الرحم على جميع مكوناته, اضافة الى فحوصات اخرى يقررها اخصائي الخصوبة.

من المهم ان نعرف ان معظم مشاكل الخصوبة قابلة للحل، وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من علاجات الخصوبة، بدءا من العلاج الهرموني وانتهاء بالتخصيب خارج الجسم. لذا، اذا اكتشفتم لديكم واحد من العوامل المذكورة اعلاه، فيوصى بان تتوجهوا الى اخصائي الخصوبة لفحص خيارات العلاج المتاحة لكم.


لا تتوتروا:
هناك ازواج يصابون بالتوتر والقلق بسبب محاولات الحمل. هذه التوترات والقلق يمكن ان تقلل ايضا من فرص حدوث الحمل، كما نعلم، فان هناك علاقة وثيقة بين الجسم والحالة النفسيه. من المهم ان لا تقارنوا انفسكم مع الاخرين وان تفهموا ان كل شخص هو حالة قائمة في حد ذاتها، والا تضغطوا على انفسكم اكثر من اللازم. لذلك، فان الفحص لدى اختصاصي الخصوبة يمكن ان يهدئكم اذا ما كنتم تشكون بخصوبتكم، لان الاثبات الطبي بان الجهاز التناسلي طبيعي، يخفف الضغط ويسمح بحدوث الحمل الطبيعي والسليم.


لا تخجلوا:
من ناحية اخرى هناك اناس يخافون بسبب كون هذا الموضوع حميمي وحساس. من المهم ان نعرف ان الفحص وحده لدى اخصائي الخصوبة يتيح الكشف عن مشاكل في الجهاز التناسلي، والعثور على علاج الخصوبة الفعال، والتي كما ذكرنا فهي متوفرة . اذا كنتم تظنون ان لديكم مشاكل خصوبة، فيوصى بالا تخجلوا من التوجه الى اخصائي الخصوبة لمعالجة المشكلة في اقرب وقت ممكن – لان عنصر العمر مهم، وكلما اسرعتم فان فرص حدوث الحمل تزيد.



....................


مع حبي
"مينو"


http://uploads.sedty.com/imagehosting/78368_1347048928.gif (http://www.dzbatna.com/)



https://fbcdn-sphotos-d-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/482113_236967293114455_1193518507_n.png
موضوع حصري لمنتديات شباب باتنة

استعمل مربع البحث في الاسفل لمزيد من المواضيع


سريع للبحث عن مواضيع في المنتدى